الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

6 طرق طبيعية مجربة وناجحة لمنع نمو زغب الوجه لدى النساء

من الشائع والطبيعي نمو القليل من الشعر على الوجه. لكن في بعض الحالات، يصبح معدل ظهور الشعر الداكن والخشن على الوجه لا يطاق، لدرجة قد تدفعك إلى استخدام الملاقيط بشكل يومي تقريباً. تعرف هذه الحالة بالشعرانية (النمو المفرط للشعر)، وغالباً ما تكون بسبب خلل هرموني. يمكنك الاستعانة بالطرق التقليدية والمعروفة لإزالة الشعر بالشمع أو الليزر، لكن يوجد أيضاً بعض الطرق الطبيعية يمكنها مساعدتك في الحد من نمو الشعر، وستجدينها فعالة أيضاً.

بحثنا في الجانب المُشرق على الإنترنت للعثور على أفضل الطرق لإبطاء النمو المفرط لشعر الوجه، وقررنا مشاركة نتائج البحث معكن.

1. تناولي الشاي بالنعناع

يمتاز الشاي بالنعناع بالمذاق الطيب والرائحة الجميلة. وبالإضافة إلى أنه يساعد على استرخاء الأعصاب، فإنه يساعد أيضاً في الحد من تدفق هرمونات الذكورة في الدم. ولأن هرمونات الذكورة هي المسؤولة عن نمو شعر الوجه الداكن غير المرغوب فيه، سيساعد انخفاض هرمونات الذكورة في الحد من نمو شعر الوجه. أظهرت الدراسات أن تناول كوبين من الشاي بالنعناع يومياً يبطئ من نمو شعر الوجه.

2. جربي زيت شجرة الشاي واللافندر

تستخدم الزيوت العطرية في أغراض التجميل والعناية بالبشرة منذ عصور طويلة، وأثبت بعضها فاعلية كبيرة في إبطاء نمو شعر الوجه. وأثبت استخدام زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر موضعياً فاعلية كبيرة في الحد من النمو المفرط للشعر.

3. حاولي التخلص من الدهون المتحولة

ما أشهى الكعك برقائق الشوكولاتة من المخبز القريب، فهي لذيذة وتحسن حالتك المزاجية، لكن من المرجح أنها تحتوي أيضاً على الدهون المتحولة، مثل معظم المخبوزات. بالإضافة إلى أنها ترفع مستويات الكولسترول في الجسم وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، تساهم الدهون المتحولة أيضاً في نمو شعر الوجه. لذا، سيستفيد جسدك بشكل هائل إذا قررت الامتناع عن تناول الدهون المتحولة.

4. ابذلي أقصى ما في وسعك لتوفير وقت مخصص لممارسة الرياضة

الحفاظ على نشاط الجسم من أفضل الأشياء للحفاظ على جسدك بصحة جيدة. وستعود عليك ممارسة التمرينات الرياضية المتوسطة إلى القوية لحوالي 30 دقيقة فقط يومياً بالعديد من الفوائد مثل التحكم بالوزن وإبطاء نمو شعر الوجه المزعج. وذلك لأن الوزن الزائد يساهم في النمو المفرط لشعر الوجه، وسيساعد فقدان حوالي 5% من وزن الجسد في توازن الهرمونات والحد من نمو شعر الوجه. لكن احرصي على اختيار نوع التدريبات الرياضية المناسبة التي لا تؤدي إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون، مثل التدريبات الهوائية، وتجنب الأنشطة الرياضية القوية والعنيفة، مثل رفع الأثقال.

5. الوخز بالإبر

الوخز بالإبر من الطرق الرائعة للاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق. يمنحك الوخز بالإبر شعوراً بالانتعاش وتجدد الطاقة، ويساعد أيضاً في الحد من نمو الشعر غير المرغوب فيه. كشفت بعض الدراسات أن الوخز بالإبر يعمل على الحد من كثافة وطول الشعر غير المرغوب فيه إلى جانب خفض مستويات هرمونات الذكورة.

6. تناولي كميات كافية من المياه

الحفاظ على ترتيب الجسم بتناول كميات كافية من المياه أمر مهم جداً لصحة الجسم وجماله، وذلك لأنه يحسن من أداء عمليات التمثيل الغذائي، ويجعل البشرة تبدو أكثر شباباً لفترة أطول، إلى جانب العديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل منع النمو المفرط لشعر الوجه. وينصح الخبراء بتناول 6 إلى 8 أكواب من المياه النقية يومياً.

هل سمعتِ من قبل بأي من تلك الطرق لمنع نمو شعر الوجه؟ وهل تعرفين أي طرق أخرى للتخلص من شعر الوجه؟

مصدر صورة المعاينة Shutterstock.com
الجانب المُشرق/الصحة/6 طرق طبيعية مجربة وناجحة لمنع نمو زغب الوجه لدى النساء
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك