الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 أخطاء ربما تقعين فيها بعفوية عند اختيار ملابسك الداخلية

لا تغير الكثير من النساء ملابسهن الداخلية بالوتيرة اللازمة. وفي الواقع، يعترف البعض بأنهن يرتدين زوج المقصر (الكلوت) نفسه ليومين أو أكثر. وبعيداً عن فكرة إعادة ارتداء اللباس الداخلي قبل غسله، هناك بعض الأخطاء الأخرى التي يرتكبها غالبيتنا دون قصدٍ منهن عندما نتحدث عن الملابس الداخلية.

1. ارتداء مقصر الدانتيل

لا شك أن مظهر الملابس الداخلية المصنوعة من الدانتيل يبدو أفضل من المقصر القطني، لكن اختيارها ينطوي على بعض المخاطر الصحية الجادة. ويرجع السبب إلى أن الدانتيل وبقية الألياف الاصطناعية تمتص العرق بسهولة وليست قابلةً للتنفس، إذ تخلق بيئةً خصبة لنمو البكتيريا حول المنطقة الحميمة. وقد يؤدي هذا إلى تهيج الجلد ومختلف الالتهابات بالتبعية. وإذا كنت لا تحبين ارتداء الملابس الداخلية القطنية مطلقاً، فتأكدي أن الجزء الذي يُغطي المنفرج مبطن بالقطن على الأقل، حتى يمنع إصابتك بالتهابات المهبل الفطرية.

2. ارتداء ملابس داخلية غير المناسبة في صالة الألعاب الرياضية

من المرجح أنك تقضين وقتاً أطول من اللازم في اختيار ملابس جميلة لصالة الألعاب الرياضية، بدلاً من الحرص على اختيار ملابس داخلية تناسب التمارين. ومن الأفضل عدم الاتجاه إلى المقاسات الصغيرة عند اختيار ملابسك الداخلية، لأن اللباس الداخلي الضيق يحتجز الرطوبة وقد يتسبب في تهيّج الجلد. ومن الأفضل كذلك اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الطبيعية، والتي لا تُشعرك بأنك مقيدة. ولا تنسي تبديل ملابسك الداخلية بعد التمرين، حتى لا تؤدي الإفرازات المهبلية والعرق إلى إصابة مناطقك الحميمة بالحكة.

3. إلقاء الملابس الداخلية في المجفف

لا خلاف على أن إلقاء ملابسك الداخلية في المجفف يمثل أسرع طريقة لتجفيفها، لكنها ليست طريقةً تساعد الأقمشة الرقيقة على العيش لفترة طويلة. إذ تؤدي الحرارة إلى تكسير الأنسجة وانكماشها، مما سيتركك بملابس داخلية مترهلة وفاقدة للقوام. لهذا من الأفضل وضع ملابسك الداخلية على رف التجفيف، ولن تستغرق وقتاً طويلاً لتجف نظراً لصغر حجمها.

4. استخدام المنظفات المعطرة

SOPA Images/Sipa USA/East News, © Depositphotos.com

تشمل قائمة الأخطاء التي قد ترتكبينها أثناء الغسيل استخدام منظف يضفي رائحة ورود على لباسك التحتي. إذ إن وجود تلك العطور الاصطناعية في سائل التنظيف قد يصيبك بالطفح الجلدي أو ردود الفعل التحسسية، وربما يُشعرك بالحكة والتهيج في المناطق الحميمة. حيث تتمتع تلك المناطق ببشرة أكثر حساسية، ولهذا من الأفضل اختيار منظف خالٍ من العطور وضعيف التحسيس.

5. ارتداء تصميم لا يناسب جسمك

إذا كان هناك طراز لباسٍ داخلي معين يبدو جيداً أو يحظى برواجٍ كبير، فهذا لا يعني أنه يناسبك بالضرورة. وتذكري أن ارتداء ملابس داخلية لا تناسب قياسك سيمنحك خطوط مقصرٍ ظاهرةٍ مزعجة، فضلاً عن أنه قد يصيبك بمختلف الأمراض الجلدية وعدوى الجهاز البولي.

6. ترتدين ملابس شد الجسم

ربما تجعلك مشدات سبانكس تبدين مذهلةً أثناء ارتداء فستان، لكنها قد تؤدي إلى بعض الأضرار الصحية الخطيرة إذا كنت ترتدينها باستمرار. إذ إن ملابس شد الجسم تكبس جسمك وتزيد الضغط على مثانتك، مما يعني أنك ستضطرين لاستخدام الحمام أكثر. كما تسبب حالةً من انضغاط الأعصاب، مما قد يؤدي إلى ألمٍ طويل الأمد في أسوأ الأحوال.

7. النوم بالملابس الداخلية

يُستحسن بك التجرد من ملابسك الداخلية بدلاً من الحفاظ على ارتدائها، وذلك من أجل الحصول على نومٍ هانئ في المساء. إذ يحتاج جسمك إلى استراحة من الملابس الداخلية. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الخطوة ستكون أفضل من أجل جلدك، وربما تساعدك في فقدان بعض الغرامات الزائدة من وزنك.

8. اختيار الملابس الداخلية ذات الدرزات المرتفعة

من المؤكد أن التفاصيل الصغيرة مثل الدانتيل والكشكشة بطول الدرزات ستجعل لباسك الداخلي يبدو ألطف، لكن اختيار الملابس الداخلية دون درزات سيكون أفضل لبشرتك. إذ إن الأربطة المطاطية الضيقة ستحتك بجلدك وتسبب تهيُّجه، وربما تؤدي تلك التهيجات إلى ترك ندوب في حال تعمّق تأثيرها على بشرتك.

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Shutterstock.com
شارك هذا المقال