الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 لمسة أناقة ستجعل منك أميرة أسطورية دون الحاجة إلى اقتناء ملابس جديدة

نمرّ جميعنا بتلك الأيام التي تبدو فيها خزانة ملابسنا “فارغة” للغاية. وفي هذه الحالة، يبادر معظمنا للتسوق لشراء بعض الملابس الجديدة. ولكن في الواقع، فإن أكثر ما نحتاجه لتنويع إطلالاتنا اليومية موجود لدينا بالفعل، ولا ينقصنا سوى القليل من الإلهام.

ونحن بدورنا في الجانب المُشرق واجهنا صعوبات كبيرة عند تصميم إطلالاتنا في مرات كثيرة. ولهذا قررنا اليوم اكتشاف بعض الحيل الحديثة التي يمكن أن تساعد كل شخص على الظهور بمظهر مشرق وأنيق.

1. تغيير الغرض الأصلي للملابس

يعد استخدام الملابس في غير وظائفها المعتادة، خدعة شائعة للغاية. على سبيل المثال، يمكنك لف كنزة أو سترة حول عنقك مثل شال أو وشاح. ويمكنك أيضاً استخدام منديل كحزام أو رباط شعر، بينما يمكن تعليق حقيبة صغيرة على شكل قلادة.

2. ارتداء ما لا يقل عن 3 قطع من الملابس

يسمي المصممون هذه الخدعة بـ"قاعدة القطعة الثالثة". الجزء العلوي والسفلي (البنطال أو التنورة) هما العنصران الأول والثاني في المظهر، أما القطعة الثالثة فهي شيء يكمل الصورة. ويمكن أن تكون هذه الاخيرة، كنزة أو سترة أو وشاحاً أو قبعة، أو حتى مجرد إكسسوار رائع. إن قطعة اللباس الثالثة تضفي لمسة من الحيوية على الملابس اليومية، فيبدو الشخص كما لو أنه بذل الكثير من الجهد للحصول على هذا المظهر الأنيق.

3. الجمع بين الملابس القديمة والملابس العصرية

إذا قمت بتصميم مظهرك العام بارتداء قطع لباس قديمة فحسب، فقد تضعين نفسك في موقف محرج. ولكن دمج هذا المظهر بقطع أنيقة عصرية فكرة جيدة جداً. ويمكن أن تكون عبارة عن حقيبة أو حذاء أو معطف أو إكسسوار غير عادي. وإلى جانب ذلك، يمكنك محاولة الجمع بين ملابس من عقود مختلفة بدلاً من التمسك بأسلوب موضة معين. فما المانع من ارتداء فستان من الأربعينيات مع سترة جلدية من التسعينيات؟

4. إضافة حزام لتحسين مظهرك

إن شعرت يوماً أن مظهرك يفتقد لشيء ما، فهذا يعني أنك على حق. ويمكن لحزام بسيط أن يحل هذه المشكلة بسهولة. بعض الملابس تجعل الجسم يبدو بشكل مترهل، ويمكن للحزام أن يعالج هذا في رمشة عين. ستحتاجين إلى حزام جلدي أسود أو بني داكن كعنصر موضة أساسي. ولكن اختياراتك الأخرى لا حدود لها، حيث يمكنك اختيار حزام مصنوع من القماش أو الجلد أو المعدن أو الدانتيل أو الجوت، أو حتى الأحزمة الرياضية الساطعة بألوان النيون.

وبالمناسبة، من أجل وضع الحزام، لست في حاجة ماسة إلى حلقات تثبيته، إذ يمكن ارتداء الحزام فوق فستان أو سترة جاكيت.

5. ارتداء ملابس خارجية على كتفيك مع إسدال الأكمام

لإطلالة تبدو أكثر تكلفة، يمكنك وضع سترة أو معطف على كتفيك مثل العباءة. سيظهر هذا أنك لا تهتمين بدرجة الحرارة في الخارج ولست بحاجة إلى لف جسمك بملابس خارجية ثقيلة. وفوق ذلك، فإن ارتداء معطف أو سترة بهذه الطريقة يمنحك رسمياً إطلالة ملكية حقيقية، ما يعني أنك تبدين في غاية الروعة.

6. إضافة لمسة لونية لشعرك

أضحى الشعر الملون مقبولاً على نطاق واسع من الناحية الاجتماعية في أيامنا هذه. وتتوفر لدى الفتيات خيارات مناسبة عديدة، تتمثل في باقة منوعة من صبغات الشعر المؤقتة، التي تسمح لهن بتغيير لون شعرهن كما لو أنهن يستعملن أحمر الشفاه.

