الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

كيفية اختيار نقشات الحيوانات المناسبة لأزيائك لارتدائها بشكل أنيق

2---
211

نقشات الحيوانات دائماً رائجة في عالم الموضة، وما يثبت ذلك هو مشاهدتنا المتكررة لنجمات شهيرات يرتدين ملابساً على شكل خطوط الحمار الوحشي أو بقع الفهود، على الملأ في مناسبات مختلفة. أحياناً يكون اختيار النقشة الأنسب لك بمثابة اختبار صعب. لكن لا قلق بعد الآن: ثمة مبادئ أساسية بسيطة يمكن أن تساعدك على إتقان هذه الصيحة، بحيث تبدين رائعة المظهر في الأزياء التي تحتوي على نقشات حيوانية.

اخترنا لك في الجانب المُشرق 5 نصائح قد تساعدك على اكتساب مزيد من الثقة عندما تختارين ارتداء أزياء النقشات الحيوانية، ونأمل أن تجدي فيها مصدر إلهام لتجربة ميولك الخاصة في عالم الموضة والأزياء.

1. ارتدي نقشة حيوان “واحد” في كل مرة

أهل الخبرة في الأزياء من الفاشينيستات، قد لا يجدن صعوبة في مزج الأنواع المختلفة من النقشات الحيوانية معاً في إطلالة واحدة، لكن إذا كنت مبتدئة في ارتدائها، فمن الأفضل ألا تختاري أكثر من نقشة حيوانية واحدة في زيّك. ذلك أنك إذا مزجت عدة أنماط، أو ألوان مختلفة من نمط واحد، فإنها غالباً ستبدو غير متجانسة. بالمقابل، إن كنت لا تزالين تصرين على ارتداء أكثر من قطعة بنقشة حيوانية، فاحرصي على أن تكون تلك النقشات كلها متماثلة، مثل نقشة جلد الثعبان التي ترتديها جينيفر لوبيز في الصورة أدناه.

2. ركزي على الإكسسوارات إن كنت مبتدئة

إذا كان ارتداء الملابس ذات الخطوط أو البقع يشكل مخاطرة محتملة في نظرك، فيمكنك أن تبدأي مغامرتك مع النقشات الحيوانية بالإكسسوارات. مثل حقيبة على شكل جلد الفهد، كالتي تحملها فيكتوريا بيكهام في الصورة أعلاه، أو حذاء برقبة عالية على شكل جلد ثعبان مثل ما ترتديه ريانا في الصورة أدناه.

تذكري أن أزياء النقشات الحيوانية تجذب الانتباه لأجزاء الجسم التي تغطيها. إذا كنت تريدين جذب الانتباه نحو وجهك، يمكنك على سبيل المثال ارتداء نظارة مُغلفٍ إطارها بنقشة حيوانية.

3. ابحثي عن الألوان الطبيعية

الأزياء ذات الألوان اللافتة للأنظار تبدو رائعة بالطبع لكن، مثلما هو الحال مع ارتداء عدة أشكال من النقشات الحيوانية معاً، فإن ارتداء أزياء زاهية ذات خطوط وبقع يحتاج لمعرفة وخبرة مسبقتين. إذا أردت أن تشعري بثقة وارتياح أكبر في مظهرك "الجامح"، فاختاري الألوان الطبيعية القريبة من اللون الحقيقي لجلد الحيوان. وحين تكسبين ثقة أكبر، آنذاك يمكنك تجربة بقية الألوان.

4. امزجي النقشات الحيوانية مع قطع لباس أحادية اللون

الأزياء والإكسسوارات أحادية اللون تبرز أزياء النقشات الحيوانية وتميزها. إذا ارتديت تنورة على شكل جلد فهد مع قميص علوي وحذاء بلون أسود، فإن تنورتك حتماً ستحظى بانتباه الجميع. هذا ما فعلته لورا ديرن بالضبط عندما رتبت إطلالتها بالشكل الذي يظهر بالصورة أعلاه.

5. حافظي على البساطة واختاري الأشكال الكلاسيكية

إذا كنت مترددة في مزج النقشات الحيوانية بقطع أخرى في إطلالتك، فاختاري ثوباً كلاسيكي المظهر بنقشة حيوانية ذات لون طبيعي وارتدي معه إكسسوارات أنيقة وبسيطة وأحادية اللون، أو يمكنك الاستغناء عن الإكسسوارات تماماً. هذان الزيان اللذان ترتديهما كل من جنيفير لوبيز (في الصورة أعلاه) وكيم كارداشيان (في الصورة أدناه) هما مثالان جيدان لهذا المبدأ في موضة النقشات الحيوانية.

ابدئي بالأساسيات، ونحن واثقون من أنك ستحبين النقشات الحيوانية بالتدريج وستخصصين لها مكاناً مهماً في خزانة ملابسك!

هل تملكين ملابس نقشات حيوانية في خزانتك؟ ما هي نقشاتك المفضلة؟ أخبرينا بذلك في قسم التعليقات!

2---
211
شارك هذا المقال