الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 طرق مميّزة لتربطي بها وشاحك الأنيق

لقد عادت موضة الأوشحة مجدداً بكل رونقها، وهذا لأنها من الإكسسوارات التي لا غنى عنها إذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة متجددة بشكل سريع.

نحن في الجانب المُشرق نود أن نشارككِ بعض الأفكار الجديدة لكيفية ارتداء الأوشحة وأغطية الرأس الخفيفة.

1. النمط الأفريقي

قبل أن تبدئي في ربط وشاحك أو غطاء رأسك، لُفي شعرك في شكل كعكة، ثم لُفي الوشاح حول رأسك بحيث تكون العُقدة في الأمام. والآن كل ما عليك هو إدخال الأطراف الفضفاضة داخل اللفافة.

2. الشريط العريض

هذا الخيار يصلح لكل الأغراض وسيناسب أغلب السيدات. اطوي الوشاح في شكل شريط عريض واربطيه خلف رأسك. سيبدو أكثر جاذبية إذا كنت تصففين شعرك على شكل كعكة مرفوعة أعلى الرأس، وهو النمط الذي كان شائعاً في ستينيات القرن الماضي.

3. العُقدة الأمامية

تبدو تصفيفات الشعر مع الأوشحة في غاية الأناقة والجاذبية، وخاصةً إذا رُبط الوشاح في عُقدة صغيرة أمام رأسك.

4. القوس الرومانسي أو الزهرة

عندما تربطين وشاحك بهذا الشكل، فستتمتعين بجاذبية كبيرة تلفتين بها جميع الأنظار. عليك اختيار وشاح زاهي الألوان لتكون جاذبيتك أضعافاً مضاعفة.

5. النمط التقليدي

الطريقة التقليدية لارتداء الوشاح ليست بعيدة تماماً عن اتجاهات الموضة هذه الأيام. إذا كان غطاء رأسك كبيراً، فمن الأفضل أن تصنعي عقدة فضفاضة على الرقبة، وإذا كان صغيراً، فيمكنك ارتداؤه مثلما كانت النساء ترتدينه في السبعينيات من القرن الماضي.

6. نمط القرصان

من الطرق السهلة لارتداء وشاحك هي أن ترتدينه بنمط "القرصان"، مثل المنديل الكبير المزين بالرسوم. سيحميك هذا من أشعة الشمس في الأيام الحارّة، كما أن هذا النمط يبدو رائع الجمال مع النظارات الشمسية.

7. نمط السبعينيات

ليس من الصعب على الإطلاق أن تربطي وشاحك بهذه الطريقة. عليك أولاً أن تضعيه على رأسك، ثم لُفي أطرافه الفضفاضة تحت ذقنك، واربطيه بشكل فضفاض خلف رقبتك.

8. نمط العمامة

أبسط طريقة لربط وشاحك هي أن تربطيه مثل المنشفة التي تربطيها حول رأسك بعد غسلها: اثني الوشاح للأمام، ولُفي أطراف الوشاح في شكل شريط ضيّق، ثم أدخليه تحت الجانب الحر خلف رأسك.

9. الوشاح المُضفّر

هذا المزيج المميز والرائع بين الوشاح وتصفيفة شعرك من أجمل أنماط الأوشحة. يمكنك بعد ذلك لف الضفيرة نفسها في شكل كعكة منخفضة أو مرفوعة.

10. ربطة حول الشعر

المصدر Dayevents
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/10 طرق مميّزة لتربطي بها وشاحك الأنيق
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك