الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

7 أطعمة متاحة تساعدك على تطويل رموشك

----
939

هناك عديد الطرق لتحسين نمو رموشك: يمكنك استخدام الزيوت الأساسية، تدليك الجفون، أو أخذ استراحة من وضع الماكياج. لكن الطريقة الأسهل لدعمها هي تنويع وجباتك اليومية. كل ما تحتاجينه هو أكل بعض الطعام الصحي واللذيذ الذي سينفع رموشك خاصة، وجسمك عامة.

قام الجانب المشرق ببحث على الإنترنت للتعرف على المنتجات اللذيذة والمتاحة التي يمكنها منح جسمك الفيتامينات اللازمة للحصول على رموش طويلة وصحية.

1. البيض

سبب الفائدة: البيض غنيّ بالبروتين

آلية الفائدة: يتكون شعر الرأس والرموش من الكيراتين. وتساعد الأطعمة الغنية بالبروتين الجسم في الحصول على الكمية الضرورية من الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكيراتين. لذلك سيزيد البيض من قوة وطول رموشك.

2. السلمون

سبب الفائدة: السلمون مصدر لدهون أوميغا 3 وفيتامين D وفيتامينات B.

آلية الفائدة: تحمي دهون أوميغا 3 رموشك من التكسر، ومن الهشاشة، والتساقط. وتعزز فيتامينات B وفيتامين D من سرعة نموها.

3. المكسرات

سبب الفائدة: توفر المكسرات الجسم بأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين E.

آلية الفائدة: الأحماض الدهنية وفيتامين E تعمل على نقل الدم والأكسجين إلى بصيلات الشعر. إنها تزيد تدفق الدم وتقوي البصيلات، وهذا يساعد على تهيئة الرموش للنمو أكثر وأسرع من السابق.

4. الفواكه والخضراوات

سبب الفائدة: تحتوي الفواكه والخضراوات على فيتامينات A وC

آلية الفائدة: هذه الفيتامينات مفيدة لنمو الرموش وإنتاج الكولاجين. كما أن قشور الفواكه والخضراوات تحتوي على السيليكا، وهو معدن أساسي يساهم في صحة وطول الرموش.

5. الفطر

سبب الفائدة: الفطر مصدر ممتاز لفيتامين B3

آلية الفائدة: يعمل الفطر على تحسين الدورة الدموية وإنتاج الكيراتين. ويحفز فيتامين B3 نمو الرموش ويقاوم تكسرها وجفافها. إنه يساعد في تجدد الخلايا بشكل عام، ويمنع تساقط الرموش.

6. البقوليات

سبب الفائدة: تحتوي البقوليات على فيتامين H وحمض الفوليك

آلية الفائدة: يزيد فيتامين H تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يزيد كثافة الرموش ويقلل احتمال جفافها وتساقطها. هذا بالإضافة إلى دوره في امتصاص الأحماض الأمينية والدهون الأساسية للحفاظ على صحة رموشك. أما حمض الفوليك، فيمنع الرموش من أن تصبح هشة وسهلة الكسر.

7. الحبوب الكاملة

سبب الفائدة: الحبوب الكاملة غنية بالحديد وفيتامين B6

آلية الفائدة: يحفز فيتامين B6 تصنيع صبغة الميلانين التي تعطي الرموش لونها، أما الحديد فيجري تخزينه في بصيلات الشعر ويمنع الرموش من فقدان قوتها والتساقط.

هل تعتمدين هذه الأطعمة في جدول وجباتك اليومي؟ ما نصائحك لنا للحصول على رموش طويلة وصحية؟ اكتبيها لنا في التعليقات.

----
939