الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 تمارين بديلة مارسها في المنزل عوض الجيم

1---
465

التدريب بانتظام هو أفضل ما يمكنك فعله لصحتك. لكن دائماً ما يعترض التزامك به معوقات كثيرة. فعلى سبيل المثال، تشير الإحصائيات إلى أن أحد أهم الأسباب التي التي تدفع الناس لإلغاء اشتراكاتهم في الجيم هو ارتفاع التكلفة.

قمنا في الجانب المشرق بالبحث في الموضوع، فاهتدينا إلى بعض الطرق الرائعة التي تساعدك على الحفاظ على اللياقة دون الحاجة لمغادرة المنزل أو دفع فلس واحد!

1. الكرسي لتمرين رفع الجسم

هذا التمرين من بين أهم التمارين المخصصة لتنشيط عضلات الصدر والعضلات ثلاثية الرؤوس. بالطبع لا يتمكن كل من لديه مساحة مخصصة للتدريب في المنزل على اقتناء الجهاز الخاص بهذا التمرين، لكن يمكن لكرسي أو اثنين أن يكونا بديلاً عنه. المهم هو أن توقع الضغط والوزن على النقاط الصحيحة لتحقيق أفضل النتائج.

2. حقيبة ظهر مملوءة لتمارين رفع الأثقال

إن كنت تود القيام بتمارين الاندفاع والضغط، ولكن الذهاب إلى الجيم واستعمال أدوات خاصة ليس ممكناً ومتاحاً، فيمكنك تجربة تأدية هذه التمارين باستخدام حقيبة ظهر ثقيلة. ويمكن لحاملي الأثقال المتمرسين تأدية هذه التمارين مستعينين بأغراض أثقل.

3. الجدار لتمارين القوة والمرونة

إن كنت تسعى لتقوية ساقيك وجذعك، فيمكنك الاستعانة بأي جدار في منزلك كأداة تدريب. تمرين الضغط المرتفع، والوقوف على اليدين، ووضعيات اليوغا المقلوبة يسهل تنفيذها بهذه الطريقة البديلة.

4. الأريكة بديلاً عن بنش التمرين

يمكن استعمال الأريكة في منزلك لأغراض سوى الاستلقاء لمشاهدة التلفاز. مثلاً، يمكنك الاستفادة منها لأداء بعض تمارين رفع الجسم والاندفاع المقسم وغيرها، من خلال استخدامها بديلاً عن بنش التمرين.

5. السلالم لتمارين الكارديو

جهاز الركض وجهاز الدراجة هما الأكثر استخداماً في الجيم لتمارين الكارديو، لأنهما يشكلان أساساً مهماً لأي تدريب بدني. لكن لا داعي للقلق إن لم تكن تملك واحداً في المنزل، أو لم تتمكن من الذهاب إلى الجيم. إذ يمكنك الحصول على نفس النتيجة بمجرد صعود السلالم ونزولها، سواء في منزلك أو مقر عملك أو أي مكان عام.

6. تمرين الضغط على شكل رمح بدل ضغط الدمبل

ضغط الصدر بالدمبل، معروف كأحد أفضل تمارين القوة وبناء العضلات للجزء العلوي من الجسم في الجيم. لكن تمرين الضغط على شكل رمح الموضح أعلاه، بديل ممتاز له يمكن ممارسته في المنزل، دون الحاجة لأي معدات لياقة بدنية.

ما هي البدائل المفضلة لديك لأدوات الجيم في المنزل؟ نرجو أن تخبرنا عنها في قسم التعليقات أدناه!

1---
465