الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 اختياراً للأميرة ديانا ما زالت تستخدمها الكثير من المشاهير المعاصرات

ما زالت إطلالات الأميرة ديانا في الثمانينيات والتسعينيات حيّة حتى يومنا هذا. الزمن يغير أشياء كثيرة، لكن ما زالت بعض اختيارات أميرة ويلز في الماضي تنعش خزانات ملابس المشاهير اليوم.

اللآلئ

Associated Press / East News, Christophe Archambault / AFP / East News, CAS / Capital Pictures / East News

ما زالت المجوهرات المصنوعة من اللآلئ تستخدم بشكل كبير إلى الآن. على سبيل المثال، ظهرت جينيفر لورنس وهي ترتدي مجموعة متنوعة من اللآلئ في عرض أزياء ديور عام 2019 خلال فعاليات أسبوع الموضة في باريس. بينما تزينت جيسيكا شاستاين بعقد من اللؤلؤ في حدث خيري لمؤسسة بحوث الإيدز عام 2017. أما الأميرة ديانا، فقد ظهرت بقلادة اللؤلؤ عام 1997 عند وصولها إلى عرض باليه بحيرة البجع.

الأحمر والأرجواني

AP / East News, Getty Pool / Associated Press / East News

ارتدت الأميرة ديانا اللونين الأحمر والأرجواني الساطعين معاً في إطلالتها المميزة عام 1989. وكررت ميغان ماركل ارتداء اللونين المميزين معاً عام 2019.

السترات طويلة الأكمام

AP / East News, Carlos Maidana / Broadimage / Broad Image / East News, Laurent Vu / SIPA / Sipa Press Russia / East News

يفضل الكثيرون منّا ارتداء السترات المريحة مثل التي كانت تظهر بها الأميرة ديانا كثيراً في الماضي. ويمكننا اليوم اعتبار هايلي بيبر من أشد المعجبات بذلك النمط من الملابس. يمكننا رؤيتها ترتدي تلك السترات في حياتها اليومية. كما ظهرت إيرينا شايك أيضاً وهي ترتدي تلك السترات عندما تتنزه في الأماكن المفتوحة.

المعطف الأحمر

East News

ظهرت الأميرة ديانا بمعطفها الأحمر الطويل مع حقيبتها السوداء عام 1996 عندما ارتدهما بعد الانتهاء من تدريباتها الرياضية، مما يفسر ارتداءها الحذاء الرياضي الأبيض والجوارب الطويلة. وارتدت كيت ميدلتون معطفاً مماثلاً في نهاية عام 2020 خلال رحلتها القصيرة في أنحاء بريطانيا العظمى.

رداء السباحة بنمط النمر

AFP / East News, ABACA / East News, Wiese / FaceToFace / REPORTER / East News

ارتدت الأميرة ديانا رداء سباحة مذهل بنمط جلد النمر قبل وقت طويل من أن يصبح ذلك توجهاً شائعاً بين محبي الموضة والجمال في القرن الجديد. وما زلنا نرى أيضاً عدداً من المشاهير يواصلن ارتداء نفس النمط الجريء حتى اليوم. على سبيل المثال، ارتدته كيندل جينر ذات مرة على متن يخت عام 2017. بينما ظهرت سلمى حايك برداء مماثل على الشاطئ عام 2019.

جوارب طويلة ملونة

AFP / East News, courtesy Versace via Pixe / SIPA / Sipa Press Russia / East News

ظهرت الأميرة ديانا بالرداء موحد اللون عام 1992 في حفل بول مكارتني الموسيقي، ويتكون ذلك الرداء من فستان وحذاء وجوارب طويلة من نفس اللون. وظهرت بيلا حديد بإطلالة مماثلة في عرض أزياء فيرزاتشي عام 2021.

الفستان الأبيض القصير

Evan Agostini / Invision / AP / East News

احتل الفستان الأبيض القصير مكاناً خاصاً في خزانة ملابس العديد من المشاهير ومحبي الموضة منذ أيام الأميرة ديانا. رصدتها عدسات الصحافة وهي ترتدي الفستان عام 1995. وظهرت داكوتا فانينغ وهي ترتدي فستاناً مماثلاً على السجادة الحمراء عام 2018.

البدلة الزرقاء

East News, Mary Evans / Allstar / Graham Whitby Boot / East News

رغم ظهور بدلات شانيل الزرقاء منذ وقت طويل، ما زالت تنتشر بين المشاهير حتى اليوم. إذ ظهرت كريستين ستيوارت برداء مماثل في مهرجان كان السينمائي عام 2018. لكنها فضّلت السروال على التنورة القصيرة مع توجه أكثر تحرراً بشكل عام.

الظهر المكشوف

AP / East News, AFP / East News

لم يتوقف الاعتماد على فتحة الظهر المكشوف منذ الثمانينيات. على سبيل المثال، اختارت إيميلي بلنت فستاناً مماثلاً عام 2015 لارتدائه في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 68. وتظهر الأميرة ديانا وهي ترتدي هذا الفستان في العرض الأول لفيلم نظرة إلى قتل (A View to a Kill) عام 1985.

فستان الكتف الواحد

AP / East News, Luis Guerra / The Grosby Group / East News, Anthony Behar / Sipa USA / East News

توفر هذه الإطلالة صورة ظلية ملائمة للجسد، مع ملمس “لامع” للفستان، وكتف مكشوف. وما زال ذلك المزيج مناسباً حتى اليوم بعد 30 عاماً ظهور الأمير ديانا بذلك الفستان في العرض الأول لفيلم جيمس بوند. ظهرت آن هاثاواي بإطلالة مماثلة في برنامج The Late Show With Stephen Colbert، كما ارتدت رينيه زيلويغر فستاناً مماثلاً في حفل جوائز الأوسكار عام 2020.

الملابس المخططة

Patrick Riviere / AFP / East News, Wiese / face to face / FaceToFace / REPORTER / East News, Wiese / FaceToFace / REPORTER / East News

يمكننا رؤية العديد من المشاهير اليوم ترتدين ملابساً مخططةً بالأسود. فضّلت الأميرة ديانا ارتداء ملابس مخططة بتصميم بسيط مع قبعة بيضاء وقرط كبير، بينما قررت ليدي غاغا المبالغة بعض الشيء بارتداء أدوات زينة سوداء بارزة. أما كورتني كارداشيان، فقد ارتدت فستاناً مخططاً بتصميم أقرب لما ارتدته أميرة ويلز في الماضي.

الفستان المنسدل

AP / East News, Evan Agostini / Invision / AP / East News

ارتدت الأميرة ديانا فساناً أزرق منسدلاً عام 1987 على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الأربعين. وبعد 30 عاماً، ظهرت إيل فانينغ بنفس الإطلالة في حفل ميت غالا.

الكتفان المكشوفان

© Princess Diana Archive / Hulton Royals Collection / Getty Images, Anthony Behar / Sipa USA / East News, WENN.com / agefotostock / East News

ظهرت الأميرة ديانا بإطلالة أنيقة بكتفين مكشوفين وقلادة بجوهرة كبيرة عام 1985 في حفل عشاء بالبيت الأبيض. اقتبست بليك ليفلي نفس الإطلالة بعد 35 عاماً في العرض الأول لفيلم قسم الإيقاع (Rhythm Section) الذي لعبت فيه دور البطولة. وظهرت أنجلينا جولي بفستانٍ مماثل في حفل جوائز بافتا عام 2018.

ما هي الإطلالات العصرية التي سبق لك اقتباسها عن الأميرة ديانا؟

مصدر صورة المعاينة AFP / East News, courtesy Versace via Pixe / SIPA / Sipa Press Russia / East News
شارك هذا المقال