الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

14 من التفاصيل الصغيرة التي تجعل حتى أكثر الإطلالات أناقة تبدو عديمة الذوق

أصبح المظهر غير المهذّب بشكل مثالي أمراً شائعاً وحتى معاصراً في الوقت الحاضر. ومع ذلك، هناك أشياء لا علاقة لها بهذه الموضة، حيث أنها تدلّ على قلّة انتباه الشخص وإهماله لمظهره. فحتى المرأة ذات المظهر الجميل يمكن أن تبدو غير مهندمة إذا توقفت عن البحث عن التفاصيل الصغيرة التي تفسد أي إطلالة مدروسة جيداً.

1. التجعّدات على الجوارب الضيّقة

يُقال إن التجاعيد على الوجه أفضل من التجاعيد في الجوارب الضيقة. ومن أجل منع تشكّل هذه العيوب على الجوارب الضيقة، يُنصح باختيار تلك ذات الحجم المناسب لك. ستنزلق الجوارب الضيقة الكبيرة جداً إلى أسفل، مما يؤدي إلى ظهور تجعّدات في مناطق الركبة والكاحل. تأكدي أيضاً من فحص المواد التي صُنع منها هذا العنصر. فإذا كان يحتوي على نسبة إيلاستين أقل من 5٪، فإن التجعّدات ستتكوّن في الفخذين، حيث أن الليكرا موجود فقط في منطقة الخصر.

2. الملابس الداخلية الخاطئة

East News

تنصّ القاعدة الأساسية للملابس الداخلية على ضرورة بقائها تحت الملابس وعلى ألا تكون واضحة لمن هم حولنا. كلما كان قماش الطبقة العلوية من الملابس أكثر سمكاً، زادت التفاصيل الزخرفية على حمالة الصدر والسراويل الداخلية. أما بالنسبة للملابس الضيقة، عليك أن تختاري الملابس الداخلية الملساء والخالية من درزات الخياطة. وبالنسبة للملابس ذات الظهر المفتوح، يمكنك اختيار حمالة صدر لاصقة.

3. العلامات على الجلد التي تخلّفها المجوهرات الرخيصة

إذا كنت تعلمين أن مجوهراتك تترك علامات وخطوطاً خضراء أو سوداء على بشرتك، فتأكدي من تغطية الإكسسوارات بطلاء أظافر شفاف من الداخل. سوف تحمي هذه الحيلة بشرتك من البقع.

4. درزات الخياطة غير المستوية على الملابس

Coleman-Rayner / East News, Coleman-Rayner / East News

لا يستغرق التحقق من الموقع الصحيح لدرزات الخياطة قبل مغادرة المنزل سوى بضع ثوانٍ. لا تبدو أرجل البنطلونات أو الجوارب الضيقة أو الأكمام الملتوية غير متناسقة للغاية فحسب، بل إنها تسبب أيضاً عدم الراحة لأنها تشكّل طيات في الأماكن التي لا يُفترض أن تكون بها طيات، بالإضافة إلى أنها تفسد شكل الملابس. كذلك، فإن الأرجل الملتوية للجينز تجعل الساقين تبدوان غريبتيْ الشكل وغير متساويتين.

5. حمل حقيبتين ضخمتين معاً

Anthony / AD, PacificCoastNews.com / East News, Liam Goodner, Pacific Coast News / East News

من الشائع حمل حقيبتين في آن واحد في الوقت الحاضر. ويمكن أن تكونا بتصميمين متطابقين ولكن بحجمين مختلفين، أو أن تكونا متساويتين في الحجم. ومع ذلك، فإن حقيبة توتي (tote) ليست مجعولة لنحملها كحقيبة إضافية كل يوم. قد تكون مفيدة للغاية أثناء التسوق، على سبيل المثال، غير أن ارتداءها بصفة يومية يخلق مظهراً غير مهذب. إذا كنت بحاجة إلى اصطحاب العديد من الأشياء معك كل يوم، فيجب أن تفكري في الحصول على حقيبة واحدة كبيرة وواسعة.

6. عادة تعديل ملابسك بكثرة

Xavier Collin / Image Press Agency /BWP Media / East News

إذا كنت تشعرين بعدم الارتياح عند ارتداء ملابس معينة، فلا يجب أن تستخدميها خارج منزلك. يخلق التعديل المستمر لملابسك انطباعاً بأنك تشعرين بالتوتر الشديد.

7. أطراف الشعر المتقصّفة

Allstar / Graham Whitby Boot / Mary Evans Picture Library / East News, Dee Cercone / Everett Collection / East News

تواجه العديد من الفتيات مشكلة تقصّف أطراف الشعر. وقد يكون هذا بسبب نقص الفيتامينات أو الإفراط في تجفيف الشعر أو سوء الأحوال الجوية. وتتجاهل بعض الفتيات حقيقة أن أطراف شعرهن لا تبدو جميلة ولا يقمن بقصها رغبة منهن في إطالة شعرهن. ومع ذلك، فإن الشعر المتقصّف يخلق مظهراً غير مهذب. في المقابل، يبدو الشعر القصير الصحي ذو قصّة لطيفة أفضل بكثير.

8. الملابس البيضاء التي فقدت لونها

حتى الملابس ناصعة البياض تتكوّن عليها صبغة صفراء أو رمادية بمرور الوقت. ويمكن أن يحدث هذا على قطعة الملابس بأكملها أو في أجزاء عشوائية منها على هيئة بقع صفراء. في هذه الحالة، جرّبي استخدام المبيض أو صودا الخبز مع الخل أو عصير الليمون أو معجون الأسنان أو الأسبرين لاستعادة المظهر الأبيض الناصع لملابسك. وللحفاظ على بياض الملابس لفترة أطول، تأكدي من غسلها دائماً بشكل منفصل عن الملابس ذات الألوان الأخرى.

9. البقع على النظارات

يمكن للعدسات المتسخة أن تفسد جمال إطار النظارات بسهولة. لذا تأكدي دائماً من الاحتفاظ بقطعة قماش من الألياف الدقيقة في متناول اليد ومسح نظارتك من وقت لآخر. وإذا ظهرت خدوش عميقة على عدساتك، فمن الأفضل استبدالها.

10. الملابس الضخمة التي لا تبرز شكل الجسم

Mega / Mega Agency / East News, Mega / Mega Agency / East News

تُعدّ الملابس ذات الحجم الكبير عصرية للغاية اليوم، ولكن إذا تجاهلت تعديلها لإبراز منحنيات جسمك، فإنها يمكن أن تجعل جسمك مهما كان شكله يبدو بلا شكل. يمكنك حشر القمصان الكبيرة في بنطالك، أو إضافة حزام لإبراز خصرك وتحقيق توازن في المظهر.

11. استخدام كريم الأساس كأحمر شفاه

East News

غالباً ما تفضل الفتيات وضع كريم الأساس بدلاً من أحمر شفاه بلون النيود، لتحقيق مظهر لطيف بدون مكياج على الشفاه. ومع ذلك، فإن هذا المنتج غير مناسب للتطبيق على الشفاه بسبب تركيبته. فهو غالباً ما يجف وينكمش ويتجمّع في التجاعيد، مما يمنحك شفاهاً متشققة وغير جذابة. بالنسبة لهذا النوع من المكياج، يجب استخدام أحمر الشفاه المرطّب بظلال النيود.

12. الطماق كبديل للسراويل

Anthony J Causi @ACausi / Mega / Mega Agency / East News, TM / Mega / East News

يُعتبر الطماق خياراً رائعاً لممارسة الرياضة، ويمكن أيضاً ارتداؤه بدلاً من الجوارب الضيقة مع بلوزة طويلة. لكن الطماق ليس سروالاً، لذا فإن ارتداءه مع قميص قصير وكعب عالٍ ليس فكرة جيدة. ستبدين كما لو كنت قد غادرت منزلك دون استكمال مظهرك العام.

13. الأكمام الطويلة جداً

Allstar / Graham Whitby Boot / Mary Evans Picture Library / East News

تجعل الأكمام الطويلة جداً التي تصل إلى الأصابع المظهر العام غير مهذب، في حين أن الأكمام القصيرة جداً تبدو طفولية بعض الشيء. الخيار الأفضل هو أن يتجاوز الكم عظم الرسغ ببضع سنتيمترات. يمكنك تطويق الكمّين، مما يمنحك مظهراً أكثر أناقة أو يمكنك تعلّم كيفية لفّهما بطريقة رائعة.

14. الأكمام المجعّدة

George Rogers Pool / Sipa / Sipa Press Russia / East News, Andrew Parsons / I-Images /Ii-images / East News

تجعل الأكمام المطوية المظهر أكثر استرخاءً. وقد يبدو أنه لا يوجد شيء صعب في الأمر، حيث يمكنك ببساطة أن تجعّدي الأكمام إلى فوق. ومع ذلك، فإن طريقة الطيّ هذه تجعل الأكمام تبدو فوضوية ومكوّمة. علاوة على ذلك، ستستمر الأكمام في الانزلاق لأسفل، وستعود إلى موضعها الأوّلي. لتجنب حدوث ذلك، يمكنك طي طرفيْ الكمّين، مما يجعل القماش أكثر كثافة فيمنع انزلاقهما لأسفل. هناك أيضاً خيارات أخرى.

AOU / Capital Pictures / East News

طيّ الأكمام حتى الكوع. قومي بفك أزرار طرف الكم وثنيه برفق إلى الجانب الداخلي ثم لفّه عدة مرات. الشيء الرئيسي الذي يجب أخذه في الاعتبار هو عدم طيّ القماش حتى يصبح سميكاً جداً، إذ سيخلق ذلك انطباعاً بأن القميص الذي ترتدينه صغير جداً عليك.

AP / East News

الطيّة على الطريقة الإيطالية. قومي بفك أزرار طرف الكم ولفّه إلى الخارج بحيث يكون فوق الكوع. الآن، قومي بطي الجزء السفلي من الكم مرتين فقط دون إدخال طرف الكمّ فيه. إذا تم كل شيء بشكل صحيح، فإن طرف الكمّ سيكون ظاهراً قليلاً.

Pool / I-Images / I-images / East News

طيّة جي كرو (سُمّيت على اسم العلامة التجارية التي جعلت هذه الطريقة شائعة). تتطابق الخطوات التقنية لهذه الطيّة مع تلك الخاصة باللفّة الإيطالية، لكن الاختلاف الوحيد بينهما هو أن طيّة جي كرو تبدو غير مرتّبة.

Mega / Mega Agency / East News, I-Images / Pool / I-images / East News

طيّة وحيدة. ما عليك سوى أن تطوي الأكمام مرة واحدة. هذه الطريقة مناسبة للقمصان والسترات والجاكيتات الجينز. فقط انتبهي إلى دقّة الطيّة حتى تجعلي المظهر العام أكثر أناقة.

ما هي التفاصيل في مظهر الشخص التي يمكن أن تثير غضبك؟

مصدر صورة المعاينة George Rogers Pool / Sipa / Sipa Press Russia / East News, Andrew Parsons / I-Images /Ii-images / East News
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/14 من التفاصيل الصغيرة التي تجعل حتى أكثر الإطلالات أناقة تبدو عديمة الذوق
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك