الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

14 شيئاً نادراً ما نراه في مظهر المرأة الفرنسيّة

-1--
304k

تتميز النساء الفرنسيات بالذوق الرفيع، والتسيق الراقي للملابس، والأناقة الاستثنائية. ومن أهم المبادئ التي تتبعها الفرنسيات الاهتمام بكل قطعة تساهم في المظهر النهائي، من الأحذية وحتى مساحيق التجميل. وهناك الكثير من الدروس التي يمكننا تعلمها منهن.

يدعوكم الجانب المُشرق إلى إلقاء نظرة على بعض الخطوط العريضة التي يُفضل تجنبها إن كنت تريدين الاستلهام بكلّ من صوفي مارسو ماريون كوتيار.

1.الجوارب النسائية الطويلة بلون الجلد

ينصح الكثير من المختصون وخبراء الموضة بضرورة امتلاك جوارب طويلة بلون الجلد. لكن ارتداء هذه الجوارب للسير في شارع الشانزليزيه ليس بالأمر المحبب. يجب أن تكون ساقيكِ عاريتين تماماً أو أن ترتدي البنطال أو الجوارب النسائية الطويلة بالأسود أو أي لون آخر داكن. أمّا محاكاة لون البشرة الفاتحة فهي إشارة للذوق الرديء بنظر الفرنسيات.

2. حمّالة رفع الصدر

بدأت تشارلوت غاينسبورغ بطلة فيلم Nymphomaniac للمخرج لارس فون ترايير ثورة في عالم أزياء الفتيات اليافعات في فرنسا. الثقافة الفرنسية لا تعتبر الصدر الصغير صفة سلبية للمرأة، ولكن رفع الصدر بحمالات خاصة يعتبر اليوم من علامات غياب الذوق الراقي. تُثبت النساء الفرنسيات أن الجاذبية الحقيقية لا تعتمد على حجم الثديين، بل على الطاقة التي تتمتع بها المرأة. ولذلك، تجنبي حمالات الصدر الضيقة أو حمالات رفع الصدر عند اختيارملابسك الداخلية. ولإضفاء لمسة فرنسية على مظهرك، اختاري قطعاً بالدانتيل الأنثوي الناعم.

3. الكثير من الإكسسوارات

قاعدة متعارف عليها في عالم الأزياء الفرنسية أن عدد الإكسسوارات يجب أن يناسب عكسياً مع تفاصيل الثياب. لذلك تعتير معظم النساء الفرنسيات ارتداء تنورة وحذاء ملونّين مع قلادة وأساور وأقراط أمراً فظيعاً. تفيد القاعدة بضرورة اختيار شيء واحد: فإما أن ترتدي قطع ملابس ملفتة أو تضعي إكسسوارات بارزة أو تختاري حقيبة أو حزاماً ملونين.

4. الشعارات الواضحة للعلامات التجارية الشهيرة

تقول مدونات الموضة الفرنسيات أن الثقة تكمن في الطريقة التي تتصرفين بها، وليس في الشعارات الظاهرة على ملابسك. ولذلك تعتبر الأحذية والحقائب ذات الشعارات البارزة إشارة لقلة الذوق. ويكون الأمر أسوأ عند الجمع بين عدة قطع عليها شعارات.

5. ارتداء الملابس العادية فقط في المدينة.

تعتبر المرأة الفرنسية شجاعة إذا ارتدت قطعاً صيفية وشاطئية أثناء تجوالها في المدينة. فإذا كان الطقس صيفياً حاراً في الخارج، ما الذي يمنع من ارتداء فستان صيفي وحذاء قماشي وقبعة واسعة؟ لا تشعر المرأة الفرنسية بأي نوع من الإحراج عند الخروج بمظهر كهذ،ا حتى لو لم تكن في رحلة على شاطئ البحر.

6. المظهر المثالي والمخطط له جيداً.

في نظر الفرنسيات، يعدّ وضع الماكياج الجميل وتسريحة الشعر المثالية علامة على قلة الذوق. عليك تجنّب الخروج من المنزل وكأنك ذاهبة لإجراء جلسة تصوير لصالح إحدى المجلات، حيث تفضل الفرنسيات الظهور بشكل غير متقن بالكامل وأقرب للعفوية. يجب أن يبدو أنك سرّحت شعرك على عجل. إن هذا يمنح الفرنسيات شعوراً بالتلقائية، وهذا يُعجب الرجال على ما يبدو، فهم لا يلتفتون للواتي يبدين مثل الدمى.

7. الظهور الملحوظ للعضلات.

لا يزال الأسلوب الراقي الذهبي الذي اتبعته بريجيت باردو راسخاً في حاضر فرنسا حتى يومنا، ولذلك تفضل الفرنسيات إبراز منطقة الخصر والسيقان النحيفة على إبراز عضلات البطن والأرداف. تهتم الفرنسيات بالظهور بجانب أنثوي رقيق، وهذا ما يتأتى بالجسم الرشيق الناعم.

8. إهمال ارتداء السترات

يستحيل تقريباً أن تخلو خزانة السيدة الفرنسية من السترات والجاكيتات المناسبة لكل المناسبات. إن الفرنسيات من أشد المعجبات بهذا النوع من الملابس، ويستعملن السترات للارتقاء بأي مظهر. لكن المرأة الفرنسية ترتدي السترات القماشية القصيرة والأنيقة علي عكس من يرتدين السترات الجلدية أو الرياضية.

9. الأحذية ذات الكعب العالي أو النعل العريض.

يقول مصممو الأزياء الفرنسيون أن الأحذية ذات الكعب العالي بشكل مبالغ فيه، مثل أحذية ليدي غاغا، هي كابوس حقيقي بنظرهم. هذا النوع من الأحذية يزيد طول المرأة ويضفي يعض البذخ على مظهرها، لكنه أيضاً يضيف حس الجرأة والتحدي. تقدرالفرنسيات حس الأنوثة التقليدي ولذلك يتجنبن هذه الأحذية المكروهة ويتبعن المبدأ القائل: على السيدة ارتداء الكعب الذي تشعر بالراحة عند المشي فيه.

10. التمرد على أسلوب ثياب الأمهات والجدات.

تعتبر النساء من الجيل الأكبر أيقونات للموضة في نظر الفرنسيات، ويأخذن منهن أكثر مما يأخذنه من الموضة العصرية. وكثيراً ما يصعب التمييز بين المرأة الفرنسية وابنتها نظراً لظهور كليهما بصورة أنيقة للغاية.

11. ارتداء ملابس فضفاضة دون إبراز منطقة الخصر.

لا بأس من ارتداء الملابس الفضفاضة في المواقف التي تستدعي ذلك، لكن المرأة الفرنسية عموماً تحاول دوماً إبراز الخصر. تهتم الفرنسيات بإظهار أناقتهن ورشاقتهن، ولا يمكن فعل ذلك بارتداء ملابس فضفاضة.

12. إهمال النفس عند التقدم في السن.

لا يمكن لشيء أن يمنع المرأة الفرنسية من الظهور بمظهر أنيق وجميل حتى لو تقدم بها العمر. من المستحيل لها التوقف عن الاهتمام بمظهرها بعد تجاوزها لسن الـ50 أو 60 عاماً! تسري الأناقة في عروقها! ولذلك، نرى الكثير من النساء الفرنسيات المسنات في كامل أناقتهن عند سيرنا في الشوارع الفرنسية أو جلوسنا في مقاهي باريس.

13. ارتداء الشابات لمعاطف الفرو الطبيعي.

ارتداء الفرو الطبيعي في العشرينات هو شبيه بارتداء زي كامل يحمل شعار شانيل على كل قطعة منه. يعتبر الفرو الطبيعي مؤشراً على العمر والحالة الاجتماعية، لذلك من الغريب أن ترتديه شابة يافعه.

14. الوجه القلق والمتوتر.

كتب الفيلسوف الفرنسي ميشيل دي مونتين، “أكبر مؤشر على الحكمة هو البهجة”. وقد أصاب. المرأة الحادة الطباع والمتعجرفة والعابسة تنفر الآخرين منها. لذلك عند الاقتراب من أي امرأة فرنسية لطلب شيء ما، ستجدها تحييك بابتسامة لطيفة مهما كان حجم المشاكل في حياتها.

هل تتفقين مع مبادئ الأناقة الفرنسية؟ هل من الصعب أن تتبعي أياً من البنود المدرجة في قائمتنا؟ وأيها لا ترغبين بالتخلي عنها مهما كان؟ يسعدنا سماع رأيك في التعليقات أدناه!

-1--
304k