الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أسرار للموضة يمكنك الاستعانة بها إن كانت ذراعاك عريضتين

التفكير بالجسم بطريقة إيجابية يمكنه إحداث فرق كبير حيال شعورك بالراحة تجاه جسدك. ومع ذلك، ليس ضرورياً أن تحبي كل شيء في جسمك، ففي بعض الأحيان، يكون لدينا مناطق نتمنى لو نخفيها قليلاً لإبراز مناطق أخرى.

نعتقد، في الجانب المُشرق، أنه من الأفضل تحسين ما تحبينه بدلاً من إخفاء ما لا يعجبك، دون انتظار الوقت الذي تصبحين فيه بمظهر مثالي.

1. ارتداء أكمام مصنوعة من أقمشة شبه شفافة أو من الدانتيل


إن كنت ترغبين بالظهور بمظهر أنحف وتودين تحقيق التوازن في حجم ذراعيك، فعليك ارتداء بلوزات بأكمام من الدانتيل أو بلوزات بأكمام شفافة. فعادة لا يغطي الكم الفضفاض الذراعين بالكامل، ويخلق وهماً بصرياً يجعلها تبدو بمظهر أنحف.
هذا النوع من الأكمام مريح جداً، ويمكنك ارتداؤه في الربيع أو الصيف، خاصة إن اخترت ألواناً محايدة كالأبيض أو البيج أو الباستيل، إذ تلائم جميع الإكسسوارات وتمنحك مظهراً أنيقاً.

2. تجنب الأكمام الواسعة على الجزء العريض من الذراع

يفضل تجنب ارتداء الأكمام الواسعة، فعادة ما تكون هذه الأكمام أكثر اتساعاً في الجزء العريض من الذراع مما يجعلها تبدو عريضة أكثر. إضافة إلى كونها تشوه الصورة الظلية للجسم.

لذا عليك ارتداء أكمام بسيطة وملائمة على بلوزة بألوان ساطعة تلائم صورتك الظلية وارتدي معها تنورة فضفاضة لتبدين أكثر جمالاً.

3. اختيار البلوزات ذات الحمالات العريضة

قد تظنين أن البلوزة التي بلا أكمام غير ملائمة لك، لكن في الواقع قد يكون هذا النوع خيارك الأمثل، طالما كانت هذه البلوزة بحمالات عريضة.

هناك العديد من قطع الملابس بحمالات عريضة كالبلوزات والفستاتين والبدلات وغيرها. يمكنك ارتداء ما شئت دون التقيد بشيء واحد.

4. ارتداء الأكمام التي تغطي ثلاثة أرباع الذراع لمظهر أفضل

.
من الجيد ارتداء بلوزة بـ 3/4 الأكمام، كونها ملائمة للمظهرين الرسمي وغير الرسمي. إضافة إلى أنها تتميز بتحقيق الجاذبية للأذرع الضخمة. ويمكنك ارتداء أي لباس معها خاصة إن ارتديت ملابس بألوان داكنة وغير مزخرفة كثيراً. بإمكانك ارتداء هذا النوع من البلوزات مع البناطيل الفضفاضة أو التنانير الواسعة.

5. ارتداء السترة المناسبة

لا تقللي من شأن تأثير السترة مبطنة الكتف. ارفعي ذراعي سترتك قليلاً فوق المعصم مباشرةً، وستشعر ذراعاك بالتحرر، لتبدوان أكثر طولاً وتظهران بشرتك الجميلة. يمكنك كذلك تزيين معصمك بإكسسوارات أنيقة كالساعات والأساور وغيرها.
تجنبي السترات المستقيمة أو ذات الأكمام المستقيمة، إذ يجب أن تكون الأكمام ملائمة لك تماماً ويجب أن تكون السترة منتهية عند الخصر.

6. اختيار الكنزات الصوفية بشكل صحيح

اختاري الكنزات الصوفية الفضفاضة مع الأكتاف المنخفضة. فهي لا تمنحك مظهراً أنثوياً فحسب، بل يمكنك دمجها مع الجينز للحصول على مظهر غير رسمي. من جهة أخرى، قد لا يكون من الجيد ارتداء الكنزات الصوفية السميكة ذات الألوان الفاتحة.

7. ارتدي دائماً شيئاً بلا حمالات مع شيء آخر


قد تجدين حرجاً في ارتداء شيء بلا حمالات، لكن طالما أن شعرك منسدل على كتفيك أو تضعين شالاً أو قلادة أو أي إكسسوار آخر فوق كتفيك، سيحسن هذا كثيراً من مظهرك. وليس من الجيد أيضاً ارتداء قطعة ملابس بشريط واحد إن كنت تريدين إخفاء حجم كتفيك.

8. ارتدي الفيونكات أو القلائد الواسعة


إن كنت تشعرين بعدم الراحة بسبب كتفيك العريضين فيمكنك صرف الانتباه عنهما بارتداء بلوزة بفيونكة أو ارتداء قلادة لامعة أو بلوزة مزينة بحجارة براقة لإظهار العنق وإضفاء الثقة على مظهرك.

9. لا تتجاهلي البلوزات القصيرة غير المتماثلة


لارتداء البلوزات غير المتماثلة أثر سحري، فهي تكسر الخط حول ذراعيك، مما يمنحهما مظهراً أنحف. إضافة إلى ذلك، يعتبر ترك أحد الكتفين مكشوفاً طريقة مبتكرة لإضفاء الجاذبية على مظهرك.

10. ارتداء بلوزة بياقة بشكل الرقم ٧ وبأكمام بسيطة

لا يقتصر ارتداء هذا النوع من الملابس على المناسبات الرسمية فحسب، بل يمكنك ارتداؤها لقضاء سهرة في الخارج. البلوزات التي بياقة على شكل الرقم سبعة من أفضل قطع الملابس. حيث يمكنك ارتداؤها في جميع الفصول ويمكنك أن ترتدي تحتها بنطالاً ضيقاً. إذ تحدد هذه البلوزة شكلك الظلي بطريقة جميلة وتساعد في تحديد حجم الذراعين.

ما الملابس التي تشعرين بالراحة أكثر عند ارتدائها؟ وما الجزء الذي تحاولين إخفاءه بالملابس؟

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/10 أسرار للموضة يمكنك الاستعانة بها إن كانت ذراعاك عريضتين
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك