الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 نصيحة من خبيرة التجميل ستجعل الاعتماد على الجمال الطبيعي في غاية السهولة

تهدف صيحة "عدم استخدام مستحضرات التجميل“، أو استخدام مستحضرات التجميل دون إسراف، إلى إبراز ملامحنا وجمالنا بطريقة طبيعية، باستخدام عدد قليل من المنتجات بدرجات ألوان معتدلة دون إهدار الكثير من الوقت في ذلك. نعتقد أنه خيار يومي للسيدات اللاتي لا يفضلّن تجميل “الوجه بالكامل”. كما أنه خيار رائع لمن لسن خبيرات في الأساليب المتقدمة والمتطورة لاستخدام مستحضرات التجميل. خبيرة التجميل بوبي براون من أشهر المروجات لذلك الأسلوب، ويُذكر أنها المسؤولة عن تجميل عدد من المشاهير مثل كيتي هولمز وسكارليت جوهانسون وسينا ميلير.

1. حافظي على رطوبة بشرتك طوال الوقت

إذا أردت الحصول على مظهراً جميلاً وطبيعياً، حتى عند استخدام بعض مستحضرات التجميل، تنصح بوبي براون بالبدء في اكتشاف ما تحتاج إليه بشرة وجهك. هل تعاني من بشرة باهتة؟ هل بشرتك دهنية أم جافة؟ هل بشرة وجهك مختلطة؟ تنصح براون بالحفاظ على رطوبة البشرة طوال الوقت باستخدام كريم مصنوع خصيصاً ليناسب نوع بشرتك. بالإضافة لذلك، تشدد دائماً على أهمية الاعتناء بنفسك “من الداخل” أيضاً، وليس خارجياً فقط. للحفاظ على بشرة جيدة الترطيب، يتعين عليكِ أيضاً شرب كميات وفيرة من المياه.

2. اختيار كريم أساس مماثل للون بشرتك (الوجه والجسم)

قد تظنين أنها نصيحة بديهية، لكن يظل التذكير بها واجباً. في بعض الأحيان، قد تختار بعض النساء لوناً غير مناسب لبشرتهن. عندما تفعلين ذلك، ستبدو طبقة كريم الأساس واضحة بسهولة وقد تبدو رقبتك في بعض الأحيان كما لو أنها بدرجة لون مختلفة.

تنبّه بوبي براون إلى ضرورة ألا يغيّر كريم الأساس لون البشرة، بل ينبغي أن يعمل على توحيده. للتأكد من أنكِ تستخدمين كريم الأساس بطريقة صحيحة، فأول ما ينبغي عليكِ فعله هو التوقف عن اختباره على يدك قبل شرائه. وبدلاً من ذلك، يمكنك اختباره على وجهك مباشرةً، وبذلك تعرفين إن كان مناسباً أم لا؛ إذا “اختفى” أو “امتزج” بلون بشرتك، فهذا يعني أنه مناسب. عند اختيار كريم الأساس، ينبغي تجنب كريمات الأساس ذات الأصباغ الوردية لأنها تبدو أقل طبيعية. ننصح بتجربة كريمات الأساس ذات الأصباغ الصفراء.

3. عدم استخدام مخفي العيوب لتغطية عيوب معينة

نادراً ما تستخدم بوبي براون كلمة "أبداً“، لكنها ترغب الآن في توجيه تحذير شديد اللهجة، وتقول: “لا تستخدمي مخفي العيوب أسفل العينين أبداً لإخفاء أي عيوب على بشرتك”. وهذا لأن ذلك المنتج عادةً ما يكون أفتح لوناً، فبدلاً من إخفاء التفاصيل التي تحاولين إخفائها، سوف يبرزها. لذا، من الأفضل استخدام مخفي العيوب المصمم خصيصاً لتغطية عيوب الوجه الشائعة مثل البقع أو البثور أو احمرار البشرة. ولا تنسي التأكد من ملاءمته للون بشرتك بنفس الطريقة التي شرحتها عند اختيار كريم الأساس. يجب وضع مخفي العيوب بعد كريم الأساس مباشرةً، ويمكنك توزيعه على البشرة باستخدام أصابعك.

4. وضع مخفي العيوب أسفل العينين بشكل صحيح

عندما تعانين وجود هالات داكنة جداً أسفل العينين، يمكنك استخدام مخفي عيوب وردي أو خوخي لتفتيحها قليلاً. سيتعين عليكِ بعد ذلك وضع مخفي عيوب العين المعتاد، وسوف يعمل بشكل أفضل إذا كان مصمم لإبراز درجات تحتية صفراء وكانت درجته أفتح قليلاً من كريم الأساس. يجب أن يغطي الكريم كل شيء من المنطقة الأقرب إلى القناة الدمعية إلى الطرف الآخر من العين. احرصي على وضعه بضربات لطيفة جداً. وأخيراً، يمكنك الانتهاء بوضع قليل من مسحوق التجميل بدرجات تحتية صفراء أيضاً.

5. اتركي مهمة تشكيل الحاجبين للمحترفين بدلاً من تشكيلهما بنفسك في المنزل

للحصول على حاجبين جميلين بحدود واضحة، تنصح خبيرة التجميل باللجوء إلى خبير محترف. من الأفضل أن تسألي إحدى صديقاتك يعجبك شكل حاجبيها عمّن تلجأ إليه للحصول على تلك الخدمة. يمكنك بعد ذلك الحفاظ على شكل الحاجبين بنفسك عن طريق إزالة أي شعر زائد. وفيما يتعلق بالألوان التي يمكنك استخدامها في هذه المنطقة ليبدو وجهك طبيعياً أكثر، ننصح باختيار نفس درجة لون الشعر. لكن إذا كان شعرك أسود، يمكنك اختيار اللون البني الداكن. ولتهذيب الشعيرات الجامحة، يمكنك استخدام مستحضرات التنظيف.

6. استخدام إصبع السبابة بدلاً من مصفف الرموش

إنها إحدى حيل بوبي براون المفضلة. تقول إنكِ بمجرد وضع الماسكرا، ينبغي الانتظار وتركها تجف قليلاً. ثم استخدمي إصبع السبابة للضغط عليها برفق. واصلي الضغط عليها للحظات قليلة ثم حرري إصبعك. وتحذر على موقعها الإلكتروني من ارتكاب خطأ شائع جداً، وهو استخدام مصفف الرموش.

7. خلط محدد العين بالأصابع (أيضاً)

مرة أخرى، تنصح بوبي براون باستخدام الأصابع، وتصفها بأنها أفضل أدوات تحت تصرفنا طوال الوقت. والهدف هذه المرة هو الحصول على خط عين ملطخ بشكل مثالي. ابدئي بتحديد خطوط المنطقة القريبة من الرموش بمحدد العين، من الأعلى، ثم كرري نفس الأمر من الأسفل، لكن بخط أرق. والآن، يحين وقت استخدام أصابعك لتلطيخ ذلك الخط. يمكنك تجربة فعل ذلك عدة مرات حتى تحصلي على الشكل الذي ترغبين فيه.

8. وضع أحمر خدود بنفس الدرجة التي تحمرّ عندها الوجنتين خجلاً

الهدف الأساسي من هذا المستحضر هو إضافة توهج طبيعي لوجهك. يأتي في بعض الأحيان على هيئة مسحوق، وفي أحيان أخرى على هيئة كريم. لكن انتبهي لأنه إذا كان كريماً فهو غير مصمم ليوضع ثقيلاً مثل أي كريم عادي. تنصح بوبي براون بأن تسألي نفسك عن لون وجنتيك الحقيقي عندما تحمرّان خجلاً، فهذه الدرجة هي ما ستساعدك في الحصول على مظهر طبيعي يناسب استخداماتك اليومية. وفي المناسبات الخاصة أو الحفلات، يمكنك اختيار درجة أكثر إشراقاً.

9. يمكن استخدام كريم أحمر الخدّين على العينين والشفتين

نعتقد أن كريم أحمر الخدود من مستحضرات التجميل المفضلة لدى خبيرة التجميل. يمكنك استخدام كريم أحمر الخدود، بعد وضعه على الخدين، على الجفنين العلويين والشفتين أيضاً، وبضربات خفيفة (بأصابعك مجدداً). وبهذه الطريقة ستحصلين على المظهر الطبيعي الذي تبحثين عنه، دون الاضطرار إلى التفكير بشأن خلط كل درجات ألوان مستحضرات التجميل لديكِ.

10. استخدام أحمر الشفاه بدرجة يمكنك وضعها دون مرآة

وفقاً لبوبي براون، ينبغي أن نحمل معنا طوال الوقت أحمر شفاه بدرجة لا يتطلب وضعها وجود مرآة. من المؤسف أننا سنضطر إلى الاستغناء عن الأحمر الصارخ في مراتٍ كثيرة، لكن لا بأس بذلك لأن خبيرة التجميل لديها نصائح جيدة بهذا الشأن.

عند وضع أحمر شفاه لا يتطلب وجود مرآة، ابدئي بالشفة السفلية. ثم اضغطي الشفتين معاً، واستخدمي إصبعك (مجدداً) لتغطية الشفة العلوية باللون. إذا لم يكن لديكِ أحمر شفاه في متناول يديك وما زلت ترغبين في إضافة لون خفيف لشفتيكِ، يمكنك عضهما بلطف. إنها حيلة جيدة تصلح لمواقف التصوير المفاجئة.

11. الانتباه للنظام الغذائي حتى تبدو البشرة صحية وطبيعية

تشارك بوبي براون العديد من نصائح التجميل على مختلف حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى كتبها. لكن إلى جانب التحدث عن كريمات الأساس ومخفي العيوب وأحمر الشفاه، لم تنسَ أن تذكر أن النظام الغذائي يظل العنصر الأهم إذا أردتِ أن تبدو بشرتك صحية ورائعة. احرصي على الابتعاد عن الأطعمة المصنّعة أو الإفراط في تناول الملح والسكر والدقيق الأبيض والمشروبات الغازية. هذه أبرز نصائحها.

12. كوني واثقة، وكوني على سجيتك

نود أن نختتم هذه القائمة بنصيحة قيمة جداً من بوبي براون. بالرغم من أنها قد تبدو بديهية، تظل النصيحة الأهم. تعتقد براون أن الجمال يأتي من ثقة المرء بنفسه، ومن شعوره الجيد حيال جسده وبشرته.

خصصت خبيرة التجميل أحد فصول كتابها الجمال قلباً وقالباً (Beauty From the Inside Out) (2017) للتحدث عن ذلك. وذكرت أن الأشخاص الواثقين بأنفسهم لا يبدون أكثر جاذبية فحسب، بل يشعرون أيضاً بعدم قدرة أي شيء على إيقافهم. توجد طريقة بسيطة لتحقيق ذلك: في المرة المقبلة التي تقفين فيها أمام المرآة وتنظرين إلى نفسك، توقفي عن مقارنة نفسك بالآخرين. بدلاً من ذلك، كوني سعيدة بما أنتِ عليه، لأنك مميزة وفريدة. ركزي أكثر على ما يعجبك بشأن نفسك بدلاً من التفكير فيما لديكِ من عيوب. نعتقد أنكِ إذا اتبعت ذلك السلوك ستبدو أي مستحضرات تجميل عليكِ في غاية الجمال.

ما النصائح التي تتبعينها بالفعل من هذه القائمة؟ وهل يمكنك إضافة أي نصائح إضافية لنصائح بوبي براون لمساعدة الأخريات على الظهور بإطلالة طبيعية وجميلة؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Depositphotos.com
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/12 نصيحة من خبيرة التجميل ستجعل الاعتماد على الجمال الطبيعي في غاية السهولة
شارك هذا المقال