الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 نصائح مفيدة للعناية بالجسم بوصفات طبيعية لا يعرفها الجميع

تحلم جميع الفتيات بالحصول على مظهر جميل وجذاب. ولحسن الحظ، لست بحاجة لشراء منتجات التجميل الباهظة، لتتمكني من الظهور بمظهر جميل ومنتعش. فهناك بعض العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعدك على تحقيق أفضل النتائج.

لقد جمعنا في الجانب المُشرق 10 نصائح تجميلية طبيعية وبسيطة ستوفر عليك الكثير من الوقت والمال.

1. استخدام محلول الماء المالح لتخفيف التورم ومنح الوجه مظهراً منتعشاً

قومي بإذابة الملح في الماء (يجب أن يكون المحلول شديد التركيز)، وانقعي منشفة في المحلول، ثم ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق.

2. امنحي شفتيك مظهراً أكثر امتلاءً وجاذبية باستخدام الزيت وفرشاة الأسنان

ضعي أي زيت تجميلي على شفتيك؛ كزيت الخوخ، أو زيت اللوز، أو مرطب الشفاه العادي، ثم أحضري فرشاة أسنان ناعمة وافركي بها شفتيك برفق لدقيقة واحدة.

3. استخدام زيت الزيتون للحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة

يساعد تدليك الوجه بزيت الزيتون على منحك بشرة نظيفة، وناعمة، ولينة، وغير لامعة. قومي أولاً بتعريض وجهك للبخار، ثم دلكي وجهك بالزيت لـ 7 دقائق. ولتحقيق نتائج أفضل، كرري هذه العملية كل 4-5 أيام.

4. يساعد العسل في تقليل الالتهابات والتخلص من حب الشباب

إذا ظهرت بثرة على وجهك قبل أحد المواعيد أو الاجتماعات الهامة، فهناك طريقة سريعة للتخلص منها. ضعي القليل من العسل على البثرة، واتركيه لـ 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. ستساعدك هذه الطريقة على تقليل حجم البثرة وجعلها أقل ظهوراً، لتتمكني من إخفائها بالمكياج بسهولة.

5. استخدام قطرة العين لتخفيف التهابات الوجه

هناك طريقة أخرى للتخلص من تلك البثور المزعجة وهي استخدام قطرة العين. انقعي قطعة من القطن في سائل قطرة العين المخففة للاحمرار، وضعيها في المجمد 3-5 دقائق، ثم اضغطي برفق على المنطقة الملتهبة باستخدام قطعة القطن وستصبح البثور غير مرئية تقريباً.

6. مزيل مكياج طبيعي بالكامل

امزجي ما نسبته 3:1 من زيت الزيتون والماء في وعاء زجاجي وقومي برجّه حتى يمتزج المكونان معاً بشكل جيد. وهذا كل شيء. ولكن هناك وصفة أخرى لصنع مزيل مكياج منزلي باستخدام جوز الهند، يمكنك العثور عليها هنا.

7. استخدام صودا الخبز للتخلص من الشعر الغائر

صناعة مقشر الجسم الطبيعي في غاية السهولة. اخلطي في وعاء صغير ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من الماء. حركي الخليط جيداً حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها 5 دقائق واشطفيها بعدها بالماء الدافئ.

8. استخدام صودا الخبز لتخفيف ظهور الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين

أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء أو الشاي الساخن وحركيه جيداً. انقعي قطعة من القطن في الخليط، ثم ضعيها أسفل عينيك. انتظري 10-15 دقيقة، ثم اشطفي أي بقايا، واستخدمي كريم الترطيب. كرري هذه العملية كل يوم وستلاحظين النتائج خلال فترة وجيزة!

9. قناع الموز للحصول على شعر لامع وصحي

لتحضير هذا القناع أنت بحاجة إلى: موزة، وبيضة، وملعقة كبيرة من العسل. امزجي جميع المكونات في وعاء صغير وحركي الخليط جيداً. ضعي الخليط على شعرك لبضع ساعات، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع وستلاحظين خلال فترة قصيرة نتائج مذهلة!

10. استخدام زيتي جوز الهند والخزامى للحصول على رموش أطول

امزجي نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع قطرتين إلى 4 قطرات من زيت الخزامى العطري. استخدمي قطعة من القطن أو عوداً قطنياً لوضع المزيج على رموشك برفق من الجذور إلى الأطراف. كرري هذه العملية العلاجية ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل ومع مرور الوقت ستحصلين على رموش أكثر كثافة وسمكاً. كما يمكنك أيضاً استخدام زيت الخروع أو قشر الليمون لتحقيق النتيجة ذاتها، والتفاصيل هنا.

هل سبق لك أن جربت بعض الحلول التجميلية الطبيعية التي تحضر في المنزل؟ وكيف كانت النتائج؟ شاركينا أفكارك في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/10 نصائح مفيدة للعناية بالجسم بوصفات طبيعية لا يعرفها الجميع
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك