الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

4 خطوات عليك اتباعها للتخلص من الكرش

1---
42k

يعد الكرش واحداً من أكثر مناطق الجسم بُخلاً، فهو لا يحب توديع مدخراته. ومع ذلك، فهناك تمارين يمكنها مساعدتك في الحصول على اللياقة بشكل سريع إن اتبعت النهج الصحيح.

سنخبرك في الجانب المشرق عن المراحل الأساسية التي يجب على كل شخص المرور بها للتخلص من السنتيمترات الإضافية في منطقة البطن.

المرحلة #1. إعادة النظر في نظامك الغذائي

حاول تقليل كميات السكريات والكربوهيدرات في نظامك الغذائي: فليحل الشاي محل المشروبات الغازية، والمكسرات والفواكه محل الحلويات، والعسل محل السكر! وتناول المزيد من الخضار والألياف!

المرحلة #2. التخلص من الوزن الزائد

اركض لـ 30 دقيقة في اليوم وسترى في فترة وجيزة تغيرات إيجابية في شكل جسمك. وإن كان الركض لـ 30 دقيقة صعباً عليك في البداية، فيمكنك الجمع بين المشي والركض. يحرق الركض سعرات حرارية أكثر من المشي، فهو يحرق ضعف عدد السعرات الحرارية.

اسبح لمدة 30 دقيقة على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع. اختر النمط والسرعة التي تفضلها. النقطة الأهم هنا: الاستمرار في الحركة، لأن أي تمارين في الماء ستساعدك على إنقاص الوزن: ساعة واحدة من السباحة المكثفة قد تساعدك على حرق 500 سعرة حرارية.

يعد ركوب الدراجة أحد التمارين الأساسية التي يمكنك المواظبة عليها لإنقاص الوزن. كرر ذلك 2-3 مرات في الأسبوع بسرعة مريحة لك.

المرحلة #3. تقوية عضلات البطن

تمارين الكارديو ستساعدك على التخلص من الوزن الزائد، لكنها لن تجعل بطنك مسطحة تماماً. عليك اتباع نهج مزدوج يساعدك على إنقاص وزنك وتقوية عضلاتك في آن واحد.

يعد “الشفطتمريناً ممتازاً. ولعمله، ما عليك سوى إخراج كل الهواء من رئتيك، وسحب عضلات بطنك باتجاه العمود الفقري، وحبس أنفاسك لـ 15-20 ثانية. كرر العملية 10 مرات، 3-4 مرات في اليوم. وبعد بضعة أسابيع، ستلاحظ أن خصرك أصبح أصغر.

اللوح” تمرين بسيط لكنه فعال. كرر هذا التمرين 2-3 مرات يومياً ولمدة 30 ثانية، مع زيادة المدة تدريجياً.

إلى جانب حرق السعرات الحرارية وجعل عضلات البطن أقوى، يساعد هذا التمرين أيضاً على تحسين وضعية الجسم ويخفف من إجهاد الظهر.

المرحلة #4. تخفيف الضغط عن عضلات الجسم

الطحن”: سيجعل هذا التمرين عضلات بطنك وجذعك أقوى. وستؤدي تقوية الجذع إلى إزالة الضغط عن مجموعات العضلات الأخرى. جرّب أنواعاً مختلفة من تمرين الطحن لتقوية عضلات بطنك.

رفع الساق”: استلقي على ظهرك وضع يديك على الأرض للحفاظ على توازن جسمك. ارفع ساقيك ببطء 10-15 مرة. ستبدأ في ملاحظة التقدم في غضون 30 يوم فقط.

مكافأة

بعد الانتهاء من التمارين، خذ حماماً بارداً! فدرجات الحرارة المنخفضة لا تساعد فقط على تقليل كمية حمض اللاكتيك، الذي يتسبب في آلام العضلات، بل وتحرق أيضاً سعرات حرارية إضافية من خلال جعل الجسم يعمل بشكل أكثر للحفاظ على دفئه.

ما الطرق التي استخدمتها لإنقاص الوزن الزائد من خصرك؟ أخبرنا في قسم التعليقات أدناه!

1---
42k
شارك هذا المقال