الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

6 طرق طبيعية لجعل شعرك أكثر كثافة

كان الحظ حليف البعض منا بامتلاكهم شعراً طبيعياً كثيفاً ولامعاً، لكن قد يحتاج كثيرون إلى بذل جهد كبير لتحقيق ذلك. ومع أن بإمكانك الحصول على شعر بمظهر أكثر كثافة باستخدام الشامبو المُكثف إلا أن هذا مجرد حل مؤقت ولا يؤثر على بنية الشعر. لكن هناك الكثير من الإجراءات التي يمكنك اللجوء إليها لجعل شعرك ينمو بسرعة وبكثافة أكبر ومعظم هذه الطرق بسيطة غير مكلفة.

نحب، في الجانب المُشرق، أن يكون شعرنا في أفضل حالاته لذا بحثنا عن أسهل الحيل التي ستساعدك على تحقيق ذلك.

1. إضافة المزيد من البروتين إلى نظامك الغذائي


إذا قررت أن تصبحي نباتية، فربما أنت بحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام إلى مقدار الزنك الذي تحصلين عليه من خلال نظامك الغذائي. أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يتناولون اللحوم أكثر عرضة للإصابة بنقص الزنك، والذي قد يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر. لأن البروتين يساعد الجسم في الحصول على أقصى استفادة من هذه العناصر الغذائية الأساسية، يجب أن يستهلك النباتيون ضعف كمية الزنك الموصى بها.

2. اختيار الشامبو اللطيف

قد ينتج الشامبو المفضل لديك الكثير من الرغوة، لكن إذا كنت تريدين أن يكون شعرك أكثر كثافة بشكل طبيعي، فلعلك بحاجة إلى قراءة الملصقات بعناية أكثر. الكبريتات التي تسبب هذه الرغوة مضرة بالشعر، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة وشعرك خفيف. رغم أنها فعالة في إزالة الأوساخ، يمكن للكبريتات أيضاً إزالة الكثير من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها شعرك للبقاء بصحة جيدة.

3. تجنب استخدام أدوات التصفيف

إن لم يكن لديك وقت كافٍ في الصباح لشرب كوب القهوة فسنفهم جيداً حاجتك لاستخدام مجفف الشعر لتجفيف شعرك بأقصى سرعة. لكن قد تحرمك أدوات التصفيف الحرارية من فرصة الحصول على شعر كثيف وقوي. عند تعريض الشعر للحرارة مباشرة فإنها تصنع ثقوباً صغيرة في الطبقة الواقية للشعر، والتي قد تتلف خصلات الشعر وتؤدي إلى تقصفه.

4. الاهتمام بفروة الرأس

ربما تستخدمين المقشرات للحفاظ على نعومة جسمك ووجهك، لكن فروة رأسك بحاجة إلى القدر ذاته من الاهتمام. تنتج الغدد الموجودة في فروة الرأس الزهم الذي يتراكم بمرور الوقت، وقد لا يكون الشامبو وحده كافياً لإزالته. يساعد استخدام مقشر لفروة الرأس في الحفاظ على صحة فروة الرأس ويحفز شعرك على النمو بسرعة أكبر.

5. تجنب الإفراط في استخدام الشامبو الجاف


إن لم يكن لديك ما يكفي من الوقت لغسل شعرك بشكل صحيح، فقد يغريك رش القليل من الشامبو الجاف على شعرك الباهت. ومع أن هذا الإجراء آمن من حين لآخر إلا أن استخدام الشامبو الجاف كثيراً يؤدي إلى تلف الشعر وتقصفه وانسداد البصيلات وقد ينتج عنه أيضاً تساقط الشعر.

6. عدم إغفال فيتامين سي

إلى جانب فوائده الصحية العديدة، يمكن لفيتامين سي تقوية شعرك ومساعدته على النمو بكثافة أكبر. إنه ضروري لإنتاج الكولاجين الذي يمنع التقصف، ويمكنه حمايتك من ظهور الشعر الأبيض مبكراً. يعرف معظمنا أن الحمضيات مصدر مهم لفيتامين سي، لكن يمكنك العثور عليه أيضاً في البروكلي واللفت والفراولة.

هل شعرك كثيف أم خفيف؟ هل تعرفين أي طرق تساعد في جعل شعرك أكثر كثافة؟

مصدر صورة المعاينة Shutterstock.com
الجانب المُشرق/الصحة/6 طرق طبيعية لجعل شعرك أكثر كثافة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك