الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 أسرار للجمال قد تفسد إطلالتك تماماً

تحرص النساء على وضع الرموش الاصطناعية، وتهذيب الحواجب، وإنفاق ثروة طائلة على محدد العيون وأحمر الشفاه بألوان عصرية. لكن في خضم محاولاتهن للظهور بمظهر عصري، تغيرن دون قصد السمات الطبيعية التي تجعل كل امرأة مميزة وجذابة وفريدة. لهذا السبب قررنا أن نكتشف ما أنواع مستحضرات التجميل وتصفيفات الشعر التي قد تفسد إطلالتك، وفقاً لخبراء التجميل المحترفين.

الحواجب الرفيعة جداً

Invision / Invision / East News

تنعم بعض النساء بحاجبين كثيفين، مثل حاجبي ليلي كولينز. أما صاحبات الحواجب الرفيعة جداً، ينصحهن خبراء التجميل باستخدام قلم حواجب. غالباً ما يربط الناس الحواجب الرفيعة بالتقدم في السن، بينما تعد الحواجب الكثيفة من علامات الشباب.

محدد العين السميك

Jordan Strauss / Invision / East News, Burston Cole / Canadian Press / ABACA / Abaca / East News

ينصح خبراء التجميل بتجنب استخدام محدد عين سميك، لا سيما تحت الرموش السفلية، لأنه سيبرز الهالات الداكنة والتجاعيد حول العينين.

في الوقت نفسه، إذا وضعت محدد العين بشكل صحيح، قد يحاكي تأثيره شد بشرة الوجه. ينصح الخبراء باستخدام محدد العين مع الرموش العلوية فقط وفي زاويتي العين. وقد تحصلين على إطلالة أرق إذا تلطخ الخط قليلاً.

أحمر الشفاه المطفي

Gilbert Flores / Broadimage / EAST NEWS, AFP / EAST NEWS

قد تنخدعين بأحمر الشفاه المطفي، لا سيما وقد صار رائجاً هذه الأيام. في الواقع، عندما تُحرم الشفتان من اللمعان و"النضارة"، قد تبدو ملامح الوجه أكبر سناً.

أحمر الخدود الساطع أكثر من اللازم

Jordan Strauss / Invision / AP / East News, Hahn Lionel / ABACA / EAST NEWS

من الرائع دائماً اللجوء لأحمر الخدود الطبيعي الذي يوحي بالشباب والنضارة. لهذا السبب، من المهم ألا تبالغين باختيار لونٍ ساطعٍ أكثر من اللازم أو لامع. يمكنك استخدام أحمر الخدود الكريمي لإضافة لمسة من النضارة واللون المناسب بمنتهى السهولة.

الشعر المستقيم

وفقاً لخبراء تصفيف الشعر، تمنح خصل الشعر المستقيمة بنهاياتها الحادة مظهراً “ناعساً” مع ترهل ملامح الوجه. في الوقت نفسه، ستساعدك تموجات الشعر وكثافته في تأطير وجهك والحد من بروز خطوط التجاعيد.

ألوان الشعر الداكنة

قد تبرز الألوان الداكنة للشعر أي لمحة من اللون الرمادي في بشرتك. لذا، ينصح خبراء تصفيف الشعر باختيار ألوان دافئة للشعر، لا سيما للخصلات حول الوجه. سوف يمنح ذلك بشرتك إشراقة نضرة ويجعلك تبدين أكثر حيوية وشباباً.

امتدادات الرموش غير طبيعية المظهر

Berzane Nasser / ABACA / Abaca / East News, Sebastien Courdji / KCS / East News

تعد امتدادات الرموش طبيعية المظهر من أحدث صيحات الجمال والموضة. لم تعد الرموش الكثيفة فائقة الطول، التي تجعل العيون مثل عيون الدمى، رائجة. يمكنك اللجوء إلى خبير تجميل مختص لاختيار امتدادات رموش تتماشى مع شكل وجهك وعينيك.

أحمر الشفاه داكن اللون

Matrix Media Group / face to face / FaceToFace / REPORTER / East News, Invision / Invision / East News

دائماً ما تجذب الشفتان الداكنتان الجريئتان أنظار الجميع، لكن سيعني ذلك أيضاً لفت الانتباه لخطوط التجاعيد التي تحيط بالفم والأسنان والبثور. في المقابل، سيبدو أحمر الشفاه الوردي الطبيعي أكثر تناسقاً مع لون بشرتك ويجعل وجهك مشرقاً.

درجات كريم الأساس بالغة الدفء أو البرودة

Invision / Invision / East News, CHRIS DELMAS / AFP / East News

عند اختيار درجة كريم الأساس، ينصح خبراء التجميل بالنظر إلى لون العروق في باطن الساعد. إذا ظهر لون يميل للأزرق، فإنك تستخدمين درجة أبرد، وإذا ظهر لون يميل للأخضر، فإنك تستخدمين درجة أدفأ.

توجد طريقة أخرى لمعرفة نوع اللون المناسب لكِ، وهو التفكير فيما إذا كانت المجوهرات الذهبية أجمل عليكِ أم الفضية. إذا كانت الفضية، فهذا يعني أن درجة اللون المناسبة لكِ هي الأبرد، وإذا كانت الذهبية، فهذا يعني أن الدرجات الدافئة أنسب لكِ. وإذا كان الاثنان بنفس القدر، فهذا يعني أن الدرجات الحيادية هي الأنسب. تضع معظم العلامات التجارية لمستحضرات التجميل حروف “W” و"C" و"N" على منتجاتها للإشارة إلى الدرجات “الدافئة” و"الباردة" و"الحيادية"، على الترتيب. لذا، انتبهي لذلك الأمر جيداً عندما تتسوقين في المرة المقبلة.

مصدر صورة المعاينة Gilbert Flores / Broadimage / EAST NEWS, AFP / EAST NEWS
شارك هذا المقال