الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

تسريحة ذيل الحصان وما يمكن أن يحدث لشعرك عند الإكثار منها

أحياناً تكون تصفيفة ذيل الحصان هي الأسهل والأكثر عملية. يمكنك اعتمادها في المنزل وأنت ترتدين البيجامة، أو عند الخارج مع أصدقائك وأنت ترتدين أزياء غير رسمية، أو حتى على السجادة الحمراء وأنت ترتدين فستاناً أنيقاً وكعوباً عالية، مثلما تفعل ممثلاتك المفضلات كثيراً. لكن من المهم أن تنتبهي للمدة التي تتركين فيها شعرك بهذه التصفيفة. إذا كنت معتادة على شد شعرك بقوة وتركه في هذا الوضع طوال اليوم، فقد تعانين من بعض المشكلات في المستقبل.

نحن في الجانب المُشرق نريدك أن تتمتعي دائماً بأفضل صحة، لذا فنحن نؤمن أنه من الأفضل أن نعلمك بالآثار الجانبية لهذه التصفيفة الشائعة للغاية.

1. قد تصابين بالصداع النصفي

صداع تصفيفة ذيل الحصان هو أمر حقيقي جداً. إنه أحد أنواع الألم الخيفي، وهو ما يعني أن تتسبب الأشياء العادية في حدوث ألم. شعرك لا يشعر بالألم، لكن توجد أعصاب تحت بصيلات الشعر يمكن أن تتأذى من الشد القوي.

2. قد تؤلمك فروة رأسك

كما قلنا من قبل عن صداع تصفيفة ذيل الحصان، فإن الأعصاب التي تتأذى نتيجة للشد القوي قد تتسبب في ألم فروة الرأس أيضاً. هذا الألم يأتي من الجلد والمنطقة المحيطة بكل شعرة أو بصيلة أو حويصلة. لذلك فنهايات الأعصاب المتصلة بكل شعرة تتأثر بالفعل. وستشعرين بالألم بعد فك شعرك.

3. قد تشعرين بآلام في الظهر

قد تكون فروة رأسك تحت ضغط كبير، لا سيما إن كان شعرك كثيفاً. يبدأ الألم في الظهور، وقد ينتشر ليصل إلى العنق والظهر. يحدث هذا لأنك تثيرين الأعصاب الحسية أكثر بدفع شعرك وتثبيته لأعلى. وفي العادة نحن نستعمل ربطة شعر لفعل هذا.

4. قد تسبب تمدد جلد الوجه

شد الشعر على شكل ذيل حصان على نحو مبالغ فيه ليس جيداً لبشرتك بالتأكيد لأنها تفقد مرونتها. وبمرور الوقت، ستبدين أكبر في السن. إذا أبقيت شعرك مشدوداً لأعلى يومياً، فقد تظل بشرتك متمددة على المدى الطويل.

5. قد يتشابك شعرك

اتباع قصة ذيل الحصان لفترات طويلة قد يسبب تقصف وإجهاد شعرك. استعدي لقضاء وقت طويل في فك شعرك المتشابك من العقد ومن ربطات الشعر، وقد يزداد الأمر سوءاً.

6. قد ينقطع شعرك بسهولة

شعرك ضعيف للغاية، لذا فإن شده لوقت طويل ودعمه بقطعة بلاستيكية لن يجعله أقوى. قد يسبب إجهاد الشعر انقطاع خصلاته. سيزداد الأمر سوءاً لو اخترت أن تنامي بتصفيفة ذيل الحصان.

7. قد يؤدي لتساقط الشعر وحدوث الصلع

ثعلبة الشد هي أحد أنواع فقدان الشعر حول خط الشعر، وتحدث هذه الحالة عندما يتعرض للشد والإجهاد. تفقدي فروة رأسك بحثاً عن نتوءات صغيرة. قد تشعرين أيضاً بضعف الشعر وإحساس التقشر. لحسن الحظ، يمكن أن ينمو شعرك على نحو طبيعي مرة أخرى إذا تخليت عن عادة شد شعرك على شكل ذيل حصان لفترة طويلة.

هل عانيت من واحد من هذه الأعراض؟ ما المدة التي تبقين شعرك فيها على شكل ذيل الحصان؟ ما هي قصة الشعر المفضلة لديك؟

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, depositphotos.com
شارك هذا المقال