الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

14 أسلوباً قديماً لوضع المكياج والبدائل العصرية

تتعلم الكثير من الفتيات بعد سنوات من وضع المكياج تقنيات معينة وتصبحن على دراية بالمكياج المناسب لهن وما هو غير مناسب. لكن تتغلغل الموضة في حياتنا، وتواصل شركات منتجات التجميل على الإنترنت الترويج لطرق جديدة لوضع المكياج على الوجه وأجزاء الجسم الأخرى. حتى أصبحت هذه التجارب شائعة بين الفتيات. لا فائدة من تجاهل هذه الاتجاهات الرائجة لأن بإمكان بعضها بالفعل إحداث فرق في مظهرك وتغييره للأفضل.

قررنا، في الجانب المُشرق، إلقاء نظرة على أساليب قديمة كانت تتبع في وضع المكياج وعلينا الآن التخلي عنها واستبدالها بأساليب جديدة.

1. الكحل الأبيض على خط جفن العين

كان يُعتقد أن هذه الحيلة تمنح عيني السيدة مظهراً أوسع وأجمل. كانت الفكرة جعل خط جفن العينين امتداداً لبياضهما. لكن اللون الأبيض ليس أبيض دائماً، وهذا الكحل الأبيض يزيد فقط من احمرار العينين. سيكون استخدام آيلاينر بلون النود أفضل لهذا الغرض، إذ سيجعل العينين تبدوان أوسع بجعلهما ممتزجتين مع البشرة.

2. الحاجبان النظيفان تماماً

Wiese / Face To Face / Reporter / East News, Face To Face / Facetoface / Reporter / East News

لا زال الحاجبان العريضان ذوي المظهر الطبيعي رائجين في عالم الجمال، لكن ليس عليك تسريحهما بالكامل. يكفي فقط تمشطيهما في اتجاه نموهما وتثبيتهما في هذا الشكل. يمكن استبدال جل الحاجب بالصابون. ظهرت في الآونة الأخيرة تقنية أُطلق عليها “حواجب الصابون” وقد لاقت رواجاً كبيراً. إذ تُثبت الشعيرات بصابون شفاف يوضع على شكل عدة طبقات رقيقة باستخدام فرشاة الحواجب.

بالمناسبة، تفقد حواجب السمور جاذبيتها ببطء. الآن، يجب أن يكون شكل الحاجبين ولونهما أقرب إلى الطبيعي. لذا، إن كان الحاجبان كثيفين فيجب تخفيفهما ليكون الجلد خلف الشعر مرئياً ليتمكنا من “التنفس”. حتى كارا ديليفين، المعروفة بحاجبيها الكثيفين، بدأت في اتباع هذه الموضة.

Xavier Collin / Image Press Agency / Mega Agency / East News, J.M. Haedrich / Sipa / Sipa Press Russia / East News

3. المادة البراقة على الزوايتين الداخليتين للعينين

Mirek Towski / DMI via AP / Associated Press / East News, Everett Collection / East News

من الجيد إبراز الزوايا الداخلية للعينين، لكن من الأفضل الآن اختيار الألوان طبيعية المظهر. يعتبر الكونسيلر الأفتح من البشرة بدرجة واحدة أو الهايلايتر المناسب للون البشرة خياراً جيداً لذلك. يمكنك أيضاً استخدام الألوان الزاهية.

4. تباين لون العينين والشفتين

Gregorio Binuya / Everett Collection Staff / Everett Collection / East News, Jordan Strauss / Invision / AP / East News

يمكنك الحصول على مكياج عيون وشفاه موحد اللون باستخدام مستحضرات التجميل العصرية أحادية اللون. القاعدة الوحيدة التي عليك أن تأخذيها بعين الاعتبار هي ضرورة وضع لون واحد أو عدة درجات للون الواحد على العينين والشفتين والخدين.

5. طلاء أظافر معقد التصميم

التصميم المعقد لطلاء الأظافر والأظافر الطويلة البراقة أصبح موضة قديمة. يسعى مصممو الأظافر اليوم إلى تقليل التفاصيل إلى الحد الأدنى، كاستخدام التصاميم المجردة أو الأظافر أحادية اللون. لكن يبقى بإمكانك وضع الألوان المعدنية بمختلف درجاتها وأي لون غريب آخر.

6. الشفتان المحددتان بوضوح

Wiese / Face To Face / Facetoface / Reporter / East News, 0000001 / Reporter / East News

تجعلك الشفتان المحددتان تبدين وكأنك استغرقت ساعات طويلة في وضع المكياج. استُبدلت الشفاه المحددة بوضوح بالكونتور الضبابي لأحمر الشفاه أو ملمع الشفاه. من السهل جداً وضع أحمر الشفاه هذا — عليك فقط وضع القليل منه على أطراف أصابعك والتربيت به قليلاً على شفتيك. بالمناسبة، يفقد أحمر الشفاه القوي الآن مكانته في عالم الموضة لصالح الألوان الشفافة.

7. ظلال العيون البراقة

0000554 / Reporter / East News, Wiese / Face To Face/ Facetoface / Reporter / East News

يبدو ظلال العيون البراق جريئاً جداً حتى بالنسبة لمكياج السهرات. للحصول على مظهر منتعش، يُفضل استخدام ظلال العيون بدرجة خفيفة من البريق. ولإضفاء مظهر جريئ يمكنك استخدام الألوان المعدنية البراقة.

8. المبالغة في وضع الهايلايتر

غزا الهايلايتر قلوب العديد من مصممي الأزياء وأصبح بالفعل منتجاً أساسياً للماكياج. إنه يجعل البشرة تبدو صحية ومنتعشة. لكن تميل بعض الفتيات إلى المبالغة في وضع هذا المنتج، مما يؤدي في النهاية إلى الحصول على مظهر البشرة الدهنية التي تبدو وكأنها مغطاة بالزيت. لا أحد يعارض حصولك على بشرة متوهجة، لكن عليك الاعتدال في كل شيء.

9. تباين الألوان في مكياج العيون الدخاني

Gregorio Binuya / Everett Collection Staff / Everett Collection / East News, Mayer / Face To Face / Facetoface / Reporter / East News

لا يقتصر الحصول على مكياج دخاني على الانتقال بوضوح من لون فاتح إلى لون داكن. يشوه هذا المكياج مظهر العين بشكل كبير، وغالباً لا يبدو جميلاً. يمكنك بدلاً من ذلك محاولة مطابقة درجات لونية من لوحة الألوان ذاتها وخلط درجات متشابهة للحصول على التأثير المطلوب. الشيء الأساسي هنا هو جعل حدود الألوان ضبابية.

10. أجنحة العينين السوداء

© Steve Granitz / WireImage / Getty Images, Jordan Strauss / Invision / AP / East News

بالطبع لن يصبح المكياج الكلاسيكي قديماً، لكن هذا ليس سبباً يدفعنا لرفض البدائل الأكثر جرأة. يمكنك أن تجربي استخدام الآيلاينر الملون بدلاً من الأسود لجعل مظهرك أكثر إشراقاً. أو يمكنك تغيير شكل أجنحة العينين بجعلها أعرض أو أطول. وإليك مجموعة من الأفكار الملهمة.

  • استخدام لون غريب.
  • الأجنحة “المقلوبة” — حيث ستكونين بحاجة إلى رسم الجناح على الجفن السفلي.
  • الأجنحة "العائمة"، والتي يمكن رسمها أعلى بقليل من خط نمو رمش العين.
Mark Rolston/ AFP / East News
  • الأجنحة المتكسرة.

11. أحمر الخدود أو البرونزر أعلى أو أسفل عظم الوجنة

Ike / Broadimage / East News, John Shearer / Invision / AP / East News

وضع مستحضرات التجميل أعلى أو أسفل عظم الوجنة يجعل الوجه "منخفضاً"، فيبدو الخدان منخفضين مما يمنحك مظهراً أكبر سناً. يجب وضع أحمر الخدود على الوجنتين مباشرة. أصبح من الرائج الآن وضع أحمر الخدود في طبقة سميكة من منتصف الخد إلى الصدغين، لمحاكاة الخدود المحمرة خجلاً.

GOL / Capital Pictures / East News

12. أحمر شفاه بلون النود

Michael Germana / Everett Collection / East News, Face To Face / Facetoface / Reporter / East News

منذ فترة ليست ببعيدة، كانت العارضات تفضلن إبراز العينين بمنحهما مظهراً مشرقاً في الوقت ذاته، حاولن أيضاً جعلن شفاههن غير ظاهرة بإخفائها بكريم الأساس أو بأحمر شفاه بلون البشرة. لكن ستجعل هذه الحيلة القديمة مظهر الوجه باهتاً وخالياً من الحيوية. لا تزال ألوان النود لأحمر الشفاه رائجة لكن يفضل حالياً اختيار أحمر شفاه أغمق بعدة درجات من اللون الطبيعي أو استخدام ملمع شفاه بلون وردي أو خوخي.

13. الرموش

Instagram / East News, David Acosta / Image Press Agency / BWP Media / East News

لا مكان للرموش الكثيفة وغير الطبيعية والطويلة جداً في عالم الجمال الطبيعي. يكون النظر من تحت هذه الرموش ثقيلاً ويبدو مظهرك العام متعباً. إضافةً إلى أن وصلات الرموش تسبب أحياناً تهيج العينين.

يمكنك الآن إبقاء رموشك بدون ماسكارا أو على العكس من ذلك، يمكنك وضع الماسكارا لتبدو رموشك ملتصقة ببعضها البعض لتبدو كأرجل العنكبوت المتشابكة. يمكنك الحصول على تأثير الرموش الطويلة بملامسة الشعيرات المبللة من الماسكارا بملقط الحواجب أو بوضع الماسكارا في الزاوية الداخلية للعينين.

Angela Weiss / AFP / East News

14. وشم الحاجبين

  • تبدو الحواجب الموشومة محددة بوضوح وبارزة. لكن بما أن المظهر الطبيعي هو الرائج الآن فلا حاجة لفعل هذا. العيب الأساسي في وشم الحاجبين هو التغيّر التدريجي للون. فبمرور الوقت تتحول الصبغة إلى اللون الأحمر أو الأزرق أو الأخضر أو الوردي ويبدو مظهر الحاجبين غريباً.

هل هناك منتج تجميلي لا يمكنك التخلي عنه؟

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/14 أسلوباً قديماً لوضع المكياج والبدائل العصرية
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك