الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

لماذا قد نحتاج إلى ارتداء جوارب دافئة في الليل؟

----
732

يُعتقد أن الجوارب استخدمت لأول مرة في الحضارات القديمة من قبل الفراعنة والإغريق والرومان. وفيما كان الغرض الرئيسي منها هو الحفاظ على دفء القدمين وجعل الأحذية مريحة أكثر، فإن ارتداء الجوارب أثناء النوم اليوم، يمكنه في الواقع أن يحسن صحتك البدنية والعقلية بشكل ملحوظ.

لقد وجدنا في الجانب المشرق خمسة أسباب قد تجعلك تفكر في ارتداء الجوارب قبل الذهاب إلى الفراش، والفوائد المنتظرة من ذلك مدهشة للغاية!

1. الجوارب تساعدك على النوم بشكل أسرع

صدق أو لا تصدق، ولكن الدراسات أظهرت أن ارتداء الجوارب ليلاً يساعدك على النوم بشكل أسرع. وهذا يرجع بكل بساطة إلى حقيقة أنها تسخن قدميك. فعندما تكون قدماك دافئتان، فإنهما تبعثان رسالة إلى دماغك لخفض درجة حرارة الجسم، وهذا الإجراء يشير بدوره إلى جسمك بأن الوقت قد حان للنوم.

2. الجوارب يمكن أن تحميك من مرض رينود

يحدث مرض رينود عندما يتعذر على الدم أن يدور داخل الجسم بشكل صحيح. ويمكن أن تسببه عوامل عدة مثل الإجهاد أو انخفاض درجات الحرارة، حيث يؤدي إلى خدر في الجسم أو ألم مفاجئ وأعراض تشبه التشنج العضلي. وقد يكون لارتداء الجوارب ليلاً دور في منع نوبات رينود، من خلال تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية والحفاظ على دفء القدمين وعزلهما.

3. الجوارب الدافئة يمكن أن تبقيك بصحة جيدة

لأن النوم بالجوارب يخفض درجة حرارة جسمك ويساعد دمك على الدوران بشكل أفضل، ستكون لديك فرصة أكبر لتنعم بنوم صحي ومريح. مما يعني منح جسمك ساعات أكثر من الراحة الفعلية. وكما يعلم الجميع، فإن فترة أطول من النوم ليلاً تساوي صحة وسعادة وطاقة أكثر، ستلازمك طوال اليوم.

4. يمكن للجوارب منع الهبّات الساخنة

تحدث الهبّات الساخنة بشكل رئيسي بسبب الاختلالات الهرمونية في الجسم، حين يعجز عن تنظيم التحكم في درجة الحرارة. ويمكن أن يساعد ارتداء الجوارب الدافئة أثناء الليل على منع هذه النوبات، خاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث، حيث يساهم هذا في خفض درجة حرارة الجسم الأساسية وتحسين الدورة الدموية لديهن.

5. الجوارب يمكن أن تساعد في تخفيف جفاف القدمين

إذا كنت تعانين من أقدام جافة أو كعوب متشققة، فإن ارتداء الجوارب يمكن أن يساعدك على الحفاظ على ترطيبها. ضعي أي نوع من زيوت الجسم أو المستحضرات المرطبة على قدميك قبل الخلود إلى النوم، واتركي الجوارب تمارس سحرها. يمكنك تطبيق هذه الوصفة على يديك أيضاً! وسوف ترين أن الرطوبة التي تحفظها الجوارب تساعد على تنعيم البشرة الجافة والمتشققة بشكل فعال.

هل سبق لك أن جربت النوم بالجوارب؟ ما الفوائد الأخرى التي اختبرتها؟ ننتظر تفاعلك معنا بقسم التعليقات أدناه!

----
732