الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

7 طرق يمكن لتناول الشوربة بها تحسين مستوى حياتك

-1--
585

يأكل الأمريكيون أكثر من ١٠ مليار وعاء من الحساء سنوياً. وجرعة واحدة من هذه الوجبة الدافئة الغنية بالمغذيات ستصنع العجائب لجسمك وروحك. الحساء، أو الشوربة كما يسميه الكثيرون، طعام سريع وسهل الإعداد يدعم صحتك ويحسنها بأكثر من طريقة.

بحثنا في الجانب المشرق على الإنترنت لنتعرف على فوائد هذا الغذاء الخارق.

1. مصدر للدفء

عندما تشعر بالبرد، فلا بديل عن وعاء شوربة لذيذ يمنحك الدفء المفقود. يقترح خبراء التغذية إعداد شوربة من خضروات جذرية مطبوخة جيداً، مع إضافة بعض التوابل، وذلك حتى ترفع درجة حرارة جسمك، وتشعر بالدفء من الداخل والخارج.

2. تروية الجسم

يساعد الحساء على الحفاظ على جسمك مرتوياً. نتعرق في الشتاء أقل مما نفعل في أيام الصيف الحارة، لكننا قد ننسى أخذ حاجتنا اليومية من السوائل. إلى جانب احتواء الحساء على الماء، فإنه يحتوي على الملح الذي يساعد جسمك على البقاء رطباً.

3. ممتاز لوقت الرياضة

تزود المشروبات الرياضية جسمك بالكربوهيدرات والإلكترولايت، والصوديوم هو الأهم من بين الأخيرة. الملح غني بعنصر الصوديوم، مما يجعل الحساء بديلاً رياضياً مغذياً وصحياً. كما أن الحساء يزود أجسامنا بالسوائل وبالطاقة وباقي الإلكترولايت، وهذا ما يجعله طعاماً مثالياً يمكنك تناوله قبل التمرين.

4. طريقة سهلة لتشجيع الأطفال على أكل الخضار

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت في هولندا أن الأطفال الذين تناولوا حساء الخضروات المحتوي على السبانخ ومختلف أنواع الأعشاب لمدة سبعة أسابيع، أظهروا تقبلاً أفضل لأنواع الخضروات. أمّا الأطفال الذين كانوا من المجموعة الأخرى ولم يتناولوا الحساء، فتقبلهم للخضروات من عدمه لم يتغير.

5. علاج ممتاز لنزلة البرد

على الرغم من أن شوربة الدجاج لن تشفيك من المرض تماماً، إلا أنها ستخفف الأعراض. قد يكون تناول السوائل الدافئة مثل شوربة الدجاج مريحاً لك ولجسمك، وقد يعمل على تخفيف الاحتقان بزيادة إفراز المخاط.

6. الفيتامينات تبقى في مكوناتها

يعتبر تناول الشوربة من أفضل الطرق لتحصل على كامل محتوى طعامك المغذي. يقترح خبراء التغذية استخدام الخضروات الخضراء والبرتقالية والحمراء عند إعداد الشوربة، لأنها غنية بالفيتامينات، مثل فيتامين B المركب، وفيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين D. إضافة الأعشاب الخضراء، مثل البقدونس والجرادة، إلى حسائك يجعله صحياً أكتر، وذلك لاحتوائها على الحديد وفيتامين C.

7. المساعدة في الحفاظ على وزن صحي

الحساء إضافة جيدة لحميتك الغذائية والتحكم بوزنك. تشير الدراسات إلى أن الذين يتناولون الحساء بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بالسمنة مقارنة بأولئك الذين لا يتناولونه مطلقاً. يحتوي الحساء على كميات قليلة من السعرات الحرارية، وهو وجبة مشبعة في الوقت نفسه. لذلك قد يساعدك إضافة الحساء إلى قائمة غذائك اليومية على تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً.

كم مرة تتناول الحساء في الأسبوع؟ هل لديك أي وصفات تود مشاركتها مع بقية أفراد مجتمع الجانب المشرق؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, Elijah M. Henderson / Unsplash
-1--
585