الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 أسرار من النساء الهنديات للحفاظ على الجمال حتى بعد ذبول الشباب

تتعوّد المرأة الهندية في سن مبكرة على العيش وفق نمط حياة صحي، وتتعلم منذ طفولتها مجموعة من الطرق الخاصة للحفاظ على جمالها بأسلوب طبيعي، مستفيدة من الأطعمة العضوية والمشاعر الإيجابية. وهذا ما يجعل النساء هناك ينعمن بثراء معرفيّ يساعدهن على العناية بالجسم في أفضل حالاته، فيظهرن أكثر نضارة وشباباً في أي عمر.

وقد تعلمنا بدورنا في الجانب المُشرق كيف تحافظ النساء الهنديات على جمالهن لفترة طويلة حتى بعد انصرام فترة الشباب، فقررنا أن نشارك هذه الأسرار المفيدة معكم جميعاً.

1. يحافظن على جمالهن الطبيعي

تؤمن النساء في الهند بأن المرأة جميلة كما هي، بشكلها الطبيعي. لذلك يبتعدن عن أي تحسينات اصطناعية، وخاصة إذا كانت جراحات تجميل أو تدخلات طبية.

2. يستخدمن المواد الطبيعية للعناية بالبشرة

الكركم والورد من أهم المكونات العضوية الرئيسية التي تستخدم في الهند للعناية بالبشرة. الكركم مضاد للالتهابات ويقال إنه مفيد لكل من الجهاز الهضمي وصحة الجلد، بينما من المعروف أن الورد مهدئ ويمكن الاستفادة منه لصنع كريمات اليدين وبعض الأقنعة المنزلية.

3. يصنعن مكونات مكياجهن بأنفسهن

لا تحبّ النساء في الهند استخدام مساحيق التجميل كثيراً. وحين يفعلن ذلك، فإنهن غالباً ما يصنعن مكياجهن العضوي الخاص، بشكل كريمات لطيفة على الجلد وذات رائحة طبيعية. اعتادت النساء أيضاً صنع الكحل في المنزل عن طريق غمس كرة قطنية في السمن وإشعالها ثم تغطية اللهب بلفافة ورق معدني، مما يتسبب في تشكل نوع من السخام الفحمي، تستخدمه النساء كحلاً للعيون.

4. يقضين الكثير من الوقت في الخارج

يعتبر قضاء بعض الوقت تحت أشعة الشمس نشاطاً ممتعاً، خاصة في المساحات الخضراء الجميلة. كما أنه يساعد بشرة النسوة هناك على امتصاص الأشعة، مما يمنحها توهجاً طبيعياً. وتعتقد النساء الهنديات أن هذا التنزه ضروري وأفضل من البقاء داخل المباني والمنازل.

5. يؤمنّ بأن الجمال ينبع من الداخل

تعتقد الفتيات في الهند بوجود ارتباط قوي بين العقل والجسد. عندما يكون الذهن مرتاحاً وخالياً من التوتر، سينعكس ذلك على الجسم بشكل إيجابي، فيألف العيش وفق نمط حياة جيد وعادات طبيعية تعزز الصحة والوقاية من الأمراض والتشافي منها. إنهن يمارسن التأمل، ويتدربن على التنفس الجيد، ويعتمدن التدليك الخاص. كما يُعتقد أيضاً أن النوم لفترة كافية من الوقت هو عامل آخر يساعدهن على الظهور أصغر سناً وأكثر جمالاً.

6. للطعام المحلي دور كبير في الحفاظ على نضارة الشباب

يساعد تناول الطعام العضوي في الحفاظ على نمط حياة صحي أفضل والتمتع بشباب أطول. نساء الهند يبتعدن عن الخضروات المحسنة صناعياً أو الأنواع الهجينة التي تنمو بدون بذور، ولهذا فإن معظم أطعمتهن طبيعية تماماً ويتم استهلاكها في موسمها. وقد ثبت بالفعل أن أسلوب الأكل النباتي هذا فعال في الوقاية من العديد من الأمراض.

7. يستفدن من الكثير من منتجات الشعر العضوية

تبدأ العناية بالشعر لدى النساء منذ مرحلة مبكرة. تتعلم الصبايا الكثير عن هذا الشأن، ويقمن عادة بتجديل شعرهن وترطيبه بالزيوت حتى عند ذهابهن إلى المدرسة، ومع مرور الوقت يصبح الشعر طويلاً ولامعاً وصحياً. ويعتبر زيت الكركديه وزيت الأملا من أشهر المكونات التي تستخدمها النساء الهنديات لتجميل الشعر.

هل سبق لك أن جربت أي وصفة من المكونات الطبيعية التي سبق أن ذكرناها هنا؟ أم لديك حيل تجميل أخرى خاصة بك؟ شاركيها معنا في التعليقات.

الجانب المُشرق/أمور الفتيات/7 أسرار من النساء الهنديات للحفاظ على الجمال حتى بعد ذبول الشباب
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك