الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

ما الفرق بين كريمات BB وCC وDD وEE وPP، وكيف تختارين أنسبها لكِ؟

أصبحت كريمات BB شائعة جداً بين النساء في فترة زمنية قصيرة. وهي مصممة خصيصاً لاستعادة نضارة البشرة التي تضررت من جراء استخدام مستحضرات التجميل المختلفة.

وظهرت كريمات أخرى مماثلة في السنوات الأخيرة: وهي كريمات CC وDD وPP وEE. ونود اليوم في الجانب المشرق أن نشرح لكِ ما الذي يميزها عن بعضها البعض ونوع البشرة التي صُنعت م أجلها.

كريمات BB

BB اختصار لتعبير beauty balm أي “مرهم الجمال”. يمكن لهذه الكريمات ترطيب بشرة وجهك وتهدئة تهيجاتها، لكنها لا يمكنها التخلص من بقايا مكونات مستحضرات الترطيب الأخرى. وهي تناسب مختلف أنواع البشرة.

كريمات СС

يرمز CC إلى عبارة color control، أي “التحكم في اللون”. صنعت هذه الأنواع من الكريمات من أجل بشرة الوجه الشاحبة أو المتقرحة ذات البقع الحمراء. وهي تحتوي على عناصر تمنح بشرتك الانتعاش وتضفي عليها ملمساً ناعماً ومتناسقاً. بالمقابل، هذه الكريمات ليست الخيار الأفضل لمن لديهن بشرة دهنية أو يعانين من بعض المشاكل الجلدية.

كريمات DD

تشير كريمات DD إلى daily defense أو "الدفاع اليومي"، لذا فالغاية منها المساعدة على حماية بشرتك والعناية بها. إنها مناسبة جداً لحماية بشرتك من أشعة الشمس. ومع ذلك، ينبغي تجنب استخدامها بإفراط لأنها قد تعرض مسام وجهك للانسداد. كما أن آثارها تكون ملحوظة أكثر على البشرة الأكبر سناً.

كريمات PP

كريمات PP أو pink perfect، أي “الوردية المثالية” هي كريمات أساس لوضع المكياج. تملأ جزيئات السيليكون التي تحتويها جميع الأجزاء غير المستوية من البشرة، مما يجعل مظهرها ناعماً ومتساوياً. كريمات PP تناسب جميع أنواع البشرة، لكن يجب استخدامها مع منتجات العناية بالوجه الأخرى. بعد وضعها، ينبغي عليك إضافة طبقة من كريم بدرجة لون بشرتك فوقها.

كريمات EE

ترمز EE إلى عبارة extra exfoliation أي كريمات "التقشير الإضافي"، لذا فهي تعمل على تجديد البشرة والتخلص من خلاياها الميتة، كما تحمي البشرة من أشعة الشمس وترطبها. يجمع بعض هذه الكريمات بين الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية والحماية من حب الشباب. لا يجب الإكثار من استخدام كريمات EE، ولا يُنصح بها لمن لديهن بشرة رقيقة أو حساسة.

مصدر صورة المعاينة Women's Health
بناء على مواد من futurederm
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/ما الفرق بين كريمات BB وCC وDD وEE وPP، وكيف تختارين أنسبها لكِ؟
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك