الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

3 أسباب للتوقف عن ارتداء ربطات الشعر حول معصمك

----
338

ربما تكونين قد سمعت من قبل أن ارتداء ربطات الشعر حول معصمك قد يسبب أضراراً بصحتك، ولكن ربما لم تأبهي كثيراً للأمر. لكننا اكتشفنا أن هذا الموضوع ليس مجرد أقوال يخيفنا بها الأطباء، بل حقيقة واقعة، ويجب التعامل مع هذه التحذيرات بجدية.

قررنا اليوم في الجانب المشرق استكشاف مدى تأثير هذه العادة السيئة على صحتنا، وهذا ما وجدناه في بحثنا. في نهاية المقال نصيحة ستساعدك على التخلص من هذه العادة للأبد.

1. قد تسبب مشاكل في الدورة الدموية.

عندما تضعين رباطاً مطاطياً حول معصمك، فإنك تضغطين على الأوعية الدموية في هذه المنطقة. وهذا يتعارض مع الحركة الطبيعية للدم في الجسم. ونتيجة لذلك، يمكن أن تصابي بمتلازمة النفق الرسغي التي تتسبب في حدوث ألم طويل وتنميل في أصابع اليد.

2. يمكن أن تؤدي إلى حدوث عدوى خطيرة تهدد حياتك.

أوضحت لنا الأمريكية أودري ما يمكن أن يحدث لكِ إذا داومتِ على ارتداء ربطة شعر باستمرار حول معصمك. لقد وجدت نتوء ينمو باستمرار على معصمها. وصف لها الطبيب مضادات حيوية، لكنها لم تساعد، واضطرت للخضوع لعملية جراحية لإزالة هذا النتوء.

اتضح أنه عندما ترتدين ربطة شعر على معصمك لفترة طويلة، فإنها تجرح الجلد نتيجة للاحتكاك والضغط الذي تسببه. ويمكن للبكتيريا الموجودة في الرباط المطاطي نفسه أو على سطح الجلد أن تدخل إلى هذا الجرح وتسبب العدوى.

3. يمكن أن تدمر أناقة مظهرك.

بالطبع ليس المظهر الأنيق أولوية في كل المناسبات، لكن ارتداء ربطات الشعر على المعصم ليس مظهراً لائقاً على الإطلاق. بل من الأفضل لمظهرك اختيار سوار أو ساعة أنيقة تناسب طلتك بشكل أفضل.

نقطة إضافية: طريقة عملية لتخزين مجموعة من روابط الشعر

عادة ما ترتدي النساء ربطات الشعر على معاصمهن حتى لا يفقدنها. ستساعدك هذه النصيحة على تنظيم العشرات من الأربطة المطاطية التي لديك. استخدمي حلقة معدنية سهلة الفتح. إنها صغيرة جداً ولن تشغل مساحة كبيرة، لذا يمكنك حملها معك في حقيبتك أيضاً.

هل ترتدين ربطات شعر حول معصمك؟ ما الإيجابيات والسلبيات التي يمكنك سردها بناءً على تجربتك الخاصة في استخدامها؟

مصدر صورة المعاينة MeowMeowMeowMan / reddit
----
338