الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 مثالاً لصيحات الموضة التي أصبحت أخيراً من الماضي

1---
976

لا تستوي كل صيحات الموضة في جودتها. فقد تبدو بعض التوجهات العصرية غريبة للغاية، إلى درجة أننا نعجز عن فهم كيف أمكنها أن تكتسب شهرتها. وفي بعض الأحيان، يتضاعف مستوى هذه الغرابة حتى يغدو من المستحيل دمج هذه الموضة مع الملابس اليومية العادية دون مشاكل. وهذا ما يفسر السعادة التي يستشعرها الناس عندما تختفي هذه الصرعات من واقعهم، أخيراً.

نحن نتابع في الجانب المشرق مختلف اتجاهات الموضة والأزياء، ونريد مشاركتك قائمة ببعض الأزياء التي أكل عليها الدهر وشرب. ولكن في نهاية المطاف، ستبقى هذه مجرد توصية، لا تلزمك بالضرورة بالتخلص من الملابس التي تحبينها حقاً.

1. الملابس المطرزة

قبل سنوات عدة، كانت الزخارف المطرزة تظهر في كل مكان: على القمصان، وسراويل الجينز، والأحذية الرياضية والسترات، وما إلى ذلك. لكن يبدو أن الوقت قد حان للتوقف عن ارتدائها. تتمحور الموضة اليوم حول البساطة، إذ يبدو الجينز المناسب والقميص الأبيض أفضل بكثير بدون أي عناصر زخرفية.

2. الفستان المنسدل

منذ فترة وجيزة، اعتقد الناس أن الفساتين المنسدلة تساعد بسهولة في خلق مظهر أنثوي وأنيق ورومانسي. وقد جعل هذا القمصان الطويلة الحريرية والفساتين المنسدلة تحظى بشعبية كبيرة حول العالم، فانتشرت كثيراً حتى غدت في الآونة الأخيرة موجودة في كل مكان، إلى درجة أنها صارت مملة. إنه عام 2020، ومن المفترض أن تعود هذه الفساتين الخفيفة إلى مكانها في غرفة النوم. إذا كنت ترغبين في ارتداء شيء خفيف ومريح، يمكنك ارتداء فستان قصير من الكتان.

3. الأحذية الرياضية البشعة

اكتسبت الأحذية الرياضية التي تجعل القدم تبدو أكبر من مقاسها الحقيقي، صفة عصرية لفترة من الزمن ثم فقدت جاذبيتها. إنها كبيرة ذات نعال ضخمة وأربطة سميكة متعددة الألوان، وأجزاء خارجية ساطعة يتم تلطيخها بالطلاء. ولا أحد يدري كيف جعل المصممون هذه الأحذية القبيحة سخيفة إلى هذا الحد. وعلى الرغم من أن الفتيات كن يرتدينها في كل مكان ومع أي لباس: كالجينز والبدلات والفساتين.. إلا أن عليهن أن يعترفن الآن أن هذه الأحذية عفى عنها الزمن فضلاً عن كونها غير مريحة.

هذا العام، ينبغي التوجه نحو أحذية رياضية بسيطة أو سهلة الارتداء. ويمكن للأشخاص الذين يعشقون الأحذية الرياضية الكبيرة بجنون، اختيار الأحذية الجوربية منها.

4. صنادل الكروكس

يتعامل بعض الناس مع صنادل الكروكس وكأنها شيء عصري، فيما البعض الآخر يحب هذه الأحذية حقيقة. إنها بسيطة ومريحة ويحبها الصغار والكبار على حد سواء. ولكنها مع ذلك يمكن أن تفسد أي إطلالة عصرية، فهناك بالتأكيد سبب وجيه لوصفها بالأحذية الأكثر بشاعة على الإطلاق. وإلى جانب ذلك، يعتقد بعض الأطباء أن من غير الصحي انتعالها لفترة طويلة، فهي لا تدعم القدم بشكل صحيح مما قد يؤدي إلى حدوث إصابات.

5. الطماق الشبيه بالجينز

منذ فترة وجيزة، اعتقدت العديد من الفتيات أن من الضروري أن يكون لديهن طماق (سروال مطاطي) في خزانة ملابسهن يشبه الجينز. غير أنهن سرعان ما أدركن أن قطعة الملابس هذه تبدو رخيصة ومبتذلة، لأنها ضيقة جداً وعادة ما تبرز كل عيوب الجسم. لذا، يمكن القول إن الجينز العادي البسيط يعتبر رهاناً أكثر أماناً.

