الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

+10 طرازات أحذية صارت قديمة وبدائل لها

تتغير صيحات الموضة باستمرار، ولذا من المهم مواكبة الاتجاهات الجديدة خاصة عندما يتعلق الأمر بالأحذية، لأن بوسعها إفساد حتى أكثر الإطلالات أناقة. فكيف يمكننا إذاً أن نميز الطرازات القديمة التي لا ينبغي علينا انتعالها في الموسم الجديد؟ وما الذي يمكن أن يحل محل الأحذية ذات الكعب العالي أو المصنوعة من الجلد المدبوغ والصنادل ذات النعل الرفيع والأنواع الأخرى التي كانت رائجة منذ عامين فقط؟ نعدك بإجابات شافية لجميع هذه الأسئلة وغيرها في مقالتنا هذه!

ألقينا في الجانب المشرق نظرة فاحصة على أنماط الأحذية الجديدة، واكتشفنا الاتجاهات التي هيمنت على السجادة الحمراء وفي الحياة اليومية في ما مر من عام 2020. وفي نهاية المقالة، سندرج لك لمحة إضافية ستفاجئك بعودة صيحات موضة تم نسيانها منذ فترة طويلة.

14. الأحذية الرياضية “البشعة”

لقد سئم مصممو الأزياء من الأحذية الرياضية "القبيحة“، والتي تُعرف أيضاً باسم “أحذية الوالد” بسبب عدم تنوع أنماطها. ويبدو أن هذه الأحذية التي تعطي الأرجل مظهراً أكبر وأثقل قد أصبحت الماضي، حيث يتم استبدالها بأنواع وتصاميم أساسية مثل تلك الموجودة في مجموعات Marine Serre أو Gucci أو Ralph & Russo أو House of Holland. كما صممت Jamie Wei Huang و Longchamp أحذية رياضية خفيفة وأنيقة للأشخاص الذين لا يخشون الظهور بمظهر غير عادي.

13. الأحذية ذات الكعوب وحشوات النعال غير المستقرة

في عام 2020 أصبحت الراحة أحد الشروط الأساسية لأي مظهر. لذلك، ليس من المستغرب استبدال الأحذية التي كانت تجعل خطواتنا غير مستقرة بأشكال أخرى ذات كعب عريض. وهنا بالضبط يبرز اسم Dries Van Noten وPrabal Gurung وTibi في الاهتمام براحة عشاق الموضة.

12. الكعوب العالية بمقدمة مدببة

بناء على توصيات المصممين بضرورة التخلي على هذا الطراز من الأحذية، تم استبدالها بأحذية ماري جين الأنيقة والأنثوية ذات المقدمة المستديرة والكعب العريض مع حزام على مشط القدم. وقد اختارت Maison Margiela و DROMe و Marc Jacobs هذا النمط الكلاسيكي من الأحذية لمجموعاتهم هذا العام.

11. جزم الجلد الأسود الممتدة حتى الركبة

هناك بعض الأخبار الجيدة للفتيات اللواتي يعشقن الأحذية الطويلة التي تمتد حتى الركبة، لأن هذا الأسلوب عاد إلى تيار الموضة من جديد. ولكن كلاً من Miu Miu و Altuzarra و Jeremy Scott و Sies Marjan تقترح استبدال الأحذية المصنوعة من الجلد الأسود المدبوغ، بأحذية ذات ألوان أكثر إشراقاً، مثل الفوشي والأخضر الفاقع والأزرق السماوي، وجميع ألوان قوس قزح في أشكالها الأكثر سطوعاً. وبالمقابل، تؤكد دور أزياء أخرى مثل Saint Laurent و Rodarte و Tom Ford و Off-White و Rejina Pyo و Prabal Gurung على أن طباعة أشكال الحيوانات هي الاتجاه الأكثر رواجاً لعام 2020. هل تمليك الشجاعة الكافية لإدراج زوج من أحذية الثعبان كالتي ينتجها Dries Van Noten في خزانة ملابسك؟

10. أحذية الكاحل بألوان محايدة

تنطبق القاعدة السابقة أيضاً على أحذية الكاحل. إذ يحاول المصممون المشهورون مثل Jeremy Scott وCoach، خلق أفضل مزاج ممكن ويخبروننا بضرورة الابتعاد عن الألوان اليومية كالبيج والبني والأسود، على الأقل في الوقت الحالي.

9. الأحذية الشفافة

لقد فوجئنا بأن الأحذية الشفافة نجحت في الحفاظ على شعبيتها لفترة طويلة، على الرغم من أنها مزعجة للعين، وغير مريحة ولا صديقة للبيئة. ولكنها لم تعد الآن رائجة كما كانت. لقد تم استبدال هذا الاتجاه الغريب بأحذية ذات تفاصيل أوضح، ومثيرة للاهتمام. فالصنادل “المنتفخة” من تصميم Bottega Veneta و Proenza Schouler، و Issey Miyake و A.W.A.K.E. MODE و Natasha Zinko، تجعلنا نرغب في لمس الحذاء ثم شراء زوج منه لأنفسنا على الفور وبدون تردد!

8. الصنادل ذات النعال المسطحة

تقترح مجموعة Michael Kors و Gabriela Hearst, و nna Sui و Erdem و Valentino بدء عقد جديد من النعال العالية - أو بالأحرى المنصات العالية ـ وكلما زاد ارتفاعها كان ذلك أفضل! فإذا كنت ترغبين في الحصول على أكثر الأحذية أناقة على الإطلاق، فمن الأفضل اختيار زوج بنعل من الخيزران.

7. أحذية الشبشب

من القواعد التي رسخها عام 2020 أن هذا النوع من الأحذية قد عفا عليها الزمن، بينما ما زالت أحذية السابو مواكبة للموضة. ولكن من يمكنه التمييز بين هذين التصميمين؟ تتميز أحذية السابو دائماً بنعل سميك ولا تحتوي على كعب رفيع. ولهذا ينصح مصمما الأزياء Marc Jacobs وAnna Sui ،بارتداء أحذية ذات نعل رفيع على الشاطئ، وأحذية أعلى عند المشي في شوارع المدينة.

6. حذاء الأشرطة

كانت الأحذية المضغوطة ذات الأشرطة التي تربط أصابع القدم بحزام الكاحل، من أكثر التصاميم المرغوبة منذ عامين. لكن كل شيء يتغير الآن، وهذا العام حان الوقت لتذكر صندل “المصارع”. يمكنك رؤية هذه النماذج بأنواع مختلفة من الأربطة في كل عروض الأزياء تقريباً، فعلى سبيل المثال، عرضت Versace و Simone Rocha و Christian Dior و Valentino و Longchamp و Toga و Elisabetta Franchi و Etro و Givenchy و GCDS و Missoni، مثل هذه الأحذية في مجموعاتها الجديدة.

5. أحذية الكعوب المغلقة

حتى وقت قريب، لم تكن أي من نجمات عالم الشهرة تمشي على السجادة الحمراء بدون أحذية الكعب العالي بكواحل مغلقة. ولكن يبدو أن نمط الخمسينيات بالكعب المفتوح والمعروف أيضاً باسم slingback في طريقه للعودة إلى تيار الموضة. ففي الربيع الماضي، اقترحت دور أزياء مثل Coach و Louis Vuitton و Proenza Schouler و Tory Burch تجارب مختلفة مع هذه الأحذية التي تتميز بتصميمها الذي Christian Dior تطويره في البداية. فتم اعتماد هذه الكعوب غير المعتادة، مع العديد من ملحقات التزيين والألوان الزاهية التي يمكنك الدمج بينها، ومنها ألوان الباستيل التي تعتبر خياراً رائعاً.

4. أحذية ذات مقدمة مدورة

الأحذية المسطحة ذات المقدمة المستديرة هي أسلوب قديم يمكن أن يجعل أي محرر في مجلة أزياء يشعر بالملل. ولكن منذ ربيع هذا العام، بات من الضروري أن تتحلي بالشجاعة الكافية لشراء أحذية بمقدمة مدببة مثل تلك التي تقدمها لنا Gucci و Haider Ackermann و Saint Laurent و Michael Kors Collection. ومن جانب آخر، ينتظر أن يبلغ الطلب على الأحذية ذات المقدمة المربعة، مثل أحذية Miu Miu و Proenza Schouler و DROMe ذروته.

3. الأحذية المخملية

هذا مثال واضح للغاية عن استبدال قطعة غير عملية بأخرى مثلها. فاليوم قد حل نسيج الأطلس محل المخمل. وينبغي عليك المشي بحذر شديد وأنت ترتدين مثل هذه الأحذية، والحرص على حمايتها من الأوساخ والأشياء التي يصعب تنظيفها. بالمقابل، تمنحك أحذية خامة أطلس، فرصة الحصول على مظهر أنثوي وأنيق بشكل لا يصدق، تماماً مثل تلك التي ظهرت في عروض الأزياء لدور Zimmermann و Miu Miu و Dries Van Noten و Proenza Schouler و Simone Rocha و Giambattista Valli.

2. أحذية الفرو الصيفية

هل تتذكرون حذاء السابو الشهير ذي الفراء من غوتشي؟ على الرغم من أن هذه الأحذية تبدو غريبة بعض الشيء، إلا أنها تمكنت من البقاء في خزائن العديد من الأشخاص لعدة سنوات. ولكن عصر نعال الفراء قد انتهى الآن، وكبديل لها، ابتكرت Marc Jacobs و Miu Miu و Altuzarra و Dries Van Noten و Ralph & Russo و Simone Rocha و JW Anderson هذا الكعب العالي الذي يمزج بين الفراء والريش.

1. الأكسسوارات

في عام 2020، تحولت الأحذية إلى ملحقات يمكن أن تحل محل المجوهرات والأحجار الكريمة. فقد ارتدت العارضات من دور أزياء من قبيل Prabal Gurung و Peter Pilotto, Balmain و Bottega Veneta و Simone Rocha سلاسل وخلاخل ولآلئ على أرجلهن أثناء السير على المدرج. وإذا كنت من عشاق هذه الموضة، فيمكنك فقط استبدال الأشرطة الموجودة على حذائك بسلاسل معدنية بدلاً من شراء زوج أحذية جديد.

مكافأة: صيحات الموضة التي لم يكن ليخطر ببالك أنها ستعود في 2020

نجح عام 2020 في صنع المفاجأة في عالم الموضة بالفعل. فقد أعاد Christian Dior وجي JW Anderson بعض نماذج الأحذية الصيفية المنسية منذ زمن بعيد، إلى الحياة. كما تقترح Natasha Zinko وFendi وSalvatore Ferragamo وAnna Sui ارتداء أحذية مفتوحة من الأمام مع الجوارب. بينما قدمت Ulla Johnson صنادل منسوجة في مجموعتها لفصل الربيع الفائت.

كم عدد أزواج الأحذية التي لديك في خزانتك؟ وما هي اتجاهات الموضة التي تودين أن تجربيها ودمجها في مجموعة أحذيتك؟ ننتظر تفاعلك معنا في قسم التعليقات أدناه.

شارك هذا المقال