الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 أشياء قد تحدث لجسمك إذا بدأت في شرب عصير المخللات

كانت كليوباترا تعتقد أن المخللات ساعدتها على البقاء بصحة جيدة وساهمت في إبراز جمالها الأسطوري. كما كان القيصر يوليوس وغيره من الأباطرة الرومان يحرصون على تناول أفراد جيوشهم مخللات لكي يزدادوا قوة وبأساً. وقد تبين بالفعل أن عصير المخللات مشروب سحري قادر على فعل المعجزات بجسمك.

لقد بحثنا في الجانب المشرق على الإنترنت لمعرفة كيف يمكن أن يؤثر احتساء هذا المشروب المالح الأجاج على صحة الجسم، فاكتشفنا بعض المعلومات المدهشة التي يسعدنا أن نشاركها معكم من خلال هذه المقالة.

1. يساعد على إنعاش أنفاسك

سبب رائحة الفم الكريهة هو نشاط البكتيريا التي تعيش في الفم. ويعتبر الخل الذي يوجد في عصير المخللات مطهراً قوياً يمكنه القضاء على الجراثيم والبكتيريا الضارة. كما يحتوي بهار الشبت الذي يستعمل في إعداد المخللات في العادة، على خواص مضادة للبكتيريا، ومن خلال امتزاجه بالخل، يكتسب عصير المخللات قدرة عجيبة على تلطيف رائحة الفم.

2. يساعد على بقاء بطنك بصحة جيدة

يمكن أن يفيد الشبت والخل الموجودان في عصير المخللات صحة الأمعاء أيضاً. لأن الخل من الأطعمة المخمرة، فهو يشجع على نمو البكتيريا الجيدة في معدتك كما أنه مفيد لجهازك الهضمي. كما أن الشبت معروف بأنه يساعد على علاج عسر الهضم وتشنجات المعدة.

3. يخفف من آلام الإرهاق العضلي

كشفت دراسة أن ثلث كوب فقط من عصير المخللات يكفي لتسكين آلام العضلات. كما يساعد عصير المخللات في تخفيف آلام العضلات أسرع، مقارنة بشرب نفس الكمية من الماء. ويعتقد الباحثون أن السبب في ذلك يرجع إلى كون الخل الموجود في عصير المخللات ربما يستطيع إيقاف الإشارات العصبية المسؤولة عن التقلصات العضلية.

4. يحافظ على رطوبة الجسم

إذا أحسست أن جسمك يعاني من الجفاف بعد مجهود بدني طويل وشاق، فمن شأن تناول مشروب يحتوي على الصوديوم أن يساعد جسمك على استعادة توازن السوائل، أسرع. ويعتبر الصوديوم عنصراً أساسياً يفقده الجسم أثناء التعرق. ونظراً لتوفر الصوديوم في عصير المخللات بنسب كبيرة، فقد يكون تناول كوب منه الحل الأمثل ليستعيد جسمك رطوبته.

5. قد يساعدك على التخسيس

تؤكد العديد من الدراسات أن الخل يحسن عملية التمثيل الغذائي ويحرق الدهون ويقلل الشهية بشكل طبيعي. وقد يشكل احتساء قليل من عصير المخللات إضافة صغيرة إلى نظامك الغذائي، يمكنها أن تحدث فرقاً كبيراً.

6. يحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم

أظهرت دراسة أن شرب الخل قبل أية وجبة، ولو بكمية صغيرة، قد يفيد صحتك. كما يعتقد خبراء الطب أن الخل يمكنه مساعدة مرضى السكري. فقد أظهرت دراسة أخرى أن حمض الخل أو حمض الأسيتيك المتوفر في الخل، يقلل من إنتاج الجلوكوز في الجسم.

7. غني بمضادات الأكسدة

عصير المخلل غني بفيتاميني C و E، وهما عنصران أساسيان يساعدان على حماية جسمك من الجذور الحرة الضارة. كما يساعد فيتامينا C و E على تعزيز نظام المناعة لديك، من بين جملة من الفوائد الأخرى التي يقدمانها لجسمك.

هل تشرب عصير المخللات؟ هل سبق لك أن لاحظت تأثيرات ذلك على جسمك؟ أخبرنا عن تجربتك مع عصير المخللات في قسم التعليقات.

الجانب المُشرق/الصحة/7 أشياء قد تحدث لجسمك إذا بدأت في شرب عصير المخللات
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك