الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

7 أشياء قد تحدث لجسمك عند مواظبتك على أكل البصل

----
205

تقول الحكمة القديمة “صديقك من صدقك وإن أبكاك” ولعل هذا القول ينطبق تماماً على البصل، فهو غني بالفيتامينات والعناصر المغذية المفيدة لصحة الجسم بأكمله. في الواقع، يعد البصل من الأطعمة الخارقة التي سيكون لها مفعول السحر على جسمك إن تناولتها يومياً.

وقد عثرنا في الجانب المُشرق على 7 تغيرات تحدث في جسمك عندما يصبح البصل أساسياً في نظام غذائك اليومي.

1. زيادة كثافة العظام

قد يبدو هذا غريباً، لكن عدة دراسات أشارت إلى أن لتناول البصل تأثير إيجابي على كثافة العظام. تناول بصلة واحدة يومياً لمدة شهر يؤدي إلى زيادة كثافة العظام بمقدار 5% مقارنة بعدم تناوله.

2. خفض الكولسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب

للبصل خواص مضادة للالتهاب، مما يخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم، وهذا بدوره يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لهذا يساعد البصل في الإجمال على الحفاظ على صحة القلب.

3. تحسين عملية الهضم

البصل غني بالألياف التي تعجّل إتمام عملية الهضم السليم، وعلاوة على ذلك، فهو يساعد أيضاً في تكاثر البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يسمح لعملية الهضم بالحدوث بسلاسة أكبر.

4. الحد من تلف الخلايا وتعزيز مضادات الأكسدة

يحتوي البصل على 25 نوعاً مختلفاً من مضادات الأكسدة المفيدة لأجسامنا؛ وهذه تقي من الإصابة بأمراض معينة، كما تحد من تلف الخلايا.

5. رفع حدة الإبصار وتحسين صحة الفم

يقضي البصل على البكتيريا الضارة الموجودة في الفم بفضل خواصه المضادة للميكروبات، مما يحسن الصحة الفموية ويحمي الأسنان. كما يحتوي البصل أيضاً على مادة الكورستين التي تحمي العين من إعتام العدسة، أو ما يعرف بين الناس بالمياه البيضاء.

6. الحصول على نوم مريح ليلاً

أشار أحد البحوث بجامعة كولورادو إلى أن تناول البصل قد يحسن جودة النوم. يحتوي البصل على ألياف غذائية مفيدة تعزز صحة الجهاز الهضمي وتحد من الإجهاد والتوتر.

7. مكافحة الشيخوخة والتجاعيد

يعد البصل مصدراً غنياً بفيتامينات (أ) و (ج) و(هـ)، وهذا ما يمنحه تأثيراً بفعالية السحر على نضارة البشرة والحد من ظهور حب الشباب. وأشارت إحدى الدراسات إلى إمكانية تخفيف ندوب البشرة باستعمال مستخلص من البصل.

ما معدل تناولكم للبصل؟ وهل تفضلونه نيئاً أم مطبوخاً؟ شاركونا في التعليقات.

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, Pixabay.com
----
205
شارك هذا المقال