الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

14 نصيحة أزياء عصرية تزيد نساء إيطاليا جاذبية

يعتبر الكثيرون فرنسا بمثابة رائدة الموضة الحقيقية، لكن مدينة ميلان الإيطالية تستحق لقب عاصمة الموضة العالمية عن جدارة. إذ يعتبر الطليان عموماً من أكبر المتابعين لصيحات الأزياء، كما يتقنون الظهور بإطلالات براقة وفريدة من نوعها. وتركز نساء الطليان خصوصاً على إبراز أنوثتهن، والاهتمام بالتفاصيل، والإكسسوارات الرائعة.

1. لا تخشى نساء إيطاليا ارتداء عدة خواتم في آنٍ واحد

تعشق النساء المجوهرات، لكن نساء الطليان يرتدينها بأسلوبٍ خاص للغاية. وإذا كانت عاشقات الموضة الأخريات يخشين الإفراط في ارتداء الإكسسوارات غير الضرورية، فستجدين العديد من الخواتم المختلفة والمتناسقة على أيدي النساء في إيطاليا. لكن هذا التنوع الذي قد يبدو عجيباً في ظاهره، يحمل في طياته مثالاً رائعاً على التأثر بالطراز الباروكي عند النظر عن قرب.

وتُتقن النساء المحليات ارتداء المجوهرات الرخيصة مع الخواتم الكلاسيكية الفاخرة ذات الأحجار النفيسة. ويبدو مظهر أيديهن اعتيادياً وأصلياً في آنٍ واحد. ونصيحتنا الوحيدة لمن تجرؤ على إجراء تجربةٍ كهذه هي أن جميع الإكسسوارات يجب أن تكون مصنوعةً من معدن باللون نفسه. مما يعني أن بإمكانك الجمع بين خواتم الفضة وبين أي حليةٍ أخرى مصنوعة من الذهب الأبيض أو البلاتين. لكن تذكري أن كل قاعدة لها استثناءاتها.

2. تستطيع المرأة ارتداء أي عددٍ من الأساور أيضاً

Bertrand Gilles/ABACA/Abaca/East News, Mauro Del Signore/agefotostock/East News

بعيداً عن الخواتم، تعشق نساء إيطاليا الأساور. وربما يكون سبب عشق الكثيرات لارتداء طبقات من المجوهرات على أيديهن مرتبطاً بكون الطليان عاطفيين في الواقع، حيث يستخدمون الكثير من حركات اليد التي تلفت الأنظار إلى هذا الجزء من جسمهم. ولهذا تعتبر كثرة الأساور من السمات المهمة بالنسبة لعاشقات الموضة الإيطاليات. وتأتي تلك الإكسسوارات بمختلف الأشكال، والخامات، والأسعار. وتُتقن نساء إيطاليا كيفية جمعها معاً بأساليب غير متوقعة على الإطلاق، مثل ارتداء كريستالات من سواروفسكي مع جلدٍ أسود في اليد نفسها.

3. نظارات الشمس إكسسوارٌ مهم

PacificCoastNews.com/EAST NEWS, Szymon Brzoska/East News

ليست النظارات الشمسية مجرد غرض يؤدي وظيفةً بعينها في إيطاليا، بل تُعتبر تفصيلةً مهمة من تفاصيل الإطلالة كذلك. وتنص القاعدة على أن عاشقة الموضة الحقيقية تمتلك في جعبتها أنواعاً مختلفة من نظارات الشمس، بدايةً بالكلاسيكية ووصولاً إلى الفاخرة. ويمكنك الاستفادة بنظارات الشمس في إضفاء لمسةٍ جمالية على إطلالتك، أو جعلها أكثر بريقاً. وتذكري أن النظارات الشمسية الجيدة لا يجب أن تكون باهظة الثمن بالضرورة.

4. الأسود سيد الألوان

Bertrand-Hillion Marie-Paola/ABACA/Abaca/East News, Szymon Brzoska/East News

رغم مناخها الدافئ، يعشق سكان إيطاليا ارتداء الملابس السوداء في أي وقتٍ من العام. ويرجع السبب إلى كونها عمليةً في المقام الأول. فضلاً عن أن اللون الأسود يجعل الجسم يبدو أنحف، كما تُعتبر الملابس السوداء أكثر أناقة. وإليك النصيحة التالية من نساء الطليان: لا تترددي في ارتداء فستانٍ قطنيٍ أسود إذا أردت إطلالة مذهلة، حتى في الأجواء الحارة.

5. تعتني نساء إيطاليا ببشرة سيقانهن وأذرعهن

goglik83/easyfotostock/Eastnews, Sushytska/easyfotostock/Eastnews

تعتبر بشرة الساقين والذراعين من التفاصيل المهمة التي تدل على حسن هندام المرأة الإيطالية. وتولي الإيطاليات اهتماماً خاصاً لأساليب إزالة الشعر لأن العديد من النساء المحليات يتميزن بلون شعرٍ داكن طبيعياً. ويعتمدن على الشمع كإحدى وسائل إزالة الشعر غير الضروري. إذ تؤدي هذه العملية إلى إزالة الشعر وخلايا الجلد الميتة معاً. ونتيجةً لذلك، تبدو سيقانهن وأذرعهن بالغة النعومة وحسنة المظهر في آنٍ واحد.

6. الشعر هو مصدر فخر واعتزاز المرأة الإيطالية

PIXELFORMULA/SIPA/EAST NEWS, PIXELFORMULA/SIPA/EAST NEWS

تتميز نساء إيطاليا بشعرٍ كثيف وخشن إلى حدٍ ما عادةً. مما يعني أن بإمكانهن الحصول على أي تصفيفة شعر تقريباً، بدايةً بالتصفيف الساخن ووصولاً إلى تجعيد الشعر -لأن شعورهن لا تتعرض للتلف بالدرجة نفسها.

7. الجينز الضيق من الصيحات دائمة الرواج في إيطاليا

Bertrand-Hillion Marie-Paola/ABACA/Abaca/East News, 0000507/Reporter/East News

ذكرنا أعلاه أن النساء الطليان يعشقن إبراز قوامهن. وبينما ترتدي النساء في بقية أنحاء العالم بناطيل جينز البويفريند وجينز الأم الأكثر عصرية، سنجد أن عاشقات الموضة الإيطاليات يواصلن ارتداء الجينز الضيق (السكيني). وتنص القاعدة الأساسية على أن النساء الطليان لا يمتثلن لصيحات الموضة بشكلٍ صارم، بل يخترن الأزياء التي تناسبهن منها.

8. دولاب الملابس البسيطة هو خير استثمار

Bertrand-Hillion Marie-Paola/ABACA/Abaca/East News, Avalon.red/Photoshot/East News

تتقن نساء إيطاليا التألق بكل أناقة دون بذل الكثير من الجهد. ولست بحاجة لشراء شيء سوى قميص أو تيشيرت أبيض أنيق، مع جينز بقياسٍ مناسب لقوامك، وسترة جلدية سوداء كلاسيكية. وإذا نظرت إلى صور النساء المحليات في شوارع إيطاليا، فقد يبدو لك أنهن يرتدين الملابس نفسها في مختلف الفصول. ويكمن السر في أن تكون الملابس عالية الجودة وذات قياسٍ مناسب للقوام. إذ إن الكيف أهم من الكم في وجهة نظرهن.

9. تهتم نساء إيطاليا بأحذيتهن أكبر اهتمام

BIGPICTURESPHOTO.COM/EAST NEWS, Rick Gold/Capital Pictures/Capital Pictures/East News

لن تختار نساء إيطاليا ارتداء حذاء ممل أو خفافة (حذاء الباليه المسطح) مطلقاً، لأنهن يملن إلى القوام الأكثر ثراءً. ويفضلن الأحذية المزينة بالريش، أو الكريستالات، أو أحجار الراين. وتبدو أحذيتهن مذهلةً بحق تحت أضواء الشمس المشرقة. فضلاً عن أن عاشقات الموضة المحليات مغرمات بالأحذية الرجالية. وبالمناسبة، تُبرِز الأحذية ذات الرقبة والطابع الخشن أناقة سيقان المرأة، وتفضل نساء إيطاليا هذا النوع من الأحذية بغض النظر عن العمر. ولهذا يمكنك رؤية الأحذية الرياضية أو العسكرية في أقدام الفتيات المراهقات والسيدات الموقرات على حدٍ سواء.

10. ترتدي نساء إيطاليا الأحذية ذات الرقبة العالية دون حزاك

picture alliance / Runway Manhat/EAST NEWS, Bertrand-Hillion Marie-Paola/ABACA/Abaca/East News

اعتدنا ارتداء الأحذية عالية الرقبة في الفصول الأكثر برودة فقط، ومع المعاطف. لكن النساء يفكرن بطريقةٍ مختلفة في إيطاليا. إذ نادراً ما نرى نساء محليات يرتدين أحذيةً عالية الرقبة في الطقس البارد، لأنهن يفضلن ارتداء الجوارب وليس الحزاك مع الأحذية ذات الرقبة، وذلك حتى تكون سيقانهن عاريةً وركبهن ظاهرة. بينما تتألف إطلالتهن العادية من فستان أو تنورة قصيرة مع حذاءٍ عالي الرقبة.

11. لا تنسى المرأة الإيطالية إبراز خصرها بحزامٍ مطلقاً

Szymon Brzoska/East News, Szymon Brzoska/East News

يُعدُّ الحزام من الإكسسوارات بالغة الأهمية للنساء المحليات، لأنه يرسم صورةً ظلية أنيقة ورشيقة على الفور. ويمكن أن يكون الحزام عريضاً أو ضيقاً، كما يمكن أن يكون له دور في تثبيت الملابس أو لمجرد التزيين. إذ ترتدي النساء الإيطاليات الحزام مع إطلالتهن دائماً، سواءً كانت فستاناً كلاسيكياً أو بنطالاً واسع الساق.

12. معطف المطر هو أنسب قطعة ملابس للطقس البارد

Belrose Mila/ABACA/Abaca/East News, Mauro Del Signore/agefotostock/East News

تُعتبر معاطف المطر الكلاسيكية الطويلة ذات الألوان المحايدة جزءاً لا غنى عنه في دولاب أي امرأة إيطالية. إذ تليق هذه المعاطف بالتنانير، والفساتين، والجينز. ويمكن ارتداؤها أيضاً مع أي نوعٍ من الأحذية، سواءً الرياضية أو الكلاسيكية. ويُعَدُّ المعطف الكلاسيكي خير مثالٍ على قطعة الملابس التي ستخدمك لسنوات وسنوات، ولن تفقد عصريتها أبداً. علاوةً على أن بإمكانك العثور على معاطف مطر لطيفة في مختلف الفئات السعرية.

13. لا بأس من حمل بضع حقائب

Bertrand-Hillion Marie-Paola/ABACA/Abaca/East News, Szymon Brzoska/East News

تلعب حقائب اليد دوراً مهماً في دولاب عاشقات الموضة الإيطاليات. إذ يخترن في حياتهن اليومية حقائب كروس يمكن ارتداؤها على كتفٍ واحدة عادةً. بينما يتجهن إلى أحزمة الحقائب ذات شكل السلسلة كإكسسوار. أما السمة غير الاعتيادية فتكمن في الجمع بين عدة حقائب لارتدائها في وقتٍ واحد. وتستطيع المرأة الإيطالية حمل حقيبة يد صغيرة أو محفظة في إحدى يديها، وحمل حقيبة تعليقة في اليد الأخرى. ولا شك أنه أمرٌ مريح وعملي للغاية.

14. يرتدين القبعات في أي فصل

Bertrand-Hillion Marie-Paola/ABACA/Abaca/East News, PIXELFORMULA/SIPA/EAST NEWS

تُعَدُّ القبعات من الإكسسوارات الرائجة والعصرية التي تضفي لمسةً جمالية على أي إطلالة تقريباً. ولا شك أن القبعات عريضة الحواف تعتبر رائجةً في العديد من البلدان أثناء الطقس الدافئ، لكن نساء إيطاليا يرتدين تلك القبعات في أي فصل. علاوةً على ارتداء قبعات صوفية سميكة إلى حدٍ ما مع الفساتين، حتى في فصل الصيف.

هل تتفقين مع الرأي القائل بأن نساء إيطاليا يتمتعن بأسلوبهن المميز الخاص؟ ما صيحات الأزياء الإيطالية التي تودين اتباعها؟ أخبرينا في التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة picture alliance / Runway Manhat/EAST NEWS, Bertrand-Hillion Marie-Paola/ABACA/Abaca/East News
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/14 نصيحة أزياء عصرية تزيد نساء إيطاليا جاذبية
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك