الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 نصائح للتخلص من ترهّل الجفون والحصول على مظهر رائع

ترهل الجفون مشكلة أكثر خطورة مما قد تبدو عليه. يجعلنا الترهل نبدو أكبر سناً مما نحن عليه، وقد يسهم في حدوث أمراض العيون وتدهور قدرة الإبصار.

لمنع المشاكل الناتجة عن ترهل الجفون والمرتبطة به، جمعنا لكم اليوم في الجانب المشرق علاجات مفيدة يمكن الاستفادة منها بشكل يومي في المنزل. تابعي معنا هذا المقال وتأكدي من ألا تفوت أي شيء!

1. شاي البابونج

يمتاز البابونج بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج ترهل الجفون. بعد تحضير شاي البابونج، برّدي كيسين من الشاي وضعيهما على عينيك لمدة 15-20 دقيقة. إذا وضعت أكياس الشاي في الثلاجة مسبقاً، ستحصلين أيضاً على تأثير تبريد لطيف.

2. بياض البيض

بياض البيض يشدّ البشرة ويجعلها نضرة. تأكدي من أن جلد الجفون نظيف وجاف، ثم ضعي كمية صغيرة من بياض البيض عليها، وانتظري حتى يجف قبل غسله بالماء البارد. ستتمكنين من رؤية النتائج على الفور.

3. الثلج

يضيّق الثلج الأوعية الدموية ويقلل من ترهل الجفون. تحتاجين فقط إلى وضع مكعبات الثلج على جفونك، وسترين تأثيراً جيداً خلال وقت قصير.

4. تناول العنب

يحتوي العنب على عناصر تمنع أو تبطئ عملية شيخوخة الخلايا. لذلك لا تهملي تناوله وتأكدي من إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي، حتى يبدو وجهك أكثر شباباً.

5. الخيار

الخيار علاج معروف جداً للبشرة وله تأثير جيد عليها. الخيار غني بحمض الكافئيك وحمض الأسكوربيك اللذين يقللان علامات الالتهاب ويشدّان الجلد. عليك فقط وضع شريحتين من الخيار المثلّج على عينيك، ثم الاسترخاء لمدة 15-20 دقيقة. أزيلي الشرائح، واستمتعي ببشرة نضرة ومتألقة.

6. ممارسة التمارين

إليك هذا الـتمرين لتقوية جفونك. أغلقي عينيك، وضعي أصابع السبابة على كل جفن. ارفعي مرفقيك، وعدّي حتى 5، وعند كل رقم، اضغطي برفق على جفونك. عندما تصلين إلى 5، حاولي فتح عينيك مع استمرار الضغط عليهما. كرر التسلسل 10 مرات.

7. النوم جيداً

إذا لم تحصلي على قسط كاف من النوم ، فستشعرين بالتوتر، وستتعب عيناك، مما سيؤدي إلى زيادة الترهل. لتجنب ذلك، عليك الذهاب إلى الفراش مبكراً والنوم لساعات تتناسب مع حاجة جسمك لضمان الشعور بالانتعاش والراحة.

هل سبق لك أن جربت أياً من هذه العلاجات؟ هل تعرفين غيرها من الطرق الفعالة؟ شاركينا تجربتك في قسم التعليقات أدناه.

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/7 نصائح للتخلص من ترهّل الجفون والحصول على مظهر رائع
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك