الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

11 عادة جماليّة تجعلك تبدين أكبر سناً

يُقرّر الجميع أسلوبهم في اللباس بناءً على ما يجعلهم يشعرون بمزيد من الراحة. ومع ذلك، قد تختارين في بعض الأحيان الملابس أو المكياج الذي يجعلك تبدين أكبر سناً. في مثل هذه الحالات، قد يكون تعلم بعض الحيل لفهم ما يجعلك تبدين أكبر أو أصغر من سنك الحقيقي مفيداً للغاية.

1. التسمير

تزيد البشرة المسمَّرة من جاذبية العديد من النساء. علاوة على ذلك، فإن فيتامين (د) الذي توفره الشمس يمكن أن يجعلك تشعرين وكأنك في أفضل حالاتك. ومع ذلك، فإن التعرض المفرط للشمس يؤثر سلباً على بشرتك ويمكن أن يجعلك تبدين أكبر سناً. على سبيل المثال، اعترفت فيكتوريا بيكهام بأنها تفضل الآن لون بشرتها الطبيعي لأن التسمير المفرط جعلها تبدو كبيرة في السن.

من ناحية أخرى، فإن الاسمرار الخفيف المصحوب بروتين مناسب للعناية بالبشرة والمصمّم وفقًا لنوع بشرتك يمكن أن يجعلك تبدين أنحف. هذا هو السبب في أنه من المستحسن عدم تعريض نفسك لأشعة الشمس دون حماية وصبر كافيين. ستحصلين على السمرة المرغوبة في وقت قصير. وبهذه الطريقة، ستتجنبين إتلاف الكولاجين والألياف المرنة التي تضفي على بشرتك تماسكاً وقوة.

2. الملابس السوداء

غالباً ما تختار النساء اللاتي تتردّدن بشأن ما سترتدينه الملابس السوداء لأنه من المعتقد أنها تتماشى مع كل شيء وتجعلك تبدين أنيقة وراقية. ولكن قد تمرّ عليك فترة تكون فيها بشرتك شاحبة قليلاً. ويمكن أن تجعلك الملابس السوداء بالكامل تبدين باهتة اللون ومرهقة. حتى أنها يمكن أن تبرز التجاعيد.

لتجنب ذلك، يمكنك إضافة قطعة ملوّنة إلى زيّك. اعتماداً على لون بشرتك، يمكنك اختيار اللون الأزرق أو الأحمر. هذه النصيحة البسيطة ستضفي إشراقة على وجهك. يمكنك أيضاً تبديل اللون الأسود بألوان داكنة أخرى تجعلك تبدين أنحف، مثل الرمادي أو الأزرق الداكن.

3. المكياج الغامق

يعد المكياج أداة رائعة عندما يتعلق الأمر بإخفاء عيوب الوجه. كما أنه يسلط الضوء على أفضل ميزاتك. مع أخذ ذلك في الاعتبار، قد تضعين مكياجاً أكثر من اللازم أو تختارين ألواناً غامقة وثقيلة. هذا ليس سيئاً بالضرورة، لكنه قد يجعلك تبدين أكبر سناً.

على العكس من ذلك، ومع تقدمّك في العمر، يصبح الحصول على بشرة رطبة ومشرقة وطبيعية تقريباً أسهل. إذا كنت لا تجرئين على تجربة صيحة المظهر الخالي من المكياج، فاختاري الألوان الناعمة والخفيفة والقريبة من لون بشرتك. وإذا كان ما يقلقك هو المظهر الدهني للوجه، ضعي القليل من البودرة حول عينيك وجبهتك. إنه حل بسيط للحفاظ على توهج طبيعي عن طريق منع تجعّد أبرز مناطق الوجه.

4. الملابس ذات المطبوعات الزهرية الكبيرة

على الرغم من أن مطبوعات الأزهار ستبقى عصرية دائماً، فمن الأفضل تجنب أنواع معينة منها إذا كنت لا تريدين أن تبدي أكبر سناً. وفقاً لمصممة أزياء خبيرة: “تجعلك مطبوعات الأزهار الكبيرة والضخمة والجريئة تبدين أكبر سناً”.

لتجنب ذلك، اختاري المطبوعات الدقيقة والصغيرة، والتي ستجعلك تبدين منتعشة. يمكنك أيضاً اختيار أنماط هندسية أو مجرّدة لأسلوب شبابي أكثر.

5. الماسكارا والآيلاينر الأسود

Everett Collection/East News, Piovanotto Marco/ABACA/Abaca/East News

يمكن أن يجعل المكياج عينيك تبدوان أكبر وأكثر إشراقاً. لكن احرصي على عدم المبالغة في ذلك لأنه إذا فقدت التوازن وأفرطت في وضع مكياج العينين، فقد تبرزين أجزاء من وجهك لا تريدين إبرازها. لجعل عينيك تبدوان طبيعيتين، تجنبي المبالغة في استخدام الآيلاينر الأسود والماسكارا السميك، حيث سيمنحان العينين مظهراً أصغر وأقسى.

بدلاً من الأسود، جربي الآيلاينر البني. وإذا أجدت استعماله، ستحصلين على مظهر شبابي ومنتعش. أما عن الماسكارا، فاكتفي بوضع طبقة أو طبقتين لإبراز رموشك. ولا تنسيْ تمشيطها بفرشاة نظيفة بعد ذلك مباشرة لزيادة حجمها.

6. الملابس الفضفاضة أو عديمة الشكل

Zabulon Laurent/ABACA/Abaca/East News, Ik Aldama/DPA/East News

ليس سراً أن الجاكيتات أو الملابس ذات الحجم الكبير أصبحت رائجة، لكنها يمكن أن تجعلك تبدين أكبر سناً إذا كنت لا تعرفين كيفية تنسيقها. من الواضح أن الملابس كبيرة الحجم مريحة للارتداء. لكن في نفس الوقت، قد تجعلك تشعرين بثقة أقل.

لا تُظهر الملابس الفضفاضة شكل جسمك. بدلاً من ذلك، تجعليك تبدين أكبر حجماً، وتلتفّ حول جسمك فتشوّه شكلك. في المقابل، من الأفضل اختيار الملابس ذات المقاس المناسب، حيث أنها تعانق منحنياتك برشاقة. وفي حين أنه قد يكون من الصعب العثور على الملابس المناسبة، يمكنك إنشاء أسلوب لباس متوازن وممتع مع القليل من الممارسة.

7. الطماق الضيق

Miguel Aguilar/JS/PacificCoastNews/BWP Media/East News, Belrose Mila/ABACA/Abaca/East News

غالباً ما تعتبر النساء الطماق الضيق منقذاً في جميع المواقف، فيرتدينه كل يوم، بغض النظر عما إذا كن ذاهبات لممارسة الرياضة أو لاحتساء القهوة مع الأصدقاء. ومن المفهوم أن الطماق الضيق مريح للغاية ويناسب جميع الأجسام والأعمار. ومع ذلك، يجب تجنب التفكير فيه على أنه سروال عادي. عند تنسيقه جيداً، يمكنه إبراز ساقيك وشكل جسمك بطريقة رائعة. لكن ارتداءه بطريقة عشوائية قد يجعلك تبدين أكبر سناً.

لذلك، احرصي على اختيار بنطال بحجم مناسب. كذلك، اختاري الطماق الضيق عالي الخصر لأنه سيحتوي بطنك ويجعل خصرك يبدو أصغر. أخيراً، عليك أن تولي اهتماماً إلى النسيج والألوان الموسمية لتكون إطلالتك مواكبة للموضة.

في الشتاء، يبدو الطماق الضيق رائعاً مع الملابس الواسعة، مثل القمصان أو البلوزات أو السترات أو الكنزات. أما في الصيف، يمكنك تنسيقه مع الفساتين الضيقة حول الخصر وإكمال الإطلالة بحذاء مسطّح أو ذي كعب عالٍ.

8. زيّ ذو لون موحّد

غالباً ما تُخطئ النساء في الاعتقاد بأن تطابق ألوان جميع العناصر في الزي يعني مظهراً عصرياً وأنيقاً. للأسف، هذا ليس صحيحاً إطلاقاً. إذ يمكن أن تجعلك مطابقة الحقيبة مع الحذاء أو السترة أو حتى مكياجك تبدين أكبر سناً بسرعة.

قد يكون اختيار الزي المناسب أمراً مربكاً، لكن خذي الأمر خطوة بخطوة. بدلاً من ارتداء العديد من الملابس العصرية مجتمعة، يمكنك ارتداء قطعة أو قطعتين عصريّتين، وليس بالضرورة أن تكونا في نفس نطاق الألوان مثل باقي الملابس. بعد ذلك، سيكون مظهرك طبيعياً ومنتعشاً وشبابياً أكثر.

9. الأظافر الطويلة

الأظافر الطويلة لها تأثير مطوِّل على أصابعك. وبالتالي، فهي تجعلك تبدين أكبر سناً أيضاً. تبدو الأظافر الطويلة والمزيفة ذات التصميمات المتنوعة خياراً ممتازاً لإبراز يديك، لكنها قد تساهم أيضاً في جعلهما تبدوان أكبر سناً.

من ناحية أخرى، فإن الأظافر القصيرة التي يتم الاعتناء بها جيداً تضيف جمالية إلى باقي مظهرك، بغض النظر عن أسلوبك في اللباس. يمكن للأظافر ذات الشكل البيضاوي والتي لا يتجاوز طولها بضعة ملليمترات أن تجعل يديك تبدوان شبابية أكثر.

10. الياقة الطويلة المدوّرة

مع تقدمك في السن، يميل الجلد الموجود على رقبتك إلى الترهل، وهي عملية طبيعية تماماً. ومن الشائع أن تحاول النساء إخفاء تلك الترهلات بالملابس ذات الياقات الطويلة المدوّرة.

لسوء الحظ، غالباً ما يأتي هذا الحل بنتائج عكسية، لأن الياقات الطويلة المدوّرة تجذب الانتباه إلى تلك المنطقة. بدلاً من ذلك، اختاري فتحة رقبة مستديرة أو على شكل حرف V. وفي الشتاء، حاولي لف رقبتك بالأوشحة أو الشالات، والتي يمكن أيضاً أن تضفي لمسة خاصة على مظهرك بالكامل دون أن تجعلك تبدين أكبر سناً.

11. أحذية الكعب العالي الغليظة أو ذات مقدّمة مربّعة

EAST NEWS, UPPA/Photoshot/REPORTER/ East News, PAUL EDWARDS/AFP/East News

من الشائع تفضيل الراحة على الجمال في بعض الأوقات. لكن من الأفضل تجنب التفكير في أنك ستبدين أنيقة طالما أنك ترتدين ذلك الحذاء ذي الكعب المنخفض والمقدّمة المربّعة أو المستديرة. الحقيقة هي أن هذا النوع من الأحذية يمكن أن يجعلك تبدين أكبر سناً. لذا إذا كنت تريدين أن تحافظي على مظهر شبابي، يمكنك تجربة الأحذية اللطيفة التي لا تزال مريحة أيضاً. ما عليك سوى التأكد من أنها أحذية ذات جودة عالية ومقاس مناسب.

يمكنك أن تطلبي قِياس قدمك في متجر الأحذية للحصول على المقاس المناسب. كذلك، تذكّري أن الأحذية ذات الكعب الطويل والرقيق ليست الطريقة الوحيدة لتكوني أنيقة. في الواقع، تعتبر الأحذية المسطحة خياراً ممتازاً لأنها متعددة الاستخدامات بحيث تتناسب بشكل جيد مع الإطلالات الرسمية أو غير الرسمية. على سبيل المثال، تُضفي الأحذية القماشية ذات النعل المصنوع من ألياف القنّب روعة وجمالاً على زيّك.

هل تفضلين أن يعتقد الناس أنك أكبر أو أصغر مما أنت عليه بالفعل؟ ما هي نصائح الجمال التي تتّبعينها لتكوني أكبر أو أصغر سناً؟

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/11 عادة جماليّة تجعلك تبدين أكبر سناً
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك