الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

موضة الماكياج في 2019: هل ناسبتك هذه الصيحات وهل تتوقعين استمرارها في 2020؟

عندما دخلنا إلى 2019، كانت مؤثّرات الانستغرام قد عثرن أخيراً على أحمر الشفاه المثالي، وتعلمن كيفية وضع الكونتور مثل كيم كارداشيان، وإتقان رسم الآيلانر بدون النظر إلى المرآة حتى. ولكن كل هذه المهارات لم تكن مفيدة جداً في العام المنصرم، فقد شهد 2019 ظهور صيحات موضة جديدة نستعرضها في هذا المقال.

جمع الجانب المُشرق التحولات في عالم الماكياج في عام 2019 مقارنة بالعام السابق، ربما تعطينا فكرة عما يمكننا توقعه في 2020.

1. اعتماد حمرة الخدود كبديل للكونتور

هذا ليس العام الأول الذي يحاول به خبراء الماكياج إقصاء الكونتور من الحياة اليومية، وسيكون العام 2019 محاولة أخرى لرفض هذه الموضة الشائعة. من الآن فصاعداً ستحل حُمرة الخدود التي تغطي الوجنتين بالكامل محل الكونتور.

2. ماكياج اللاماكياج الطبيعي

التغيير التالي سيكون على قوام الماكياج. حيث سيتم استبدال كريم الأساس الكثيف بآخر شبه شفاف. والشعار لعام 2019 هو “وجه طبيعي أكثر!” وهذا مثير حقاً. يتطلب وضع الماكياج الغير مرئي بشرة صحيّة وجيدة ولهذا ستلقى منتجات العناية بالبشرة (وليس مستحضرات التجميل) المزيد من التقدير. ولجعل العينين أكثر بروزاً يستعين خبراء التجميل بحيلة صغيرة- فيختارون خافي عيوب أغمق من لون البشرة بثلاث درجات ويضعونه على الجفون بدلاً من استخدام ظلال العيون.

3. عدم تكبير الشفاه

سيطرأ تغيّر كبير على شكل الشفاه في موضة عام 2019. حيث يحاول خبراء الماكياج تطبيق فكرة أنه لا حرج من الظهور بمظهر طبيعي ولا حاجة لتغيير جمالك الطبيعي بالاستعانة بمستحضرات التجميل أو أخصائي التجميل. لذا سيكون التركيز الأساسي في العام القادم على التوقف عن تحديد الشفتين واستخدام أحمر الشفاه الأومبيري للحصول على ما يُسمى بتأثير أنجلينا جولي.

4. تلميع بسيط للبشرة

استُخدم الهايلايت بشكل مُفرط في عام 2018. فلقد وضعت الفتيات هايلايت عصري بارز يكاد بالإمكان رؤيته من الفضاء. ولكن الهدف الرئيسي للعام المقبل هو الوعد بتصحيح هذا الوضع وإعطاء الأولوية للوجه النقي ذو اللمعان الطبيعي الصحيّ.

5. ظلال عيون فاتحة بدلاً من المظهر البراق

على الرغم من جميع القواعد السابقة إلّا أن ماكياج 2019 لن يكون مملاً. هل تذكرين تلك القاعدة التي توصي بوضع الهايلايت إما على شفتيك أو على عينيك؟ في عام 2019 ستكون على عينيك فقط. وستصبح ظلال العيون الفاتحة والغير لامعة على الوجه الطبيعي الموضة الجديدة لهذا العام.

6. ماكياج عفوي بدلاً من ماكياج “الانستغرام”

لستِ بحاجة لرسم خطوط دقيقة وثابتة لإبراز ملامح وجهك لأن هذه الموضة قد انتهت. كان الماكياج في الماضي غير مثالي وغير دقيق. وربما يرغب فنانو الماكياج بتطبيق هذه القاعدة لمنح المزيد وقت الفراغ والثقة بالنفس لمتبعات الموضة.

7. أحمر الشفاه البني في الصدارة

يبدو بأن أحمر الشفاه البني الذي كان رائجاً في التسعينيات سيعود تاركاً لون النيود واللون النبيذي وظلال اللون الوردي. وتماماً كما هو الحال مع أحمر الشفاه، أنتِ بحاجة للبحث عن اللون الملائم للون بشرتك.

8. موضة تحديد خط الرموش السفلي

نتذكر أيام 2018 التي لم نجد فيها في محال مستحضرات التجميل سوى الكحل الأسود والبني والرمادي. أما في العام الماضي، ظهرت مجموعات واسعة من كحل بجميع ألوان قوس قزح، وظهرت أقلام لتحديد العينين باللون الأبيض والبيج، وأصبحت كل هذه من ضروريات حقائب التجميل. ولكن 2019 كانت السنة التي عادت فيها الموضة المنسية لتحديد الخط السفلي للعين بقلم أسود أو بني.
يا ترى، ماذا سيكون بجعبة 2020 لنا في هذا المجال؟

ماكياج الحفلات

سيطر المظهر الطبيعي للوجه على ماكياج الحفلات في 2019، مع إضافة اللمعان وأحمر الشفاه اللامع وأي شيء آخر يجعل الشفتين بارزتين ولامعتين. نترقب حفلات توزيع الجوائز في هوليوود لكي نرصد الجديد في ماكياج المناسبات. هل لديكم أي فكرة عن التوجه الجديد؟

هل ستواصلين اتباع صيحات 2019 أم أنك تتوقين لمجاراة الصيحات الجديدة لسنة 2020؟ أخبرينا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Tina Halada / instagram