7. زينة العيون

أصبحت المسكارا الملونة من أحدث صيحات المكياج. ويمكن تطبيقها على كل من الرموش العلوية والسفلية، أو إحداها فقط لتعزيز لون عينيك وإضافة بعض العمق لمظهرك. هناك من يضع المسكارا الملونة على المسكارا السوداء، على أطراف الرموش، لكن الفكرة الأكثر غرابة وإبداعاً هي الجمع بين لونين ساطعين مختلفين، يوضع الأول على الرموش العلوية والثاني على السفلية.

عندما يتعلق الأمر بمحدد العيون، يبدو أن الغرابة أضحت هي الأكثر إثارة للاهتمام. إذ يمكنك على سبيل المثال، تقليد عين قطة كلاسيكية بظلال كثيفة، أو عين قطة بلون واحد مع تدرج لوني جميل. تدرجات اللون الواحد (من شاحب إلى مُشبع) أو الخيارات غير المعتادة، مثل اللون الوردي والأخضر، صارت كلها رائجة. وبصرف النظر عن عين القطة، هناك من يفضل الرسم أعلى العينين، كتحديد خط مميز تحت الحاجبين.

8. إضفاء التباين على الإطلالة

بغض النظر عما إذا كانت إطلالتك تعرف تبايناً في الأقمشة المختارة أو الألوان والأساليب والتصميمات أو اللمسات الأنثوية، فإن هذا سيجعلها جيدة. وسواء جمعت بين الحرير والجلد، أو الدنيم والصوف، أو القماش اللامع والباهت، أو الخشن والناعم... فهناك العديد من الخيارات، وستساعدك هذه المجموعات المتباينة على أن تكوني أكثر جاذبية حتى في زي أحادي اللون. كما قد ينجح التباين في خيارات الأسلوب، من خلال الجمع بين المظهر الرياضي والكلاسيكي على سبيل المثال، في إضفاء لمسة فريدة على إطلالتك.

9. ارتداء قميص بياقة مدورة تحت الملابس الرئيسية

سيجعل هذا الخيار مظهرك دافئاً ومتعدد الطبقات على الفور. وفي الواقع، تتناسب الياقة المدورة بشكل جيد مع القمصان والزي الرسمي والفساتين والسترات والبدلات. وهذه الطبقات هي إحدى الاتجاهات الرئيسية في موضة الموسم الحالي، لكونها تتيح لك التنسيق بين القوام واللون، وإضفاء لمسة عصرية على إطلالتك.

10. كنزات علوية قصيرة فوق القمصان أو الفساتين

كان من المألوف ارتداء هذه الكنزات على القمصان الخفيفة في بداية سنة 2000 وما بعدها. صحيح أن معظم اتجاهات الموضة الجديدة تُنسى بسرعة، لكن كل شيء قديم يصبح جديداً مرة أخرى، وسوف يساعدك هذا على إضافة حجم وتنوع إلى مظهرك.

يمكنك محاولة دسّ جانب واحد فقط من قميصك في بنطالك وإسدال الجانب الثاني. أو يمكنك تجربة الخيار الفرنسي: هبر دس المقدمة وترك الأجزاء الخلفية والجانبية منسدلة. كما يمكن تكرار هذه الحيلة مع أي سترة ثقيلة أيضاً.

11. تشمير الأكمام

هذه الحيلة تجعل المظهر أكثر أناقة وراحة، لكن لف الأكمام بشكل مثالي ليس سهلاً كما يبدو. وينبغي الحرص على جعله أنيقاً بدون زوايا مهملة. كما لا يجب أن يظهر ملفوفاً مثل بكرة الطلاء، وإلا فإن المظهر سيبدو غير مهذب.

12. قميص أبيض بطريقة جديدة

قد يبدو القميص الأبيض مع بنطلون جينز وتنورة مستقيمة مظهراً مملاً للغاية. ولهذا السبب ابتكر المصممون خيارات جديدة لارتداء هذا النوع العالمي من الملابس، مثل جاكيت بدون أزرار. فعندما ترتدينه بهذه الطريقة، سوف يمنحك القميص مظهراً خفيفاً ومريحاً.

ما هي اللمسات الفريدة التي تضيفينها عادة إلى مظهرك من أجل تجديده، بدون السعي إلى شراء ملابس جديدة؟

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/12 لمسة أناقة ستجعل منك أميرة أسطورية دون الحاجة إلى اقتناء ملابس جديدة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك