الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

فتاة تقارن بين مكياج أشهر 5 علامات تجارية في العالم

من المعروف أن المكياج المناسب يمكن أن يصنع العجائب، إذ يبرز خصائص الوجه الجميلة، ويخفي عيوبه بكفاءة عالية.

قررنا في الجانب المشرق تجربة الأمر لرؤية كيف يمكن لخبراء التجميل الذين يمثلون مختلف العلامات التجارية الرائدة في هذا المجال، تغيير مظهر الفتاة ذاتها. من أجل هذا طلبنا من إحدى عضوات فريق التحرير الرائعات، تجربة خمس متاجر مختلفة لمستحضرات التجميل.

هذه أنا

لا أستعمل الكثير من مساحيق التجميل في حياتي اليومية. لكنني، كغيري من الفتيات، أود دائماً أن أبدو جميلة في الحفلات والمناسبات الهامة. ولهذا السبب، طلبت من كل خبير تجميل أن يعرض لي الخيار الأمثل لمكياج السهرات. أردت الحصول على مشورة من أهل الاختصاص حول أفضل إطلالة تناسبني.

جيورجيو أرماني Giorgio Armani

→ اسحب ←
→ اسحب ←

التكلفة: شراء مستحضرَي تجميل.

الوقت المستغرق: ساعة.

الأشياء التي نالت إعجابي: برزت عيناي مشرقتين بطريقة غير اعتيادية. لم أعتقد يوماً أن محدد العيون الأزرق سيجعل لون عيني الأخضر بهذه الروعة. أحببت أيضاً لون كريم الأساس الفاتح شبه الشفاف. أنا متيقنة من أنني سأجرب هذه الإطلالة لحضور بعض الحفلات.

الأشياء التي لم تعجبني: اعتقدت أن لون شفتي سيكون أكثر إشراقاً، لكن بشكل عام، كان المكياج مثالياً إلى حد بعيد. صحيح، يبدو هذا المكياج أكثر إشراقاً في الواقع منه في الصور.

إستي لودي Estée Lauder

→ اسحب ←
→ اسحب ←

التكلفة: شراء مستحضري تجميل.

الوقت المستغرق: ساعة ونصف.

الأشياء التي نالت إعجابي: وضعت خبيرة المكياج بعض منتجات التطهير والمستحضرات المغذية قبل تطبيق المكياج. هذا كل شيء بالنسبة للنقاط الإيجابية.

الأشياء التي لم تعجبني: يا إلهي، لم يبرز من وجهي سوى شفتي! أين البقية! شعرت كأن المارة يحدقون في شفاهي البنفسجية الضاربة إلى الحمرة، وبالتأكيد لم أكن أحلم! والأدهى من ذلك، أضافت تلك الأكياس تحت عيناي 10 سنوات إلى عمري، بسبب تلطخ ظلال العيون والطبقة السميكة من كريم الأساس. حسناً، يكفي أن تنظري إلى الصورة لتدركي عدم رضاي عن النتيجة.

ماك MAC

→ اسحب ←
→ اسحب ←

التكلفة: اقتناء مستحضرات تجميل بقيمة 50 دولار.

الوقت المستغرق: ساعة.

الأشياء التي نالت إعجابي: ما هذا، لقد صرت أشبه بنجمات هوليود! أعجبني كل شيء! صححت خبيرة التجميل شكل شفاهي قليلاً بأحمر الشفاه، فبدت إطلالتي معبرة للغاية! طبقت كريم الأساس بعد ظلال العيون، ولهذا لم تظهر تلك الأكياس الرهيبة أو مخلفات المكياج. كما أنه وعلى الرغم من أن طبقة كريم الأساس كانت سميكة نسبياً، إلا أنه غير مرئي بالمرة. صراحة، هذه هي أفضل إطلالاتي على الإطلاق!

الأشياء التي لم تعجبني: اضطررت إلى إزالة المكياج بنفسي باستعمال منديل.

جيفنشي Givenchy

→ اسحب ←
→ اسحب ←

التكلفة: شراء مستحضرَي تجميل.

الوقت المستغرق: ساعة.

الأشياء التي نالت إعجابي: أثنت خبيرة التجميل على شكل حواجبي، وشكل عيني، ورموشي. وكانت لطيفة وخدومة للغاية، إذ كانت لا تكف عن سؤالي إن كنت أشعر بالراحة طوال جلسة التجميل. كما تبين في النهاية أن المكياج خفيف جداً غير مبهرج.

الأشياء التي لم تعجبني: لا يمكنني اعتبار هذا المكياج جديراً بإطلالة السهرات، إطلاقاً. ركزت خبيرة التجميل على عيني وشفتي كثيراً، لدرجة أنني صُدمت حينما رأيت النتيجة. كنت لأختار مثل هذا المكياج في حياتي اليومية.

نيكس NYX

→ اسحب ←
→ اسحب ←

التكلفة: 20$.

الوقت المستغرق: 50 دقيقة.

الأشياء التي نالت إعجابي: لم أستعمل يوماً ظلال عيون بارز كهذا من قبل، والمثير للدهشة، أنني أعجبت به كثيراً! لون أحمر الشفاه جميل أيضاً: فهو ليس مشرقاً جداً ولا خافتاً للغاية. بالمناسبة، كانت هذه خبيرة التجميل الوحيدة التي حددت شكل أنفي قليلاً. بدا لي كأن الذهاب إلى سهرة بمثل هذا المكياج أمر محتوم، وذلك ما فعلته بلا أدنى تردد!

الأشياء التي لم تعجبني: كانت خبيرة التجميل تتحدث على الهاتف أثناء تطبيق المكياج، ولم تستعمل معقم اليدين بعد لمس هاتفها. كان ذلك فظيعاً!

الخلاصة:

إن كنت لا تعرفين نوع المكياج الذي يناسبك بشكل أفضل، فإليك طريقة جيدة لتجربة الأمر. أولاً، اطرقي باب خبراء التجميل لتطبيق مكياجك بشكل احترافي، حيث من المفروض أن يقوموا باختيار أفضل صورة لك ويمنحونك نصائح مفيدة تتبعينها (كما ترين، كانت هناك بعض العيوب والزلات خلال تجربتي، لكن ليس بحدة كبيرة). ثانياً، سيكون بوسعك تجربة العديد من مستحضرات التجميل واقتناء ما يناسبك منها فعلياً.

نصيحة من القلب، لا تتهيبي تجربة أشياء جديدة أبداً ولا تنسي أن تحبي نفسك وتقدريها دائماً!

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/فتاة تقارن بين مكياج أشهر 5 علامات تجارية في العالم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك