الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
الجانب المُشرق

لماذا قد يكون تناول التسالي والوجبات الخفيفة مفيداً؟

1---
158

كثيراً ما يحط الناس من شأن تناول الوجبات الخفيفة، لكنها لا تستحق هذه السمعة السيئة. في الحقيقة، هناك الكثير من الفوائد لتناول الوجبات الخفيفة. بداية من خسارة الوزن وحتى الحصول على النوم الجيد. لذا تأكد من تخصيص بعض الوقت لتناول الوجبات المفيدة خلال يومك. واكتشف معنا اليوم الجانب الآخر من تناولها.

يسعدنا اليوم في الجانب المُشرق كشف الستار عن هذه الحقيقة التي ستمكّنكم أخيراً من تناول لوح الشوكولاتة المفضل لديكم دون الشعور بأي ذنب.

1. تحصل على المزيد من الفيتامينات

يساعدك تناول الوجبات الخفيفة على دمج المزيد من العناصر الغذائية في غذائك اليومي. من الصعب الحصول على جميع الفيتامينات التي تحتاجها من 3 وجبات في اليوم، ولهذا يوصى بتناول الفواكه والخضروات خلال اليوم. يفقد الأشخاص الذين يتناولون الوجبات الثلاثة في مواعيدها فقط العديد من الفيتامينات الأساسية والمهمة لأجسامهم، ونتيجة لذلك، قد يعانون من هشاشة الأظافر وحتى تساقط الشعر.

2. تمنعك من الإفراط في أكل الوجبات

قد لا تكون وجبات الإفطار والغداء والعشاء كافية لجميع الناس. تساعدك الوجبات الخفيفة على الشعور بالطاقة بينما تمنعك في نفس الوقت من الإفراط في تناول الطعام عندما تبدأ أخيراً في تناول الوجبات الرئيسية في اليوم. في الواقع، يمكنك تحديد أوقات لتناول وجباتك الخفيفة. هذا ما يحدث في السويد (حيث تسمى الوجبة فيكا) وفي اليابان (حيث تسمى وجبة الثالثة عصراً) وغيرها من الدول.

3. تعزز قوة دماغك

يستخدم الدماغ الغلوكوز كوقود لطاقته، خاصة عندما تقوم بمهام عقلية صعبة. تقل قدراتك العقلية بشكل كبير عندما ينخفض مستوى السكر في الدم. تناول وجبات خفيفة من أطعمة، مثل الشوكولاتة أو الجوز، يحسن من تركيزك الذهني.

4. تقلل من مستويات توترك

عندما تشعر بالإحباط أو الاكتئاب، يفرز جسمك الكورتيزول. يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، وفقاً لخبراء التغذية. لذلك عندما تشعر بالإحباط، تناول وجبة خفيفة صحية وأدخل بعضاً من هرمون السيروتونين إلى حياتك.

5. تساعدك على تخطي فترة الخمول بعد الظهر

تحدث فترة الخمول بعد الظهر كاستجابة طبيعية لإيقاعات الساعة البيولوجية بداخلنا وتجعلنا نشعر بالنعاس من الساعة 1 إلى 3 مساءً. ومع ذلك، من الممكن تجنب هذا الخمول عن طريق تناول وجبات خفيفة من الفواكه والخضروات. يمكن أن تساعدك الفواكه المجففة والفول السوداني غير المملح أيضاً على التغلب على التوق لتناول الطعام.

6. تساعد في توثيق صلاتك الاجتماعية

تناول الوجبات الخفيفة أمر مفيدة للغاية عند تكوين صداقات جديدة. توصل بحث من جامعة أكسفورد إلى أن تناول الطعام معاً يزيد من السعادة ويحسن العلاقات. علاوة على ذلك، يمكن أن تساعدك مشاركة وجباتك الخفيفة مع الآخرين على كسر الجليد بسهولة وتجاوز الحواجز الأولية بين الأشخاص لأنها تشعرنا بالتقدير والاهتمام.

7. تحصل على راحة صحية أثناء الليل

تناول الطعام قبل النوم مباشرة ليس أمراً سيئاً على صحتك. ما يهم أكثر هو ما تأكله. على سبيل المثال، اللوز يحسن من جودة نومك لأنه يحتوي على الميلاتونين. الأطعمة الغنية بالكالسيوم تمنع اضطرابات النوم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول كوب من الحليب الساخن أو شاي البابونج قبل النوم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.

هل تتناول الوجبات الخفيفة كثيراً؟ ما هي الأطعمة التي تحب تناولها؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Depositphotos.com
1---
158
شارك هذا المقال