الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 أسرار كوريّة للعناية ببشرتك

في سن الـ50، تبدو الكوريات أصغر بـ30 عاماً وتبض بشراتهن بالصحة والشباب، وحتى الرجال في كوريا يستخدمون مستحضرات تجميل خاصة بهم، ويعرفون الكثير من النصائح ليظهروا دائماً في أبهى صورة.

يعجبنا في الجانب المشرق جمال الرجال والنساء الكوريين وإبداعهم، ويسعدنا مشاركة أسرارهم معكم.

9. قاعدة الـ10 ثوان

إذا رغبتِ في جعل بشرتك تبدو نظيفة وصحية ومنتعشة، ضعي كريم مرطب بعد 10 ثوانٍ من الاستحمام.

النتيجة: تفتح مسام الجلد بعد الاستحمام، لذلك يجرى امتصاص الكريم بشكل أسرع.

8. تدليك الفوطة الساخنة

انقعي فوطة ناعمة في الماء الساخن، وغطي وجهك النظيف بها، وافركي وجهك برفق على خطوط المساج. بعد 15 دقيقة، انزعي الفوطة. ثم ضعي زيتاً مغذياً طبيعياً على البشرة!

النتيجة: يحفز هذا الروتين الدورة الدموية، ويفتح المسام، ويساعد الجلد على التنفس.

7. جامسو

هذه طريقة أصلية لتثبيت المكياج بسرعة، ولجعل بشرتك تبدو غير لامعة وناعمة. ابدئي بوضع مكياجك، والكثير من البودرة، ثم اغمري وجهك في وعاء من الماء البارد لمدة 15-30 ثانية.

النتيجة: تغطي البودرة الوجه بالتساوي، مما يعطي البشرة شعوراً مخملياً ناعماً.

6. رغوة الحلاقة ضد البثور

ضعي الرغوة على وجهك النظيف، ودلكيها بأطراف أصابعك. استمري في التدليك لمدة 5-10 دقائق، ثم اغسليها. كرري هذا الروتين مرة أو مرتين في الأسبوع.

النتيجة: تعتبر النساء الكوريات رغوة الحلاقة التي يستخدمها الرجال واحدة من أفضل الطرق لمحاربة بثور الوجه لأنها تتمتع بخصائص مطهرة.

5. الأعشاب البحرية لوجهك

يمكن استخدام طحالب نوري البحرية كقناع مغذي لوجهك. كل ما عليك فعله أخذ بضع أوراق نوري ووضعها في ماء دافئ، ثم تركها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

النتيجة: تحتوي الأعشاب البحرية على الكثير من الفيتامينات والمكونات الأخرى ذات الخصائص المضادة للبكتيريا القوية التي تغذي بشرتك وتحافظ على شبابها ونضارتها.

4. الملح كتونيك للوجه

من السهل صنع الوصفة الخاصة بهذا التونيك الذي يستخدم للبشرة التي تعاني من المشاكل: أضيفي ملعقة كبيرة من ملح البحر إلى كوب واحد من الماء الدافئ، ثم قلبيه جيدًا. بعد كل مرة تغسلين فيها وجهك، امسحي بشرتك باستخدام قطعة قطن مبللة بهذا التونيك.

النتيجة: ملح البحر يطهر الجلد، ويزيل الرؤوس السوداء تدريجياً، ويلطف المناطق الملتهبة. سيبدو وجهك يبدو منتعشاً؛ وسيقل حجم المسام. من المهم فقط تجنب وضع التونيك على أي جروح.

3. لبن الصويا

في آسيا، يُستغل حليب الصويا بفاعلية في العلاجات التجميلية، سواء التجارية أو المنزلية، فهو من أقدم الوصفات وأسهلها: بللي قطعة شاش بلبن الصويا، واتركيها على وجهك النظيف لمدة 15-20 دقيقة. كرري هذا الروتين مرة أو مرتين في الأسبوع.

النتيجة: تعمل مكونات لبن الصويا على تقليل عمل الغدد الدهنية، وتجديد شباب الجلد وتغذيته.

2. شرانق دودة القز

اُستخدمت شرانق دودة القز على مر العصور كعلاج طبيعي لتنظيف البشرة بعمق. ضعيها على أصابع السبابة ودلكي بشرتك النظيفة لمدة 10-15 دقيقة. يمكنك شراؤها عبر الإنترنت.

النتيجة: تزيل الشرانق الخلايا الميتة، وتحفز تجديد البشرة، وتوّحد لون البشرة، وتساعد في القضاء على الرؤوس السوداء، وتقلل حجم المسام.

1. يجعل الليمون لون بشرتك أفتح

اقطعي حبة ليمون إلى نصفين، واعصريها في وعاء. واستخدمي كرة قطنية لوضع عصير الليمون غير المخفف على جلدك. يمكنك عمل ذلك عدة مرات في اليوم.

النتيجة: يتمتع حمض الستريك الموجود في الليمون بخصائص تقشير طبيعية، فيزيل الجلد الميت والبقع والزيوت الزائدة والأوساخ. يمنع فيتامين ج إنتاج الميلانين ويحسن من مرونة الجلد. لكن توخي الحذر الشديد عند استخدام الليمون إذا كانت بشرتك حساسة.