الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15+ صورة تُثبت أن اتجاهات الماكياج الجديدة ليست إلا موضات قديمة منسية

عالم الموضة كثير التقلب والتغيُّر بين الحين والآخر، هذا هو الجانب الذي نعرفه جميعاً من هذا الأمر. فما أن نعتاد على اتجاه معيّن، حتى يحل محله آخر جديد. على الرغم من ذلك، فالجانب الآخر الذي قد لا نلاحظه جميعاً هو أن اتجاهات الموضة التي قد تبدو جديدة ومبتكرة هي في الواقع مجرد موضات قديمة أخذت حصتها من الشهرة في الماضي ثم نسيها الناس كالعادة. هذا الأمر ينطبق كذلك على اتجاهات الماكياج العصرية التي تظهر بين الفينة والأخرى. إذا تأملنا الصور من الماضي، فسنستطيع أن نتوصل إلى أن الكثير من النزعات والموضات الحالية ليست إلا نسخاً مجتزأة من موضات ظهرت منذ عدة سنوات أو حتى عدة عقود.

لقد قررنا في الجانب المُشرق أن نستكشف اتجاهات الماكياج الجديدة ظاهرياً، ولكنها في الواقع عبارة عن موضات منسية من الماضي.

1. اشتهرت مادونا في الثمانينيات من القرن الماضي بإطلالة ظلال العيون الاسموكي العميقة. والآن، يمكننا أن نرى إطلالات مشابهة على منصة العرض.

2. تعتقدين أن موضة ظلال العيون الزرقاء الكثيفة إلى جانب طلاء الشفاه الأحمر الفاقع لم تعد صيحةً عصرية؟ حسناً، فكري مرة أخرى!

3. رموش العينين التي تبدو مثل أرجل العنكبوت عادت إلى الواجهة مجدداً. اعتادت عارضة الأزياء تويغي أن ترتديها في أواخر الستينيات من القرن الماضي.

4. إذا كنت تعتقدين أن صيحة الكتل اللونية باستخدام الماكياج هي اتجاه عصري ظهر في السنوات الأخيرة، فأنت مخطئة. لقد كانت ظلال العيون ذات الألوان المجنونة في ذروة شهرتها ورواجها في الثمانينيات من القرن الماضي.

5. هل تذكرين طلاء الشفاه الفوشيا الذي جعل شفاه النساء تبدو مثل الحلوى؟ لقد عاد إلى عالم الموضة مجدداً.

6. لقد عاد اتجاه الماكياج الخفيف الذي يبدو وكأنه غير موجود إلى واجهة الموضة مجدداً، وذلك على الرغم من أنه ظهر للمرة الأولى في التسعينيات بفضل الممثلة ليف تايلر.

7. لقد ظهر طلاء الشفاه غير اللامع في حياتنا في بداية التسعينيات من القرن الماضي، ثم عاد بقوة في القرن الحادي والعشرين، ولا يبدو أنه سيختفي في أي وقت قريب.

8. لقد كانت موضة الحواجب الكثيفة رائجة قبل وقت طويل من ظهور كارا ديليفين. وهذه الإطلالة الطبيعية للممثلة بروك شيلدز في الثمانينيات من القرن الماضي تُثبت ذلك.

9. يقول خبراء الماكياج إن الماكياج “الذهبي” رائج كثيراً اليوم. وفي هذا النوع من الماكياج تُستخدم ظلال العيون الذهبية والكحل الذهبي كقاعدة أساسية. هذه الصورة تشبه كثيراً الإطلالة التي تألقت بها النجمة شير في عام 1987.

10. في التسعينيات، كانت الكثيرات من النساء تستخدمن ملمع الشفاه عديم اللون. أما اليوم، فيعتبر مظهر الشفاه المبللة في الدرجات اللونية الفاتحة رائجاً كما كان في ذلك الوقت بالضبط.

11. ربما يبدو الأمر غريباً، ولكن ظلال العيون الأرجوانية الكثيفة لم تعد تعتبر من إرث الماضي، لقد صارت موضة جديدة.

12. لقد عادت موضة الشفاه “الثائرة” للظهور في عام 2021. تدعو هذه الموضة النساء إلى وضع طلاء الشفاه الأحمر الفاقع الكلاسيكي. وقد أطلق خبراء الماكياج هذا الاسم على هذه الموضة تيمُنّاً بشخصية إيما ثورمان في فيلم Pulp Fiction.

13. لقد ظهرت موضة نجوم الروك المنسية وماكياج نمط الغرنج، التي تعود إلى التسعينيات، والتي تتمثل في كحل العيون البارز والكثير من الماسكارا، على الساحة مجدداً.

14. لقد كانت الدرجات الزرقاء في الماكياج ذائعة الصيت في الثمانينيات من القرن الماضي، على سبيل المثال، كانت الأميرة ديانا تستخدم كُحل عيون أزرق سماوي. واليوم، تعود نجمات الموضة إلى تبني هذه الإطلالة مجدداً.

15. كانت الكثيرات من النساء في التسعينيات يعشقن مظهر الشفاه الممتلئة. ولكي يفعلن ذلك، فقد كنّ يرسمن خطاً حول الشفتين بقلم تحديد، مما يساعد على إبراز شفاههن قليلاً. واليوم، نستطيع أن نرى أن هذه الموضة قد عادت مجدداً.

16. كانت موضة "حواجب الصابون“، المشهورة هذه الأيام، ذائعة الصيت في عام 1993 أيضاً، إلا أنها كانت تسمى في ذلك الوقت “الحواجب المزغّبة”.

17. كانت موضة طلاء الشفاه الداكن إحدى صيحات الماكياج الجريئة في التسعينيات من القرن الماضي. وقد عادت هذه الموضة مرة أخرى إلى الساحة. من الدرجات اللونية الداكنة المنتشرة حالياً درجة اللون البرقوقي والباذنجاني، ضمن أخرى كثيرة.

18. كانت موضة البشرة اللامعة إحدى أبرز صيحات الماكياج في بداية الألفية. وفي عام 2020، عادت هذه الصيحة مرة أخرى بمسماها الجديد: “البشرة الزجاجية”.

19. أحمر الخدود البارز على الوجنتين ليس من آثار الماضي على الإطلاق، إنه صيحة جديدة منتشرة في الماكياج العصري، ويحب خبراء الماكياج استخدام الدرجات الأكثر لمعاناً من الوردي وحتى القرنفلي.

هل تحبين رؤية صيحات الماضي تعود إلى الواجهة مجدداً؟ أي من بين الإطلالات المذكورة في هذا المقال هي الأقرب إلى قلبك؟

مصدر صورة المعاينة face to face/FaceToFace/REPORTER/eastnews
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/15+ صورة تُثبت أن اتجاهات الماكياج الجديدة ليست إلا موضات قديمة منسية
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك