الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

الأشياء التي تجعلك أماً رائعة بنظر أطفالك، من منظور دراسة استقصائية

الأمهات يبذلن كل ما في وسعهن لتربية أطفالهن ليصبحوا في أفضل صورة. ومع ذلك، فوفقاً لإحدى الدراسات الاستقصائية، لاحظ الأطفال بالفعل عناصر رئيسة تجعلهم يطلقون على إحدى الأمهات لقب “الأم الرائعة”. ربما تندهشون لمعرفة أن تدليل أنفسكم أحياناً في أثناء تدليل أطفالكم قد لا يكون فكرة سيئة.

نحن في الجانب المُشرق وجدنا دراسة استقصائية كشفت أن 7 من كل 10 أشخاص وصفوا أمهاتهم بأنهن "رائعات"، ونحن نشارك معكم كيف وصلوا لهذه الاستنتاجات.

الصدق والصراحة مع الأطفال

من بين نسبة الـ68 بالمئة من المشاركين الذي قالوا إن أمهاتهم "رائعات"، كان رأي 62% أن هذا بسبب حديث أمهاتهم معهم بصراحة وصدق عن كل شيء. هذا يعني أن الصدق هو أحد الصفات المحورية في الأب الرائع أو الأم الرائعة.

وجود قواعد مرنة

عنصر آخر ربما يكون مهماً بشأن فكرة “الأم الرائعة” هو وجود قواعد، لكنها ليست صارمة. يبدو أن نصف المشاركين في الدراسة الاستقصائية اتفقوا على أن تخفيف القواعد قليلاً ليست فكرة سيئة. قالوا إن أمهاتهم رائعات لأنهن لم يتشددن معهم فيما لا تتسامح بشأنه الأمهات “العاديات”.

تدليل أنفسهن مع تدليل الأطفال

52 بالمئة من الأمهات في الدراسة الاستقصائية كن يقدمن هدايا ممتازة، وكن يملن ليس لتدليل أطفالهن فحسب، بل لتدليل أنفسهن كذلك. هذا في الواقع جعلهن أمهات مختلفات وأروع من مثيلاتهن.

لديهن ذوق رفيع

52 بالمئة كذلك من المشاركين قالوا إن أمهاتهم رفيعات الذوق فيما يتعلق بالهدايا والدلال. وهذا عنصر مهم آخر بشأن “الأم الرائعة”.

هل لديك "أم رائعة"؟ وما الذي يميزها عن الأخريات؟ هل كانت أمك تدللك؟ وما هي أكثر لحظة مميزة عشتها معها وستظل تتذكرها للأبد؟

مصدر صورة المعاينة PGFM/MediaPunch/EAST NEWS
الجانب المُشرق/الأطفال والعائلة/الأشياء التي تجعلك أماً رائعة بنظر أطفالك، من منظور دراسة استقصائية
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك