الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
الجانب المُشرق

4 طرق سهلة تساعد رضيعك على النوم بسرعة

----
441

قد تكون مهمة جعل الرضع يخلدون للنوم متعبة لأن ساعاتهم البيولوجية لا تبدأ في النضوج إلا بعد إتمامهم شهرهم الثالث. ويتمنى معظم الآباء في أن يكون وقت النوم مع طفلهم الصغير لحظات من الهدوء والسكينة، لكن هذا ليس واقع الحال في أغلب الأحيان.

جمعنا لكم اليوم في الجانب المُشرق أربع طرق بسيطة من إبداع أحد الخبراء الموهوبين لمساعدة طفلك على النوم بسرعة نوما عميقاً وهانئاً.

1. اجعل اهتمام طفلك مركزاً على شيء واحد

هذه الطريقة الأولى تعمل بشكل مباشر، وتحدث المعجزات. بطبيعة الحال، يشعر الأطفال بالفضول الشديد وتلا تتوقف عيونهم عن النظر في كل الاتجاهات، لأنهم يريدون التعرف على بيئتهم ومحيطهم. لذلك، إذا تمكنت من جعل عيني الطفل تركز على شيء واحد محدد، خاصة إذا كان هذا الشيء أعلى من مستوى نظره الأفقي، فسوف تتعب عيناه بسرعة وفي النهاية سيغلقها ويستغرق في النوم.

2. هدئ طفلك بتمرير يدك من فوق وجهه

الطريقة الثانية سهلة التنفيذ وتنجح بشكل أفضل إذا كان طفلك يشعر ببعض النعاس. ابدأ بتمرير يدك بلطف حول وجه الطفل دون لمسه. استمر في الدوران بيدك حول وجهه، ولا تمرر يدك بشكل مستقيم. كما أن القيام بنفس الحركة مع الإبطاء بشكل تدريجي فكرة جيدة أيضاً. كرر العملية عدة مرات حتى يستغرق طفلك النعسان في النوم.

3. هزه برفق حتى يستغرق في النوم

تعمل الطريقة الثالثة عن طريق إعطاء إحساس بالتوهان المكاني، شبيه بتأثير السرير الهزاز أو الأرجوحة. حين يكون الطفل بين ذراعيك، ضع يدك على مؤخرته وابدأ في الاهتزاز بلطف. سيؤدي ذلك أيضاً إلى حدوث بعض الاهتزاز في رأسه، مما يعطي إحساساً بالارتباك الذي يدفع طفلك إلى الاستسلام لنوم عميق.

4. طبق الطرق السابقة بشكل متزامن لتحصل على أفضل نتيجة

تتضمن هذه الطريقة الأخيرة جميع الحيل السابقة وأكثر، مثل أرجحة الطفل وفرك أصابعه وإطلاق الأصوات المهدئة وتمرير اليد حول وجه، وغيرها. من الضروري البدء في فعل كل شيء بشكل سريع إلى حد ما، ثم الإبطاء بشكل تدريجي حتى يستغرق الطفل في النوم.

هل تنوي تجربة هذه الحيل مع طفلك الصغير؟ هل تعرف أية تقنيات مماثلة تجعل طفلك ينام بسرعة؟ شاركنا رأيك ومعلوماتك في قسم التعليقات أدناه!

----
441
شارك هذا المقال