الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أقنعة للعناية بالوجه كأنها تعويذات جمال سحرية

-1--
604

كلنا نسعى لأن نعانق الجمال على وجوهنا وأجسامنا ما أمكن، ولكن حياتنا المزدحمة بكثرة المهام والأشغال تمنعنا من فرصة العناية بأنفسنا كما يجب. ومهما يكن، توجد دائماً بعض الحيل والوصفات السهلة التي لن تخذلك في تحقيق أمنيتك.

بعد بحث وتنقيب، أعددنا لكم في الجانب المشرق قائمة بأكثر أقنعة الوجه فعالية، التي يمكنكم تحضيرها بأنفسكم في وقت وجيز. كما حضرنا لكم مكافأة قيمة في آخر المقالة، فلا تضيعوها!

1. قناع الشاي الأخضر

إن كنت تحلمين بتحسين بشرتك والتخلص من تورّم العينين والهالات السوداء، أو إن كانت بشرتك حساسة لأشعة الشمس وبدأت بملاحظة ظهور بعض التجاعيد عليها، فهذا القناع مثالي بالنسبة لك. ستحتاجين إلى نصف كوب من طين البينتونيت، وثلث كوب من خل التفاح، وثلث كوب من الشاي الأخضر. اخلطي المكونات جيداً، وأضيفي خمس قطرات من زيت اللبان الأساسي، وخمس قطرات من زيت اللافندر (الخزامى). حرّكي المزيج إلى أن يصبح كريمياً. ضعي القناع لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء.

2. قناع الموز للترطيب

سينعّم هذا القناع الطبيعي بشرتك ويُغذيها ويمنحها ملمساً رطباً كالحرير. كل ما ستحتاجينه هو هرس موزة متوسطة الحجم حتى تصبح بقوام معجون سلس، ثم وضعه على وجهك لمدة 20 دقيقة. اغسلي وجهك بعد الانتهاء وتمتعي بإحساس من الانتعاش والرائحة الطيبة. كما يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل و10 قطرات من عصير الليمون إلى الخليط قبل وضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة. استخدمي هذا القناع لترطيب بشرتك وتحسين مظهرها.

3. قناع التقشير

قد يبدو مخيفاً بعض الشيء عند وضعه على وجهك، لكنك ستلاحظين الفرق بعد الاستخدام الأول. ستصبح بشرتك نظيفة وناعمة ومتألقة! خذي حزمة من الجيلاتين الخالي من النكهة، وأضيفي عليه قطرتين من زيت الأوكالبتوس الأساسي، ونصف ملعقة من خل التفاح، ثم امزحي المكونات جيداً. ضعي المزيج في الميكروويف لمدة تتراوح بين 10- 15 ثانية، وتأكدي من تجانسه. ضعي القناع على وجهك لمدة 5- 10 دقائق، وتأكدي من عدم ملامسته العينين. يمكنك بعد ذلك نزعه بالماء الساخن، وإضافة كريم مرطب إن كانت بشرتك من النوع الجاف.

4. القناع البركاني لحب الشباب

إن كانت بشرتك دهنية وتعانين من بثور حب الشباب، فهذا القناع مناسب لك! ستتغلغل المكونات النشطة إلى داخل مسامات بشرتك لتنظفها من الأوساخ، وتمنحك بشرة مثالية. اخلطي ملعقة كبيرة من الفحم المنشط مع ملعقة كبيرة من طين البينتونيت. سخني ربع كوب من الماء، وصبيه على الفحم والطين. قلبي الخليط بملعقة خشبية، وأضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، واخلطي العناصر مجدداً. يجب أن يكون الخليط النهائي كريمياً وسميكاً. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15- 20 دقيقة، أو حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء ورطّبيه بكريمك المفضل.

5. قناع الحليب والعسل

هذا القناع المضاد للبكتيريا (لاحتوائه على العسل والحليب) مثاليّ لأصحاب البشرة الجافة. سينعّم القناع بشرة وجهك ويجعلها ملساء كالحرير. ستحتاجين إلى مزج ملعقة كبيرة من الحليب الخام بملعقة كبيرة من العسل الصافي جيداً. اغسلي وجهك وضعي القناع عليه، وانتظري 15 دقيقة قبل غسله.

6. قناع الشوفان

لإعداد هذا القناع، عليك بطحن 4 ملاعق كبيرة من لفائف الشوفان وإضافة ملعقة كبيرة من العسل لتوفير التأثير المرطب والحفاظ على التجانس المطلوب للقناع. ثم أضيفي بيضة وخلطي المكونات جيداً. يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون لزيادة فعالية القناع، في حال كانت بشرتك دهنية. يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بماء دافئ. يعتبر قناع الشوفان وصفة سهلة ورخيصة لتنعيم البشرة والشعور بالرضى عن النفس.

7. قناع زبادي الفراولة

اهرسي حبّتي فراولة ناضجتين وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من العسل العضوي الصافي وملعقة كبيرة من زبادي البروبيوتيك العادي. ضعي القناع على وجهك بعد مزج المكونات جيداً، لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك بلطف، واستمتعي ببشرة مشرقة ورطبة. ومن مزايا هذا القناع العجيبة أيضاً، أنه مقاوم لحب الشباب.

8. قناع الليمون المنعش

من أجل تنظيف وإنعاش بشرتك وإزالة الخلايا الميتة منها، عليك بعصر ليمونة وإضافة ربع كوب من زيت الزيتون إليها. ضعي القناع على وجهك لمدة تتراوح بين 10- 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء. وكما لا يخفى عليك، فزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي ترطب البشرة، كما أن الليمون ممتاز لتفتيح البشرة.

9. قناع لشعر الوجه الزائد

الجميع لديه شعر في وجهه. وكلما كانت بشرتك أغمق، كلما كان شعر وجهك واضحاً أكثر. ولكن بعض النساء ذوات البشرة الشاحبة يعانين من الشعر الداكن بوضوح. يمكنك تجربة هذا القناع الغني بالفيتامينات، وستلاحظين أن نمو الشعر سيتباطأ. عليك بمزج ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15- 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

10. قناع الفقاقيع

إن كنت لا تملكين الوقت الكافي لتغمري جسمك في بحر من الفقاعات، فعلى الأقل استمتعي بقناع وجه فقاعي، وأدهشي العالم بصور السيلفي وأنت تضعينه. إن هذا القناع الذي يسمى أيضاً "قناع الأكسجينقادر على تطهير مساماتك ومحو التجاعيد من بشرتك، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. استخدام القناع سهل ويمكن وضعه في الليل أو النهار، دون الحاجة لغسل وجهك مسبقاً. تتراوح مدة وضع هذا القناع ما بين 5- 7 دقائق، ويمكنك استخدامه أيضاً كمزيل للمكياج.

وكما وعدناك، ها هي مكافآتنا الرائعة! يمكن استخدام هذا القناع سريع التحضير يومياً!

لتحضير هذا القناع، عليك بخلط أربعة أكياس من شاي الكركديه مع كوبي ماء مغلي. بعد ذلك، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الآغار وحركي المكونات جيداً، ثم برّدي الخليط حتى يصبح دافئاً، قبل أن تضعيه على وجهك لمدة 20- 30 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء، واستمتعي بمزايا هذا القناع الغني بمضادات الأكسدة التي تضيّق المسامات وتمنح بشرتك ملمساً ناعماً كالحرير.

ستؤثر هذه الأقنعة على وجهك بشكل سحري، وستمنحك شعوراً أفضل حيال مظهرك وبشرتك! ستحبين شكلك أكثر وستزداد ثقتك ورضاك عن نفسك!

إذا كنت تستخدمين أقنعة بمكونات سرية، نتائجها مؤكدة عجيبة، فنرجو ألا تبخلي علينا بها وشاركيها معنا في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Depositphotos
-1--
604