الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

20+ تحولاً جذرياً حوّل النساء إلى ملكات حقيقيات

جميع النساء جميلات، حتى إن كن ينظرن إلى أنفسهن بطريقة مغايرة. هذا مشروع روسي للتحولات الجذرية يدعى “بيريزاغروتسكا” (Perezagruzka ) أو "الاستئناف"، وهو نسخة محلية من السلسلة العالمية (10 Years Younger) أو "أصغر ب10 سنوات"، يهدف لتحقيق ذلك حرفياً بتحويل نساء عاديات إلى ملكات.

أُعجبنا كثيراً في الجانب المشرق بهذه التحولات الجذرية المذهلة ونود مشاركتها معكم. نتمنى لكن مطالعة شيقة وممتعة!

1.

رغم أن المشروعين متشابهان بالأساس؛ فهما يهدفان لجعل النساء يشعرن بأنهن جميلات وواثقات من أنفسهن؛ إلا أنهما ليسا متطابقين. أحدهما يعرض نساءً أصغر سناً في حاجة إلى تغيير أسلوب اللباس والاستمتاع بانطلاقة جديدة في الحياة. فريق البرنامج يغيّر تصفيفات شعرهن، ويمنحهنّ بعض النصائح في المكياج والعناية بالبشرة، واختيار أسلوب ثياب جديد، إلى جانب حل بعض المشاكل الصغيرة مثل طلب المساعدة من طبيب أسنان.

2.

3.

4.

أما المشروع الآخر، "أصغر ب10 سنوات"، فيتطلب الكثير من الأحيان عملاً أكثر جدية لمكافحة الشيخوخة والتغييرات التي تليها.

5.

6.

7.

8.

9.

يعتقد أصحاب المشروعين أن المشاكل الداخلية تؤثر على إطلالتنا، لذلك يدعون علماء النفس للعمل مع النساء المشاركات لتروي كل واحدة قصتها، التي تكون عادة صعبة. يُعبّرن عن أنفسهن، ويبكين، ويحاولن النظر إلى حياتهن من منظور جديد، ويدركن في النهاية شيئاً مهماً جداً في أنفسهن.

10.

11.

12.

13.

14.

بطبيعة الحال، ليست جميعُ التحولات الجذرية في المظهر سهلة على الدوام. بعضهن يستغرق وقتاً طويلاً، مثل أن تحتاج السيدة إلى عمليات تجميلية. ليس للسحر دخل في ذلك، رغم أن هذه التغيرات تبدو كأنها كذلك. جميعها نتيجة للعمل الدؤوب لفريق متكامل من مصممي وخبراء في الأزياء والموضة وأطباء الأسنان، وخبراء التجميل، وغيرهم الكثير.

هؤلاء النساء رائعات بحق، ولكنهن تلقين مساعدة حقيقية، ليصبحن على معرفة بكيفية العناية بأنفسهن في المستقبل للحفاظ على إطلالتهن الجديدة.

15.

16.

17.

18.

ومع ذلك، الهدف الأساسي من هاذين المشروعين هو الإثبات للنساء أنهن رائعات في الحقيقة، الأمر الذي يسمح لهن برؤية أنفسهن من منظور جديد، ومنحنهن الثقة بالنفس التي يفتقرن إليها.

19.

20.

21.

22.

رغم أن الخبراء يبذلون جهودهم للمساعدة، إلا أنهم قد يواجهون شتى الصعوبات. لا تسعد جميع النساء بمظهرهن الجديد. بعضهن يحاولن مقاومة خبراء التجميل والأزياء الذين يسعون إلى إخراجهن من “منطقة الراحة” التي اعتدنَ العيش فيها. ومع ذلك، ينتهي الأمر بمعظمهن في تقبل إطلالتهن الجديدة والعصرية.

23.

24.

25.

26.

هل تهوين مشاهدة برامج التحولات الجذرية؟ أي من هذه التحولات التي ذكرناها اليوم أعجبتك أكثر؟ نود معرفة آرائكن في قسم التعليقات بشأن هذا الموضوع!

مصدر صورة المعاينة ev.zhuk / Instagram