الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

لماذا يغسل اليابانيون وجوههم لمدة 10 دقائق

من أجل الحفاظ على صحة الوجه، ولأن تنظيف البشرة يستغرق وقتاً، ابتكر اليابانيون طقوسهم الخاصة للتخلص من مشاكل البشرة وضمان مظهر شاب ومتألق. تستغرق هذه الطريقة 10 دقائق وتشمل 3 خطوات رئيسية تجعل وجهك لامعاً ومشرقاً.

نحن في الجانب المُشرق نواصل تجربة الأشياء الجديدة للحفاظ على الشباب ونود مشاركة بعض الأسرار التي يستخدمها اليابانيون معكم.

كثير من الآسيويين يستخدمون طريقة 4-2-4 لغسل وجوههم

طريقة 4-2-4 هي نظام مميز مقسّم لمراحل حسب الوقت كالتالي:

غسل الوجه بالزيت لمدة 4 دقائق في البداية.

بعد ذلك، يمكن استخدام كريم تنظيف لمدة دقيقتين.

والخطوة الأخيرة هي غسل الوجه بالماء لمدة 4 دقائق.

يقول أحد الخبراء أنك إذا استخدمت هذه الطريقة لتنظيف الوجه، فلن تكون هناك حاجة لغسل الوجه في الصباح. يكفي استخدام هذه الطريقة ليلاً. بالإضافة إلى ذلك، لا يجب تنفيذها بشكل يومي، ويكفي القيام بها 4 مرات أسبوعياً.

أول 4 دقائق: مرحلة الزيت

تهدف مرحلة الزيت لتحسين الدورة الدموية من خلال تدليك البشرة لمدة 4 دقائق. يجري تنعيم الطبقة العليا وفتح المسام المغلقة مع التدليك. من المهم للغاية اختيار الزيت المناسب للبقاء على سطح وجهك.

زيت الجوجوبا يسهل امتصاصه من قبل البشرة، لذلك فمن الأفضل استخدام زيت الخروع الذي يساعد في التخلص من التهابات البشرة ومن السموم. يجب توخي الحذر عند تدليك البشرة في حال وجود جروح أو أيّ موانع لاستخدام هذه الطريقة.

الدقيقتان التاليتان: مرحلة التنظيف بالكريم

بعد تدليك الوجه، ننتقل إلى وضع كريم التنظيف فوق الزيت. يقول الخبراء أنهم يفضلون كريمات التنظيف بدلاً من البدائل الرغوية أو الهلامية لأنها لا تجفف البشرة مثل الخيارات الأخرى. يتم التنظيف لمدة دقيقتين بحركة هادئة منعاً لأي أضرار.

الدقائق الأربعة الثالثة: مرحلة غسل الوجه بالماء

يبدأ الغسل بالماء الدافئ لمدة دقيقتين، وينتهي بالماء البارد لدقيقتين. الماء الدافئ يساعد في إزالة زوائد الزيت من على البشرة ويزيد من تدفق الدم إلى سطحها. فيما يسهم الماء البارد في شد مسام الوجه. هذه الطريقة تساعد في ترطيب البشرة لكي يبدو وجهك أكثر لمعاناً بعد إنهاء الخطوات.

ما هي طريقتك لغسل وجهك؟ وما هي النصائح التي تساعدك على إبراز جمال بشرتك؟

مصدر صورة المعاينة Shutterstock.com
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/لماذا يغسل اليابانيون وجوههم لمدة 10 دقائق
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك