الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 من التفاصيل الصغيرة التي يمكنها جعلك تبدين أكبر بـ10 سنوات!

العديد من النساء اللاتي يحاولن أن يظهرن بشكل شاب وأصغر، وينجحن في خلق مظهر بسيط وراق، مهما بلغن من العمر. لكن هناك أيضاً فتيات شابات يبدو أنهن أكبر من عمرهن الحقيقي. لتجنب ذلك، توجب عليك أخذ عدد من الأشياء المهمة في الحسبان، واختيار الملابس والإكسسوارات والمكياج المناسب.

اكتشفنا في الجانب المُشرق أيّ الأشياء تجعلنا نبدو أكبر من بـ 2 — 10 سنوات من عمرنا الحقيقي. ربما عليك أن تتفقدي خزانتك قبل قراءة هذه المقالة.

1. أحذية ماري جاين

تجعلنا هذه الأحذية ذات الشريط والمقدّمة المُستديرة نبدو أكبر، وتفسد حتى أكثر المظاهر أناقة. تدّعي النساء أن هذا النوع من الأحذية مريح. بالطبع الراحة أساسية للأحذية التي نرتديها يومياً، لكن هذا لا يعني التخلي عن الأناقة. يمكننا استبدال هذه الأحذية بأي نوع دون أشرطة، وبمقدّمة حادة أكثر، للظهور بقامة أطول. تذكري أن الأشرطة تبدو جميلة في الأحذية الصيفية فقط.

2. الملابس المحبوكة بنمط معقّد

يجب علينا أن نكون أكثر حذراً مع الملابس المُحاكة. الملابس ذات الحبكات البسيطة تبدو جميلة، لكنها ستبدو قديمة الطراز لو كانت أنماطها معقدة. لا يهم إن كانت الملابس مصنوعة يدوياً، فهذا لا يعني أنها عصرية أو أنيقة بالضرورة.

3. الحقائب عديمة الشكل

تجعل الحقائب الكبيرة جسم المرأة يبدو عديم الشكل، وقد تجعلها تبدو أكبر من عمرها. من الأفضل تجنّب هذه الموديلات من الحقائب، واختيار أشكال بسيطة وهندسية، فهي تمنحك طلة محددة، وبالتالي تبدو حديثة وعصرية. تأكدي أيضاً ألا تختاري حقائب تعج بعناصر الزينة. كل ما كانت أقل، كان ذلك أفضل.

4. تنورات جودية

إميلي بلانت في 2007 و2010.

يبدو هذا الموديل شبيهاً بالتنورة الضيقة الكلاسيكية، باستثناء أنه أوسع من عند الركبة. من المفترض أن يمنح هذا الشكل بعض التوازن للأفخاذ العريضة، لكنه صار الآن من الموديلات القديمة، ولذلك تبدو النساء اللاتي يرتدينه أكبر عمراً.

5. مناديل الرأس القديمة

لا تساعدنا أغطية الشعر هذه في الشعور بالدفء، إنما تجعلنا نبدو أكبر. يجب أن تنسقي مناديل الشعر هذه مع ملابس ذات ألوان متباينة، مثل القطع البسيطة، أو العسكرية، أو الروك.

6. الجوارب النسائية اللامعة

ارتدت العديد من النساء العصريات في التسعينات هذا النوع من الجوارب. لكنّها تصنف اليوم على كقطع مبتذلة تجعل مظهر المرأة بسيطاً جداً، وتظهر سيقانها سمينة. إذا أردت ارتداء جوارب بلون البيج، فيحب أن يكون لونها قاتماً وأقرب إلى لون بشرتك قدر الإمكان.

7. المجوهرات الكبيرة

تجعل القلادات المصنوعة من مجوهرات مختلفة وأشياء لامعة المرأة تبدو أكبر من عمرها الحقيقي. وإذا كانت يداكِ مكدستان بالمجوهرات الكبيرة، فستبدو أكبر. إذا ارتدت سيدة كبيرة في العمر خاتماً، فإنّه سيشتت الانتباه عن علامات الشيخوخة في جلدها، لكن لا حاجة للفتيات الشابات لمثل هذه المجوهرات.

8. قبعات البيريه

كانت القبعات في الماضي راقية وساحرة على الطريقة الفرنسية. لكن اتضّح أن السيدات الفرنسيات لا يرتدين القبعات في فصل الخريف نهائياً. بشكل عام، لا تبدو القبعات عصرية، ولهذا السبب تحبها النساء الكبيرات في العمر.

9. الطبعات الملوّنة

أخطر منطقة للطبعات الملوّنة هي حول الرأس. يجب أن نحرص على ارتداء قطع ذات ألوان جميلة علينا في هذه المنطقة، ويمكننا ارتداء كلّ الألوان التي لسنا متأكدين منها في الأجزاء السفلية من أجسامنا. اختيار الألوان المناسبة لكل مكان تجعل أي فتاة تبدو مذهلة. وإذا كان لديك فستان عليه طبعة لست متأكدة من جمالها، فارتدي سترة عليه، فهذا من الحلول الأنيقة والعصرية.

10. الأوشحة الحريرية

يعتمد كل شيء في هذه الحالة على كيفية تنسيق الوشاح مع بقية الملابس. وكلما كانت طريقة ربط الوشاح معقدة أكثر، كلما بدت السيدة أكبر عمراً. ارتدي هذه القطعة بأبسط ما يمكنك لتبدي أصغر. يجب أن تنسقي الأوشحة مع الملابس الغير رسيمة فقط.

11. الملابس الفضفاضة

لإخفاء عيوب الجسم، ترتدي العديد من السيدات قطعاً فضفاضة من الفساتين، والبلايز، والسترات، والسراويل. صحيح أن الملابس الواسعة دارجة هذه الأيام، لكنها ستضيف إلى مظهرك سنوات غير مرغوب فيها، إن لم تُحسني ارتداءها. لتجنب ذلك، اتبعي قاعدة بسيطة: ارتدي ملابس علوية فضفاضة من الأعلى، وضيفة في الأسفل، أو العكس.

12. بلوزات جابوه

عفى الزمن على هذه القطعة المزينة التي قد تبدو جيدّة على سيدة كبيرة العمر. أما الفتيات الشابات، فسيظهرن أكبر حجماً وسناً فيها. تبدو الملابس السادة أبسط وأعذب وأكثر إشراقاً.

13. أقمشة معينة

يجب الحذر عند ارتداء أقمشة محددة مثل الساتان، والمخمل، والتويد. يمكنك ارتداء سراويل مخمل عصرية إن كنت غير معنية بالظهور أنحف مما أنت عليه. ستضيف سترة المخمل إلى مظهرك عدة كيلوغرامات وسنوات. لا تعتبر بلايز الساتان عصرية هذه الأيام، لكن فساتين الساتان الميدي تبدو أنيقة جداً. لتظهري كأنك مسافرة في الزمن، من الأفضل مزج قماش التويد مع قطع عصرية مثل البلايز والجينز.

14. الحواجب المحددة

لم تعد الحواجب الرفيعة دارجة هذه الأيام، وأغلب الفتيات يعرفن ذلك. إلا أن هناك من يحاولن جعل سمك الحواجب مثالياً، ويبذلن الكثير من الجهد من أجل ذلك. لا تجعلك الحواجب المثالية تبدين أكبر، لكنها تُظهر عدم درايتك بصيحات الموضة الحديثة. كلما كانت حواجبك طبيعية أكثر هذه الأيام، كان ذلك أفضل، بغض النظر عن عيوبها.

15. وشم الحواجب المتلاشي

بعد سنة أو سنتين، يتغير لون الحواجب الموشومة، وهذا أمر متوقع. إلا أن العديد من السيدات يتجاهلن هذا التغير، ولا يلاحظن غرابته أحياناً. الحل الأمثل في هذه الحالة هو إزالة الخطوط الموشومة أو إعادة رسمها. لكن تذكري أن إزالتها مكلفة جداً وقد تتطلب من الوقت سنة كاملة.

ما هي الأشياء التي لن تتخلصي منها تحت أي ظرفِ من الظروف؟

مصدر صورة المعاينة East News
الجانب المُشرق/أمور الفتيات/15 من التفاصيل الصغيرة التي يمكنها جعلك تبدين أكبر بـ10 سنوات!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك