الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 إرشادات سريعة للتخسيس بدون وجع رأس!

من منا لا يحلم بامتلاك جسم رشيق؟ لكن الحميات الغذائية العديدة التي جربناها تكاد تكون وصفات تعذيب لا علاج! كما أن تأثيرها يختفي بسرعة كبيرة بمجرد أن نعود إلى نظامنا الغذائي المعتاد. وإلى جانب ذلك، لا نستطيع المداومة على أي تمرين رياضي بسبب إيقاع حياتنا السريع وكل تلك الضغوط التي تولدها الدراسة والأعمال المتعددة.

ومع ذلك، فلا يأس مع الحياة! قمنا في الجانب المشرق ببعض الأبحاث وجمعنا نصائح مهمة، من شأنها أن تساعدك على التخلص من وزنك الزائد دون أن تبذلي أي جهد يُذكر؛ لا حمية خاصة ولا تمارين متعبة، اقرئي المقالة التالية وتذكرينا بالخير!

1. شرب الماء في الوقت المناسب.

جميعنا نعرف أن الماء هو سر الحياة. ومع أننا نشربه باستمرار، إلا أن الكثيرين لا يعرفون مدى فائدته لعملية الأيض (الاستقلاب الغذائي)، خاصة حين يتم شربه في الوقت المناسب. ويفضل أن تشربي 1-2 (كوب) من الماء قبل 30 دقيقة من كل وجبة. فبهذه الطريقة، ستسمحين لعملية الأيض لديك ببداية فعالة كل مرة، كما سيتم ملء معدتك جزئياً بالماء، مما يمنعك من تناول كميات طعام أكثر. وإلى جانب هذا، يعمل نظام الترطيب المائي على التقليل من ولعك بتناول الحلويات ويحد من فتحك باب الثلاجة باستمرار.

2. تناول الطعام في أجواء صحية.

لا شك أن لطقوس المائدة أهمية كبيرة، فاحرصي على تناول وجباتك في أجواء صحية. لن يكلفك ذلك الكثير من الجهد، إذ يكفيك الجلوس إلى الطاولة والاستمتاع بطعامك بتأنٍّ، وتخلي بالك من المشاكل والمهام اللاحقة. لا تشاهدي التلفزيون ولا تتحدثي على الهاتف، فهذه اللحظة خاصة بك وبوجبتك فقط! اجعلي كل تركيزك على ما تتناولينه، فهذا سيساعدك على تذوق طعامك بشكل أفضل ومضغه بشكل أبطأ، وبالتالي فكل هذا يقودك إلى تناول كميات أقل منه.

3. عيدان الأكل والأطباق الصغيرة.

لتجنب التفكير في حجم حصتك الضرورية من الطعام، استعمل دائماً طبقاً صغيراً، وتناوله كاملاً دون استزادة. عند استخدام عيدان تناول الطعام، فإنك بالطبع سوف تأكل ببطء أكثر، وهذا ما يساعدك على الشعور بالشبع من كمية طعام أقل. وإذا كنت تواجهين صعوبات في إمساك عيدان تناول الطعام، فما عليك سوى استبدالها بملعقة صغيرة.

4. النوم لفترات أطول.

نقدم لك الآن العذر المثالي للبقاء في السرير لفترة أطول، لأن ذلك سيصبح جزءاً من نظامك الغذائي، أجل، نحن لا نمزح! إذا كنت تنام كثيراً فهذا يعني أنك لا تأكل طوال الوقت. وفضلاً عن ذلك، فإن للنوم الجيد أثناء الليل تأثيراً بالغاً على عملية التمثيل الغذائي، ورفع مستويات الهرمونات المناسبة التي تساعدك على الحفاظ على لياقتك البدنية. أنت لا تفعل شيئاً أثناء النوم، لكن جسمك يحرق ما بين 50 إلى 100 سعرة حرارية في الساعة!

5. النوم في غرفة باردة.

إن إجراء بسيطاً مثل ترك النافذة مفتوحة، أو خفض درجة حرارة المكيف، قد يكون ذا فائدة كبيرة. يقول بحث صادر عن المعاهد الوطنية للصحة، أن النوم في درجة حرارة لا تتجاوز 19 درجة مئوية، يساعد جسمك على التخلص من السعرات الزائدة، لأنه يحرق الدهون للحفاظ على درجة حرارته العادية.

6. المشروبات والأطعمة الحارقة للدهون.

ليس عليك التخلي عن طعامك المعتاد. فقط قومي بتنويع قائمتك عن طريق إضافة بعض السلمون والبيض والمكسرات وزيت الزيتون والفلفل الحار والشاي الأخضر. وسوف تساعدك هذه الأطعمة على تحسين عملية الأيض داخل جسمك وحرق الدهون بشكل أسرع وأكثر كفاءة. وحتى المشروبات التي تحتوي على نكهة من الحمضيات أو النعناع، بمقدورها أن تقلل من شهيتك، فلا تهمليها!

7. دحض أسطورة الحظر.

إذا كانت لديك رغبة في تناول بعض الكعك أو الشوكولاتة، فافعلي ذلك. وكل ما عليك الانتباه إليه، هو أن تتناولي قطعة واحدة فقط بدلاً من 3 أو 5 قطع. وتناوليهما في الصباح حيث يكون هناك ما يكفي من الوقت لحرق كل سعراتها الحرارية خلال اليوم نفسه. إن قواعد الحظر الصارمة على بعض المأكولات ليست جيدة، لأنها تسبب التوتر وتسهم في إنتاج مستوى أعلى من الهرمونات المضرة. وإلى جانب ذلك، لن تتوقفي على لوم نفسك إذا كسرت هذه القاعدة أو تلك. لا تقلقي، فالعلم يقف في صفك هذه المرة!

8. تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.

نحن على يقين أنك تقومين بذلك من حين لآخر، لذلك لن يكون من الصعب عليك أن تجعليها عادة يومية وتنظفي أسنانك بالفرشاة بعد كل وجبة. وهذا سيمنعك من التفكير فى تناول أنواع أخرى من الطعام. أولاً، لأن مذاقه لا يكون مستساغاً عندما تكون تغطي نكهة المنثول (معجون الأسنان) فمك كله، وثانياً، لأننا غالباً ما نتكاسل عن تنظيف أسناننا مرات عدة بعد كل وجبة؛ أليس كذلك؟

9. الضحك، نعم الضحك!

نراهن أنكم تحبون العروض الهزلية! أكدت دراسة نشرت في المجلة الدولية للبدانة، أننا عندما نضحك، نزيد تصريفنا للطاقة بنسبة تصل إلى 20 في المائة. وإلى جانب هذا، يجعل الضحك عضلات البطن تتحرك بقوة! إذن ما هو برنامج الكوميديا ​​المفضل لديك؟ شغليه على التلفزيون وابدئي في “التمرين الرياضي الساخر” على الفور!

10. الكمادات الساخنة.

إليك طريقة أخرى لمساعدتك على تخسيس الوزن، وأنت تستمتعين بمشاهدة التلفزيون أو قراءة كتابك المفضل. إنها ببساطة: تقنية التسخين. إن تسخين جسمك يجعلك تتعرقين، وبالتالي تتخلصين من سوائله غير الضرورية. استخدمي كمادات ساخنة إذا كنت ترغبين في التأثير على مناطق محددة من جسمك. ومن بين أكثر هذه الكمادات شعبية، كمادات الملح أو الزنجبيل. ومن أجل زيادة الفعالية والحفاظ على الضغط الساخن لفترة أطول، يمكنك الاستعانة بمجفف الشعر.

إذا كانت لديك أي حيل أخرى تساعد على تخسيس الوزن بدون بذل جهد كبير، فيرجى مشاركتها معنا في قسم التعليقات أدناه ولك منا جزيل الشكر!