الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 أخطاء يرتكبها الغالبية مع الملابس الخارجية دون أن يدركوا ذلك

ترغب العديد من النساء في الالتفاف داخل بطانية وارتداء 10 قبعات عندما تكون درجة الحرارة تحت الصفر في الخارج. لكن كل امرأة تريد أن تبدو أنيقةً وجذابة في الوقت ذاته. ومن أجل الحفاظ على الأناقة في أرض الواقع، تحتاج المرأة أن تضع في اعتبارها ألوان وتصاميم الملابس الخارجية عند اختيار بقية عناصر الإطلالة. كما توجد عدة تفاصيل بسيطة يمكنها تحديث أي إطلالة عادية عن طريق التلاعب بألوان جديدة فقط.

عدم ارتداء وشاح مع السترة الشتوية أو ربط الوشاح بإحكامٍ شديد

Pacific Press / Sipa USA / East News, face to face / FaceToFace / REPORTER / East News

يؤدي ارتداء السترة المبطنة أو المعطف برقبةٍ مكشوفة إلى إفساد إطلالتك عادةً، لأن هذه الفجوة تُظهر جميع الملابس التي نرتديها أسفل ملابسنا الخارجية، مما يخلق انطباعاً بعدم الكمال. لهذا يُوصي خبراء الأزياء بإضافة وشاح متوافق في اللون إلى ملابسنا الخارجية. ولا شك أن هذه الحيلة ستضيف المزيد من الأناقة والأنوثة إلى إطلالتنا. ومن الأفضل عدم ربط الوشاح بإحكامٍ شديد، حتى لا يصبح شكل الرأس منفصلاً عن الجسم بصرياً. وستضفي هذه الحيلة درجةً من الخفة والنضارة على إطلالتك.

الظهور بإطلالةٍ غير متناسقة عند ارتداء معاطف الفرو الصناعي

Szymon Brzoska / East News

هناك العديد من التفاصيل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند ارتداء معاطف الفرو الصناعي، وذلك من أجل الظهور بإطلالةٍ أنيقة. لهذا توصي كلوي أوهايون كروسبي، مصممة الأزياء المتخصصة في الملابس، بالتالي:

  • ضعي طول المعطف في اعتبارك. إذ تبدو المعاطف متوسطة الطول أو الطويلة أكثر رسمية، بينما تُعَدُّ المعاطف القصيرة غير رسمية. لكن إذا أردت ارتداء المعطف القصير في سياقٍ رسمي، فيمكنك إضافته إلى فستانٍ متوسط الطول أو بنطالٍ وحذاءٍ بكعبٍ عال.
  • ارتدي إكسسوارات أقل لتُكوّني إطلالةً رسمية. وبدلاً من التحلي بإكسسوارات ضخمة، من الأفضل أن تختاري عدة إكسسوارات رفيعة وصغيرة أو تكتفي بقطعة مجوهرات كبيرة واحدة. وبهذا يمكنك ارتداء عدة أساور صغيرة، مع خاتم وقرطين صغيرين، على سبيل المثال.

    إذا لم تنص خططك على ارتداء أحد الأزياء اليومية، فيمكنك ارتداء ساعة يد مع قرطين دائريين كبيرين لتحصلي على مظهرٍ أنيق. ولهواة الإطلالات الأكثر جرأة، يمكنكن إضافة قبعة سوداء ونظارات شمسية إلى هذه الملابس.
  • ارتدي درجات ألوان محايدة أو لوناً جريئاً واحداً مع المعاطف أحادية اللون. وإذا كنت تخططين لإطلالةٍ يومية، فيمكنك ارتداء معطف الفرو الصناعي بلونٍ خافت مع سترة بيضاء، وجينز داكن، وحذاء أسود وأبيض. أما إذا كنت تبحثين عن إطلالة مُشرقة، فيمكنك اختيار معطف بلونٍ زاه مع ملابس أحادية اللون. أو يمكنك في المقابل ارتداء معطفٍ بلونٍ فاتح ،مع فستانٍ بالأحمر الزاهي، وحذاء برقبةٍ بنية داكنة وكعب منخفض.

حمل حقيبة لا تناسب الفصل الحالي

تُعَدُّ السترات المنفوخة مناسبةً تماماً للطقس البارد. لكن من الخطأ أن ترتدي حقيبة كروس بحزامٍ رفيع مع هذه النوعية من السترات. علاوةً على أن ارتداء الحقائب الصغيرة على خلفية سترة مبطنة كبيرة يمكن أن يجعل صورتك الظلية ضخمةً نسبياً. وتُوصي ماريان ثيودورسن، خبيرة الحقائب في مجلة فوغ إسكندنافيا، بأن تلجئي في هذه الحالة إلى النسخة الأكبر من حقائب التعليقة الكلاسيكية المبطنة.

ارتداء ملابس خارجية لا تناسب التنانير القصيرة

© Depositphotos.com, Sebastien Courdji / KCS / East News

كثيراً ما تلجأ الفتيات إلى التنانير القصيرة مع سترةٍ أو معطف من الفرو الصناعي لإظهار سيقانهن النحيلة في الشتاء. لكن الشكل العام لن يكون مبهجاً من الناحية الجمالية لأن التنورة لن تظهر على أي حال، ولأن الإطلالة الكلية قد تخلق انطباعاً بأنك لا ترتدين شيئاً تحت ملابسك الخارجية. ولهذا تؤمن مدربة الأناقة ألواز غوينوت بأن الملابس الخارجية -متوسطة الطول أو الطويلة- هي أفضل خيار لتكملة إطلالتك مع التنورة القصيرة.

إضفاء لمسة تناقض على الإطلالة بارتداء غطاء رأس غير مناسب

face to face / FaceToFace / REPORTER / East News, Szymon Brzoska / East News

لا يمكنك ارتداء أي قبعةٍ مع سترتك الشتوية ببساطة. إذ يرى الخبراء أن بعض أنواع القبعات لا تلائم السترات المبطنة، مثل قبعات البيريه. ومن الأفضل ارتداء هذه النوعية من الإكسسوارات مع معطف عادي أو معطف مطر.

ارتداء الجاكيت القصير مع كنزةٍ طويلة

تقول المصممة سالي ماكغراو إن طول السترة أو المعطف الشتوي يجب أن يكفي لتغطية جميع طبقات الملابس. ولهذا تتماشى الكنزات أو السترات المحبوكة الطويلة بصورةٍ مثالية مع السترات المبطنة التي تصل إلى الركبتين. ويرجع السبب إلى أن بروز الكنزة أسفل السترة القصيرة يبدو عجيباً، ويتسبب في تقسيم الجسم إلى عدة أجزاء بصرياً، مما قد يجعل الصورة الظلية تبدو غير متناسقة. إذ ستبدو السيقان أقصر، بينما سيبدو الجسم أعرض مما هو عليه في الواقع.

اختيار حزامٍ قديم الطراز مع السترة المبطنة

© Depositphotos.com, Szymon Brzoska / East News

لا يجب أن تكون السترات المبطنة منفوخةً بالضرورة. إذ ينصح خبراء الأزياء بتكوين إطلالةٍ أكثر أناقة عن طريق ارتداء حزامٍ يضفي لمسة تأنّقٍ على صورتك الظلية الضخمة. لكننا لا نتحدث عن النسخة قديمة الطراز من السترات المبطنة ذات الحزام المخيط. بينما يتمثل الحل الأنيق الرائع في ربط خصرك بحزامٍ له إبزيم.

هل لديك أي أسرار دقيقة أخرى يمكنك مشاركتها في ما يخص ارتداء الملابس الخارجية بكل أناقة؟

شارك هذا المقال