الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 طرق طبيعية وفعالة لإزالة جير الأسنان

تعتبر الابتسامة المثالية من أكثر السمات الجذابة للشخص. لكن للأسف، هناك عوامل عديدة قد تؤذي أسنانك مثل التدخين والاستهلاك المفرط للكافيين وإهمال العناية بها. كما قد تتسبب عاداتنا اليومية، التي تبدو عديمة الضرر ببعض المشاكل مثل جير الأسنان. إذا كنت ترغب في تقليل زياراتك لطبيب الأسنان، فقد أعددنا لك في الجانب المشرق قائمة بطرق طبيعية وبسيطة للتخلص من مشاكل الأسنان إلى غير رجعة.

صودا الخبز

يمكن استخدام صودا الخبز كمقشر طبيعي، وكثيراً ما تدخل في العديد من العلاجات. امزج ملعقة طعام من صودا الخبز مع حفنة ملح، ثم اغمس فرشاة أسنان مبللة في الخليط وفرّش أسنانك بالطريقة المعتادة.

الألوفيرا والجلسرين

لصنع معجون أسنان طبيعي وقوي، ستحتاج إلى:

• كوب واحد من الماء؛

• نصف كوب من صودا الخبز؛

• ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا؛

• 4 ملاعق طعام من الجلسرين النباتي؛

• ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري.

فرّش أسنانك بهذا المزيج ولاحظ كيف ستغدو أسنانك أكثر بياضاً وبريقاً وصحة في غضون دقائق معدودة!

قشرة البرتقال

بعد تناول البرتقال افرك قشرتها على أسنانك؛ إنها طريقة سهلة لتنظيف مينا الأسنان. ستبيض القشرة الأسنان وستساعد على منع ظهور البقع ومحاربة البكتيريا. تمضمض بالماء بعد بضعة دقائق من الفرك.

بذور السمسم

يمكنك مضغ حفنة من بذور السمسم لعدة دقائق ومن ثم بصقها. تعد هذه طريقة سهلة لتنظيف أسنانك وإزالة الجير عنها بلطف. بعد ذلك، استخدم فرشاة جافة لإزالة أي بذور عالقة بين أسنانك. كما يمكن استخدام هذا المقشر لإزالة البقع الصفراء المزعجة.

قناع فيتامين C

هرس الفواكه والخضروات المحتوية على فيتامين C هي طريقة سريعة وسهلة لصنع معجون يحمي أسنانك من الجير. ما عليك سوى هرس طماطم وفراولة وبرتقال معاً، ثم ضع قليلاً من الخليط على أسنانك. انتظر 5-6 دقائق ثم تمضمض. هذا المعجون فعال في قتل بكتيريا الفم ويمنح أنفاسك انتعاشة رائعة.

محلول الخل

لا شك أن هذا المحلول ليس الألذ، لكنه طبيعي 100% وسينظف أسنانك دون التسبب بأية أضرار جانبية:

• ملعقتا طعام من الخل؛

• ملعقة طعام من الملح؛

•120 ميليلتراً من الماء.

اخلط المكونات جيداً ثم تمضمض بالخليط. داوم على هذا العلاج بضعة أيام لتحقيق نتيجة أفضل.

نأمل أن تكون قد عثرت على علاج يناسبك من بين العلاجات السابقة. هل تعرف أي علاجات طبيعية أخرى؟ نرجو منك مشاركتنا إياها في قسم التعليقات أدناه!