الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 حيل لتفادي أكثر المواقف إحراجاً لك سيدتي

----
10k

يمكن لخطوط اللباس الداخلي المرئية والشعر غير المرتب والأحذية الزلقة أن تحول أفضل اللحظات إلى أكثرها إحراجاً. والخبر السار هو أننا نستطيع التغلب على هذه اللحظات المحرجة من خلال تنفيذ بعض الحيل التي يمكن أن تصلح الموقف على الفور.

إننا في الجانب المشرق نعرف الإحساس الذي يغمر المرء عندما يتعرض لموقف محرج، وقد حددنا مجموعة من الحيل التي بإمكانها أن تساعدك على تجاوز عدد من المواقف التي تواجهك في حياتك اليومية.

1. لن تضايقك خطوط حواف الملابس الداخلية مرة أخرى

بالتأكيد تشعرين بالكثير من خيبة الأمل عندما ترتدين الفساتين والتنانير والسراويل المفضلة لديك، ثم تدركين أن خطوط حواف اللباس الداخلي مرئية من الخلف. إذا كنت أنت ترينها بوضوح، فبالتأكيد سيراها الآخرون بشكل أوضح!

بدلاً من ذلك، استثمري أموالك في شراء ملابس داخلية مُحسِّنة للمظهر من النوع الجيد. ستكون تلك الملابس أفضل أصدقائك، خاصة عند ارتداء الأقمشة الناعمة. وأنت من ستقرر ما إذا كنت تريدين ارتداء سراويلك الداخلية تحت الملابس المحسنة للمظهر أم لا، فهذا يتوقف على اختياراتك الشخصية وراحتك!

وإذا كنت بحاجة إلى إصلاح مظهرك بشكل فوري، فما عليك سوى قص الجوارب الطويلة على مستوى القدم، واستخدمي طرفها العلوي كملابس داخلية محسنة للمظهر!

2. حولي شعرك المتسخ إلى تصفيفة شعر جذابة

عوامل كثيرة يمكنها أن تتسبب في أن يصبح شعرك متسخاً أو غير مرتب، سواء كانت عاصفة غبار أو فقط لأنك ببساطة لم ترغبي في غسل شعرك منذ زمن. ولكن ماذا يحدث عندما تحتاجين إلى أن تحسني مظهرك، ولكنك لا تملكين وقتاً كافياً لغسل شعرك ومعالجته؟

عليك أن تجعلي مظهرك براقاً! قومي بتمشيط شعرك إلى الخلف بالكامل باستخدام قليل من رغوة الشعر، وما هي إلا دقائق معدودة حتى تصير إطلالتك كالمشاهير!

3. لن تتسبب الأحذية الزلقة في إحراجك بعد اليوم!

إن كنت مدعوة إلى حفل زفاف، أو أنك أنت من دعوت صديقاتك لحفلة خاصة في بيتك، فلا شك أنك ستنتعلين أجمل أحذيتك. لكن أحياناً، تكون الأحذية أنيقة المظهر أبعد ما يكون عن الراحة، خاصةً إذا كانت جديدة؛ حيث يمكن لنعل الحذاء زلقاً جداً مثلاً، وهو ما قد يعرضك بدورك لخطر الانزلاق والسقوط بشكل كبير.

للتغلب على هذه المشكلة، ضعي بعض الغراء الساخن على نعل حذائك ولن تكون هناك مشكلة!

4. رائحة الإبطين المزعجة أصبحت من الماضي!

استخدمي الليمون للقضاء على رائحة الإبطين السيئة، كما أنه طالما استخدم في الوصفات القديمة لخاصيته في القضاء على البكتيريا. خذي ليمونة طازجة واشطريها نصفين، ثم افركي بها إبطيك. انتظري مدة كافية حتى يجف إبطاك، ثم استحمي أو اغسليهما جيداً. داومي على هذه الوصفة مرة واحدة يومياً، وستلاحظين الفرق بأم عينيك!

5. تخلصي من رائحة الأحذية السيئة

ليس من الرائع أن تخلعي حذائك فتفوح منه رائحة كريهة، وكأنك كنتي تركضين لمدة أسبوع دون توقف! ما عليك سوى وضع قليل من بيكربونات الصوديوم داخل حذائك قبل أن تذهبي إلى أي مكان، فهي تمتص كل الرائحة والعرق!

6. استخدمي مزيل العرق للتخلص من دهون منطقة الأنف والجبين

عندما يكون الجو حاراً ورطباً، يبدو مكياجك كأنه "يسبح بعيداً" عن وجهك. يقترح بعض المدونين استخدام مزيل العرق كأساس قبل وضع المكياج. أجل، مزيل العرق!

بالمقابل، تأكدي من استخدام منتج مصنوع من مكونات طبيعية حتى لا تؤذي بشرة وجهك.

7. رشات من مثبت الشعر أو مزيل العرق، تكفيك إحراج "التنانير الملتصقة".

قد تبدين منتشية في تنورتك الجديدة أول الأمر، ولكن لا تلبثي أن تمشي لبضعة كيلومترات، حتى تشرع التنورة في الالتصاق بساقيك. لسوء الحظ، إنها الكهرباء الساكنة هي التي تفسد عليك اللحظة، محولة انتشاءك حرجاً وحسرة. .

في حال لم يكن لديك منتج خاص مضاد للكهرباء الساكنة في ذلك الموقف، فلا تنسين رش قليل من الرذاذ المثبت للشعر أو مزيل العرق على ملابسك قبل مغادرة مباشرة.

8. لأولئك اللاتي يضعن طلاء الأظافر بأنفسهن

كلنا يعرف أن وضع طلاء الأظافر عملية تستغرق وقتاً طويلاً جداً. ولكن ماذا لو أنهيتها أخيراً ثم أدركت أنك لا تملكين أي منظف؟ وتشعرين الآن أن يديك لزجة وعليهما بقايا الطلاء؟.

خذي مزيل طلاء الأظافر العادي أو أي محلول آخر يحتوي على الكحول واستخدميه بدلاً من المنظف العادي. ولكن كوني حذرة، إذ يجب ألا يحتوي هذا المزيل على مادة الأسيتون إطلاقاً.

9. قولي وداعاً للبثور

تشعرين بإحساس محرج للغاية عندما تظهر بثرة على وجهك فجأة. ولكن، هل تعلمين أنه يمكن أن تكوني أنت السبب في ذلك، فقط من خلال تجفيف وجهك بمنشفة؟ يجب أن تتأكدي من أن المناشف التي تستعملينها نظيفة عل الدوام، وهي عملية متعبة. ذلك أن الأوساخ يمكنها أن توفر أرضية خصبة للبكتيريا.

بدلاً من ذلك، اتركي وجهك يجف من تلقاء نفسه، أو استخدمي مناديل الوجه.

10. إذا نفد مثبت الشعر الخاص بك

وقفت أمام المرآة ساعة تصففين شعرك وفق تسريحة رائعة تعلمتها مؤخراً، وعندما وصلت إلى مرحلة تثبيت تسريحة الشعر، أدركت أن فوهة الرش المثبت لا تستجيب رغم أن العبوة ممتلئة إلى النصف!

أزيلي فوهة الرش عن عبوة مثبت الشعر وضعيها في إناء ماء ساخن. وإياك أن تحاولي حل المشكلة بإدخال إبرة أو عود أسنان في فتحة الفوهة، فتخربيها إلى الأبد!

هل مررت بلحظات محرجة مماثلة لما ذكر أعلاه؟ هل تعرفين حيلاً أخرى لمعالجة تلك المواقف؟ شاركينا خبراتك في هذا الموضوع في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة True Lies / 20th Century Fox, Perfect / Columbia Pictures
Illustrated by Marat Nugumanov من أجل الجانب المُشرق
----
10k