الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
ماذا سيحدث لجسمك عندما تبدأ أكل فلفل الهالبينو

ماذا سيحدث لجسمك عندما تبدأ أكل فلفل الهالبينو

1---
415

تم اكتشاف فلفل الهالبينو لأول مرة بواسطة شعب الأزتيك الذين اعتادوا على تجفيفه وتدخينه بدلاً من أكله. ربما كانوا سيأكلونه في حال عرفوا بكل الفوائد التي يجلبها هذا الفلفل. صدّق أو لا تصدّق، يحتوي الهالبينو على مركب الكابسيسين الذي يمكنه أن يكون حليفاً قوياً لك في مواجهة العديد من الحالات الصحية، إن تناولته كما يجب!

عندما تتاح فرصة للجمع بين المذاق الطيب والصحة والتغذية، يحرص الجانب المشرق على مشاركتها مع القراء. دعونا نكتشف كل الطرق المفيدة لإدراج فلفل الهالبينو في النظام الغذائي.

1. احتمال أن تصاب بالسمنة أقل

تظهر الدراسات أنه يمكن لقدرتك على حرق الدهون أن تزيد ولشهيتك أن تقل عند تناول مكملات الكابسيسينويد الموجودة في فلفل الهالبينو.

كما أن الفلفل يحتوي على مادة الكابسيسين التي يمكن أن تعزز عملية الأيض، وهذا ما يساعد في مكافحة السمنة.

2. تقليل الإصابة بالقرحة

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الأطعمة الحارة تميل إلى التسبب في قرحة المعدة. لكن الحقيقة معاكسة تماماً: وجدت الدراسات أن الكابسيسين (مكوّن في الفلفل الحار مثل الهالبينو) يساعد على قتل البكتيريا، مما يقلل من التهاب المعدة. ويمنع الكابسيسين أيضاً إفراز الحمض، مما يساعد في شفاء القرحة.

3. منع العديد من الالتهابات

يستخدم العالم التوابل والأعشاب كوسيلة لحفظ الأطعمة منذ الأزل، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الدراسات قد اكتشفت العديد من الخصائص المضادة للميكروبات في الفلفل الحار. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الالتهابات التي يمكن منعها بتناول فلفل الهالبينو مثل التهاب الحلق، وتسوس الأسنان البكتيري، وحتى التهابات الجيوب الأنفية.

4. محاربة ألم الصداع النصفي

من الطرق الممكنة للاستفادة من المزايا الصحية لفلفل الهالبينو استخدام الكابسيسين الموجود فيه كرذاذ للأنف. وأظهرت الدراسات أن رش رذاذ الكابسيسين في فتحات الأنف يؤثر بشكل كبير على آلام الصداع النصفي والعنقودي.

5. تعايش أفضل مع داء السكري

ثبت علمياً أن الكابسيسين، المكوّن النشط في فلفل الهالبينو، يمكنه خفض مستوى الجلوكوز في الدم برفعه مستويات الأنسولين. ولذلك فإن الهالبينو حليف قوي لمن يعانون من مرض السكري.

6. الحد من ارتفاع ضغط لدم

ومجدداً الكابسيسين هو النجم: أظهرت الدراسات على الحيوانات أنه يعمل على توسيع الأوعية الدموية، مما يخفض ضغط الدم، ولذلك فهو مساعد مهم لجميع من يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

7. تقليل الاحتقان في الأنف

الكابسيسين هو ما يعطي الهالبينيو نكهته الحارة، وأظهر بحث أن استخدامه كرذاذ للأنف يمكنه التخفيف من احتقان الأنف، وكذلك من السعال والسيلان ومشاكل الجيوب الأنفية الأخرى.

8. تقليل الالتهابات التي تصيب المعدة

H. Pylori هو اسم بكتيريا خطيرة تسبب تقرحات والتهابات المعدة، ويمكن أن تتسبب حتى في الإصابة بسرطانات معينة. لكن لحسن الحظ، أثبتت الدراسات أنه يمكن استخدام الكابسيسين كدواء مضاد للالتهابات يقلل من التهاب المعدة.

9. يمكن استخدامه لتخفيف التهابات المفاصل

تناول فلفل الهالبينو أو رشه كرذاذ ليسا السبيلين الوحيدين للاستفادة منه. إذا كنت تعاني من ألم في المفاصل، فهناك مجموعة واسعة من الكريمات والمستحضرات والبخاخات التي تحتوي على الكابسيسين، وتشير الدراسات إلى أنه يمكن وضعه على المفاصل المؤلمة لتخفيف الشعور بعدم الراحة.

10. منع عدوى الكلاميديا

أثبتت الدراسات أنه يمكن للكابسيسين في الهالبينو أن يسيطر ويقضي على نمو بكتيريا الكلاميديا في خلايا الجسم، وبالتالي تجنب انتشار المرض.

هل أنت من محبي فلفل الهالبينو؟ هل أضفته من قبل على نظامك الغذائي لمنع أو علاج أيّ حالة صحية؟ شاركنا تجاربك واحرص على تضمينه في وجباتك اليومية إذا لم تكن قد فعلت ذلك بعد.

1---
415