6. ملابس بألوان ساطعة

ليس عليك ارتداء ألوان النيون هذه فقط. فبعض الألوان الزاهية يمكن أن تضفي على مظهرك طابعاً جديداً بالكامل ما دامت تبدو طبيعية. ومع ذلك، يفضل استخدام قطعة واحدة فقط من ملابس النيون، كأن ترتدي على سبيل المثال قطعة علوية ساطعة مع أخرى بلون محايد على ساقيك.

7. تصاميم الأظافر المزخرفة

طالت صيحات الموضة تصميمات الأظافر أيضاً، لكن الأمور اليوم في طريقها للعودة إلى طابع البساطة. فكلما كان المظهر طبيعياً كان ذلك أفضل. لقد أمست ملحقات الأظافر والأظافر الطويلة جداً المطلية بألوان زاهية وأنماط غير عادية وأحجار الراين والملصقات الزخرفية الأخرى زينة من الماضي. فالألوان البسيطة والواضحة هي الأكثر شيوعاً الآن. أما بخصوص الطول، فيجب أن تزيد الأظافر قليلاً فقط عن أطراف الأصابع.

8. الصنادل المنفوشة

حين أصبحت الصنادل المنفوشة ذات شعبية كبيرة، دأب المشاهير على ارتدائها في كل مكان مع الملابس والبدلات والفساتين اليومية. وفي الواقع هذه الصنادل مثيرة للجدل إلى حد بعيد: إذ يعتقد بعض الناس أنه يمكن استخدامها في أي مكان وأنها تبدو جيدة وتتناسب مع أي لباس، فيما يرى آخرون أنها غريبة وغير جذابة. حسناً، إذا كنت تريدين أن تحافظي على مظهرك عصرياً اليوم، فمن المؤكد أن فترة تخزينك لهذه الصنادل لن تكون قصيرة.

9. حزام الخصر العريض

في مرحلة ما، أصبح هذا الحزام الجريء وغير العادي شائعاً للغاية، غير أنه فقد كل سحره بالسرعة نفسها التي ظهر بها. كان يمكن رؤية أحزمة الكورسيه العريضة هذه في كل مكان، حيث ترتديها النساء على القمصان وحتى الجاكيتات. ولكن في الموسم المقبل، من الأفضل شراء أحزمة من نوع آخر.

10. الفستان المنسوج

لم تعد هذه القطعة المريحة من الملابس عصرية بعد الآن. فعدا عن مظهرها، تزيد هذه الفساتين أرطالاً إضافية إلى مظهرك. وحتى إن قررت تعويضها بأخرى خفيفة أو واسعة، فلن يكون ذلك خياراً جيداً. ويفضل ارتداء كنزات محاكة سميكة بدلاً منها.

11. الأحذية والجوارب الشفافة

هذا أحد نماذج الموضة المثيرة للاهتمام، ولكن من غير المريح تجربته على الإطلاق. لقد كان هذا الخيار في بدايته شائعاً بين أكثر المشاهير تبذيراً، والذين أرادوا الظهور بمظهر مختلف، لكن هذه الأحذية ليست مناسبة للحياة اليومية في واقع الأمر. إذ من الصعب ارتداء شيء لا يحتوي على أي نظام تهوية لعدة ساعات متتالية.

أجرت إحدى الصحفيات تجربة حول هذا الموضوع، وكتبت عن تجربتها في ارتداء هذا النوع من الأحذية الشفافة: “عندما أردت انزاع حذائي الشفاف، لم ينزلق من قدمي في المحاولة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة. لا يمكنك ارتداء هذه ‘الجوارب’ بدافع الموضة، فالبلاستيك الصلب يلتصق بالجلد، لذلك اضطررت إلى تزييت قدمي بأقرب مرهم وجدته، وعندها فقط انزلقت هذه الأحذية من مكانها”.

12. سترات الصوف القصيرة

يمكن للفتيات ذوات الأجسام المثالية فقط ارتداء هذه السترات، ولهذا من الجيد أنها لم تعد عصرية، لأن فائدتها محدودة للغاية. لا يمكنك ارتداء السترة الصوفية إلا عندما يكون الجو بارداً، ولكن منطقة البطن المفتوحة، ستجعل بطنك ترتعد من البرد على أية حال.

ما هي القطع الموجودة في خزانة ملابسك والتي لا تخططين للتخلي عنها أبداً؟ أخبرينا عنها في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Mauricio Santana / Contributor / gettyimage
1---
976