الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

للفتيات: 10 عادات تمنحك إطلالة جذابة بدون مكياج

1---
14k

قد يكون فن تطبيق المكياج على نحو يومي في غاية المتعة والإثارة، غير أنه قد يصبح في بعض الأحيان مضجراً ويستغرق وقتاً طويلاً. سيمسي المظهر الطبيعي الخيار الأمثل في مثل هذه الحالات، طالما أنه ما زال بوسعنا أن نطل بوجوه جميلة ونضرة بدون أية مساحيق تجميل.

نود اليوم في الجانب المشرق مشاركتكِ بعض العادات الضرورية التي يمكنها تحسين إطلالتك بدون مكياج، وتجعلك تستمتعين بخصالك الجمالية الطبيعية أكثر من أي وقت مضى.

1. استخدام وسادة حريرية أثناء النوم.

يمكنك الاعتناء بمظهرك حتى أثناء النوم. حاولي انتقاء الأقمشة الحريرية لتغطية وسادتك. فمن شأن هذا أن يقلل من حدة الاحتكاك بين شعرك وبشرتك، الأمر الذي يجنبها الضرر والالتهابات. كما أن هذه الخطوة البسيطة ستساعدك على الحفاظ على نظافة شعرك وبشرتك وتجنبهما الإصابة بالجفاف. أما أغلفة الوسائد القطنية، فهي على العكس من ذلك تمتص زيوت بشرة الوجه المفيدة. وتعتبر هذه الحيلة مفيدة خاصة إذا كنت تعانين من حب الشباب.

2. استعمال حمض الساليسيليك.

يمكن أن تترسب الخلايا الميتة داخل مسامات البشرة فتسدها، مما يتسبب في احتقانها واحمرارها وشحوب لونها الطبيعي. ومن أنجع المواد الفعالة في معالجة هذه المشكلة، نجد حمض الساليسيليك الذي يعتبر بمثابة مقشر البشرة الذي يلج داخل المسامات فينظفها كما يسهم في تجديد الخلايا. وبالتالي، ستحصلين على بشرة نظيفة وخالية من العيوب. قد يبدو استعمال أحد الأحماض على بشرتك فكرة مخيفة جدا، ولكن في الواقع كل ما تحتاجينه هو استعماله باعتدال. حيث إن التهيج الذي قد يسببه هذا الحمض إذا استعمل بالشكل الصحيح أقل بكثير من بيروكسيد البنزويل. اختاري المنتجات التي تحتوي على تركيز منخفض من حمض الساليسيليك (حوالي 0.5 ٪ إلى 2٪ إن كنت ستستعملينه على وجهك)، كالأمصال، أو مستحضرات غلق المسامات (التونر)، أو أقنعة الوجه.

3. لا تنسي وجهك من التدليك.

يمكنك أيضاً العناية بمظهر بشرتك عبر منحها تدريباً حقيقياً: جلسة تدليك... ولست في حاجة حتى إلى الذهاب إلى منتجع صحي للقيام بذلك. إن كنت تودين الحصول على بشرة متماسكة، طبقي حركات عميقة ومحفزة على بشرة الوجه. أما إن كنت تعانين من بشرة حساسة، فحينها تصبح الحركات الدائرية الخفيفة الأكثر فعالية. وفي نهاية المطاف، يمكن أن تساعدك جلسة تدليك جيدة على التخلص من السموم والشوائب على بشرتك. تذكري فقط تجنب المنطقة المحيطة بالعينين لأنها حساسة جداً ولا تتحمل الضغط.

4. تشكيل الحواجب.

ثمة طرق مختلفة لتشكيل الحواجب ويمكنك تجربتها حتى تجدي الإطلالة التي تلائمك أكثر. وإليك زبدة الأمر: لن تحتاجي إلى ملقط الحواجب، الذي قد يتسبب في “تنحيف” الحواجب. بمقدورك تشكيل حواجبك بشكل رائع عبر استعمال قلم خاص أو البودرة فقط. وفي حال كنت بحاجة إلى التخلص من الشعر الزائد في حاجبيك، يمكنك دائماً استعمال المقص لجعلهما متناسقين.

5. تطبيق زيت الخروع على الرموش.

تفيد الدراسات بأن زيت الخروع فعال في “تكثيف” الشعر وإعادة البريق إلى خصلاته. لذلك، فهو مفيد إن كنت تحاولين الحصول على رموش مثالية. وعكس الاعتقاد الشائع، فإن زيت الخروع لا يساهم في تعزيز نمو الشعر، ولكنه يضفي عليه اللمعان والكثافة وحسب.

6. استعمال الأمصال لتغذية البشرة بعمق.

قبل التفكير في إضافة مساحيق التجميل، يجب أن تستثمري وقتك أولاً وقبل كل شيء في العناية ببشرتك! للحفاظ على سلامة البشرة، يمكنك تطبيق مصل خاص يساهم في الحد من التجاعيد، والبقع السوداء أو الباهتة. ولا يتطلب الأمر عادة سوى بضع قطرات منه. واعلمي أن الأمصال ليست متشابهة وأن تأثيراتها تعتمد على مكوناتها النشطة في المقام الأول. لهذا السبب ينبغي عليك أن تستفسري عنها جيداً قبل اقتناء أحدها، وانتقي دائما الأنسب لبشرتك.

ولتحقيق نتائج فضلى، يمكن أن يساعدك قناع الوجه اليومي في منح بشرتك علاجاً مغذياً بمجهود ووقت أقل، حيث إن عدداً منها لا يدوم سوى دقيقة واحدة.

7. شرب الماء بالليمون.

هناك أكثر من طريقة واحدة للحفاظ على سلامة بشرتك ورونقها. تفيد الدراسات بأن النساء الأكبر سناً يمكنهن تفتيح بشرتهن، فضلاً عن تقليل الهالات السوداء والبقع والاحمرار، عبر تناول الفيتامين “س”. ومن أسهل الطرق للحصول على جرعتك اليومية الضرورية من الفيتامين "س"، اشربي فور استيقاظك صباحاً كوباً ساخناً من الماء مع الليمون الطازج.

8. استعمال مستحضر واق من الشمس (حتى عندما يكون الجو بارداً بالخارج).

تعلمين سلفاً أن واقيات الشمس تجنبك الإصابة بحروق الشمس وآلامها المبرحة، ناهيك عن احمرار وتقرح البشرة، غير أن فوائده أكثر من ذلك بكثير. فهو يجنبك العلامات الواضحة للشيخوخة المبكرة، بل ويحافظ على بشرتك ويزودها بالبروتينات الضرورية مثل الكيراتين، الذي يساهم في الحصول على بشرة ناعمة وصحية، بالإضافة إلى دوره في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الجلد. ولا تنسي أن الجو البارد في الخارج لا يعني أنه الأشعة فوق البنفسجية الضارة غير موجودة... في الحقيقة، تكون الأرض أقرب إلى الشمس أثناء فصل الشتاء، ويمكن للثلج، في الواقع مضاعفة تأثير الأشعة فوق البنفسجية على بشرتنا.

9. التركيز على تدفق الدم في الجسم.

يساعد تدفق الدم في الجسم على الحفاظ على بشرتك شابة وصحية. ويمكن للعديد من الأمور البسيطة ضخ الدم جيداً بالشكل الذي تحتاجينه تماماً: الوقوف على اليدين، والقيام بالتمارين الهوائية (aerobic)، وعلاجات الوجه، والحرص على ارتواء الجسم، وحتى الاستحمام بالماء الفاتر سيمنحك التأثير المرغوب نفسه.

10. بذل مجهود إضافي في انتقاء أسلوب اللباس الذي يلائمك.

تذكري جيدا أنه عندما يتعلق الأمر بتحقيق إطلالة مثالية، فإن لكل واحد منا أسلوبه الخاص. وفي الكثير من الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر أن تظلي وفية للأسلوب الذي يلائمك ويشعرك بالراحة، وخاصة ذلك الذي يعبر عن ذاتك وشخصيتك.

ما هي الطرق الأخرى التي تستعملينها لتحسين إطلالتك بدون استعمال مكياج؟ ننتظر معرفة المزيد عن حيلك في قسم التعليقات أدناه!

1---
14k
شارك هذا المقال