الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 حيل قيّمة لزيادة كثافة شعرك وطوله في وقت وجيز

--11
123k

بلغ الرقم القياسي لأطول شعر في العالم 5,627 متراً! ويتطلب نمو الشعر جهداً جباراً، حتى لو كانت طموحاتك أقل بكثير من ذاك الطول القياسي، وهذا الكلام لا تدرك جوهره إلا الفتيات اللاتي يحاولن إطالة وتحسين صحة شعرهن. إن كنت تريدين زيادة طول شعرك، حتى ولو ببضع سنتيمترات قليلة، فعليك باتباع بعض الحيل البسيطة التي ستعينك على تحقيق مرادك لا محالة.

أردنا في الجانب المشرق أن نشارك معك بعض الحيل السهلة التي يمكنك القيام بها في منزلك، دون الحاجة لأي أدوات خاصة، ستجعل منك صورة حية للأميرة ريبونزل.

1. استخدام فيتامين بي-12.

إن استعصى عليك إطالة شعرك، فربما تعانين من نقص في فيتامين ب 12، الذي يعتبر أساسياً لدعم نمو الشعر وصحته. ذلك أن نقص هذا الفيتامين في الجسم يسبب جفاف الشعر وسهوله تكسره وتقصف نهاياته. كما أنه مفيد لفروة الرأس، ويساعد على منع ظهور القشرة والحكة. لهذه الأسباب، يمكنك تجربة تعويض نقص الفيتامين ب 12 لموازنة نسبته في جسمك، لكن يجدر بك أن تستشيري الطبيب أولاً.

2. تدليك فروة الرأس.

يساهم تدليك فروة الرأس في تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وهذا بدوره يزيد من نموها. قومي بتدليك الرأس بأطراف أصابعك بحركات لطيفة من كل الجهات. كما يمكنك القيام بالتدليك أثناء غسل الشعر.

3. تجفيف الشعر كما يجب.

يفضّل ألا تقومي بعصر شعرك في منشفه بعد الحمام، ولا تقومي أبداً بفرك الشعر بعد غسله لأنه يكون أكثر عرضة للتكسر حينها. وبدلاً عن ذلك، لفيه في منشفة وربّتي عليه بلطف حتى ينشف.

4. النوم على وسائد بأغلفة حريرية.

يمتص غطاء الوسادة القطني الرطوبة من الشعر ويجعله جافاً، وهو ما لا يحدث مع الأغطية الحريرية. كما أن الأغطية ذات الملمس الحريري تقلل الاحتكاك بين الشعر والوسادة، وبالتالي تمنع تضرره.

5. تغيير تسريحة ذيل الحصان.

إذا كنت معتادة على تسريحة ذيل حصان، فعليك تعديل مكانه على رأسك. اختاري ذيل الحصان المنخفض ولا تبالغي في شد شعرك. حيث إنك عندما تفرطين في شد شعرك، تعززين تساقطه من مقدمة الرأس. كما أنك تخاطرين بخسارة الشعر من نفس المكان وإلحاق الضرر بجذوره. كما ينطبق هذا الأمر أيضاً على مختلف التسريحات المشدودة الأخرى، ويفضل ألا تبالغي في شد شعرك، واحرصي على منحه فرصة للراحة من حين لآخر.

6. العناية بجلد فروة الرأس.

فروة الرأس تستحق الاهتمام تماماً مثل بشرة الوجه. لذلك، فمثلما تحرصين على اختيار المنتجات التي تناسب بشرة وجهك، عليك اختيار المنتجات التي توافق مركباتها فروة رأسك بعناية بالغة. وتذكري ألا تهملي مستحضرات الترطيب، وخذي الأس الهيدروجيني لها بعين الاعتبار لكي تتمكني من الحفاظ على صحة فروة رأسك.

7. غسل الشعر بماء بارد.

بعد غسل شعرك، اشطفيه بالماء البارد قبل الخروج من الحمام. يساعد هذا على تقوية الشعر وتحسين صحته، كما أنه سيضفى المزيد من اللمعان على الشعر ويزيد من نعومته.

8. تجربة زيت الزيتون.

زيت الزيتون مثالي لتغذية الشعر، فهو غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ (E). إنه ممتاز لنمو الشعر وتعزيز لمعانه ونعومته. يمكنك استخدام ربع كوب من زيت الزيتون وتدلكي به فروة الرأس والشعر معاً لعدة دقائق. ثم غطي رأسك بقبعة الاستحمام لمدة تتراوح ما بين 15 و 30 دقيقة، قبل أن تغسليه بالشامبو. يمكنك تعزيز مفعول زيت الزيتون بإضافة زيوت جوز الهند، أو الخروع، أو الفلفل، أو الزنجبيل إليه.

9. ترطيب الشعر.

يحتاج شعرك للترطيب لكي ينمو بوتيرة أفضل ويتحسن مظهره الخارجي. ويمكن لصفار البيض أن يفيد في ذلك، لاحتوائه على مادة الليسيثين التي ترطب الشعر. كل ما تحتاجينه هو بيضتان وقطرات من عصير الليمون. امزجي المكونات واخفقيها حتى تحصلي على رغوة وضعيها على شعرك وغطّيه لما يقارب الساعة، ثم اغسليه بالماء البارد لتحصلي على نتائج فضلى.

10. راقبي مأكلك.

لتنعمي بشعر صحي سليم، يتعين عليك التفكير في صحة جسمك من الداخل. لهذا، تحتاجين إلى تغطية حاجة جسمك من العناصر والمعادن المفيدة. وفي هذا الإطار، بإمكانك تعزيز نظامك الغذائي بأطعمة تحتوي على البروتين (مثل السمك واللحوم والفاصولياء)، وفيتامينات أ (A) و ج (C) (مثل الجزر والحمضيات واليقطين). واحرصي أشد الحرص على شرب كميات كافية من الماء طوال الوقت.

هل من طرق أخرى تعرفينها لتطويل الشعر؟ وهل تفيد لزيادة كثافته أيضاً؟ نرجو ألا تبخلي علينا وعلى القراء بأساليبك المميزة، وشاركيها معنا في قسم التعليقات أدناه.

--11
123k