الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

3 أيام من الحمية العسكرية ستلتهم وزنك الزائد التهاماً

الحمية العسكرية هي نظام غذائي قصير المدة، يمكنه أن يساعدك على خسارة ما يقرب من 5 كيلوجرامات في وقت قصير جداً. وقد أظهرت دراسة حديثة، أن خسارة الوزن هي الأُمنية المرغوبة من أكثر الناس. إن كنت من بين الناس الذين يحذوهم ذات الأمل بإنقاص الوزن، فيمكنك تجربة الحمية المذكورة وخسارة الوزن الزائد دون الاضطرار إلى حرمان نفسك من الولائم والعزائم، أو مخاصمة النقانق والمثلجات!

نود في الجانب المشرق أن نشارككم هذا النظام الغذائي المعروف بالحمية العسكرية والذي يستمر لثلاثة أيام لا غير، لعله يحقق إحدى أكبر أمانيّكم لهذا العام.

لماذا تحظى هذه الحمية بشعبية كبيرة؟

واحدة من أهم مزايا هذا النظام الغذائي هي أنه يستمر لمدة 3 أيام فقط. يقول متبعوه إنه يمكّنك من فقدان ما يصل إلى 5 كيلوجرامات في فترة زمنية قصيرة جداً! لكن لا يمكنك تحقيق هذه لنتائج إلا إذا اتبعت خطة الطعام بالحرف.

أحد الأسباب الأخرى التي تفسر شعبية هذا النظام هي سهولته. لست بحاجة إلى حساب السعرات الحرارية وشراء قائمة طويلة من المكملات الغذائية باهظة الثمن. كل ما يتطلبه هذا النظام الغذائي هو أطعمة عادية يمكنك العثور عليها في أقرب محل بقالة.

هذه الحمية قادرة على تنحيفك في ظرف وجيز، لأنها تقوم على فكرة زيادة نسبة حرق السعرات الحرارية داخل الجسم. ستتمكنين من التخلص من كتلة الدهون بتقليل السعرات الحرارية التي تتناولينها، لكنها ليست حمية تجويع عادية على الإطلاق. ورغم أن الحمية العسكرية منخفضة السعرات الحرارية، إلا أنها توفر لك الطاقة التي تحتاجينها لتأدية مهامك اليومية على أكمل وجه. وتعد الدهون الصحية والكربوهيدرات والبروتينات أهم العناصر الغذائية التي ترتكز عليها الحمية العسكرية.

اليوم الأول

— وجبة الإفطار: كوب من أحد المشروبات الساخنة (قهوة أو شاي) وشريحة واحدة من الخبز (يفضل أن يكون من الحبوب الكاملة) وملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني بالإضافة إلى نصف ليمونة هندية.
— وجبة الغداء: كوب من أحد المشروبات الساخنة (قهوة أو شاي)، وشريحة من الخبز، ونصف كوب من التونة.
— وجبة العشاء: حوالي 85 جراماً من أي نوع من أنواع اللحوم (مطبوخ في الماء المغلي أو بالبخار) وكوب واحد من الفاصوليا الخضراء ونصف موزة وتفاحة صغيرة، كما يمكنك أن تمتّعي نفسك بكوب واحد من آيس كريم الفانيلا (يا لها من حمية لذيذة!).

اليوم الثاني

— وجبة الإفطار: شريحة واحدة من الخبز (يفضل أن يكون من الحبوب الكاملة)و بيضة مسلوقة ونصف موزة.
— وجبة الغداء: بيضة مسلوقة أخرى و5 شرائح من البسكويت المملح بالإضافة إلى كوب من الجبن القريش.
— وجبة العشاء: أصبعا نقانق (أصبحت هذه الحمية أكثر إثارة للاهتمام!) دون خبز، ونصف كوب من الجزر وكوب من البروكلي بالإضافة إلى نصف موزة يمكنك غمرها في نصف كوب من آيس كريم الفانيلا (إنك تستحقين هذا!).

اليوم الثالث

— وجبة الإفطار: 5 شرائح من البسكويت المملح مع شريحة من جبن الشيدر وتفاحة صغيرة.
— وجبة الغداء: شريحة من الخبز (يفضل أن يكون من الحبوب الكاملة) وبيضة واحدة (غداء خفيف).
— وجبة العشاء: كوب من التونة، بالإضافة إلى جزئك المفضل من وجبة عشاء هذه الحمية: نصف موزة مع كوب كامل من آيس كريم الفانيلا!

توصياتنا

إذا كنت ترغبين في تحقيق نتائج أفضل، اتبعي الحمية العسكرية لمدة 3 أيام، ثم خذي استراحة ترجعين فيها إلى نظامك المعتاد لمدة 4 أيام. وحذار أن تفرطي في تناول الطعام خلال فترة الراحة، إذا كنت لا ترغبين في استعادة وزنك. كرري الحمية الغذائية لعدة أسابيع متتالية حتى تصلي إلى هدفك. ونوصيك باعتماد هذه الحمية لمدة شهر كامل على الأقل.

تعودي على بدء يومك بكوب من الماء. اشربي كوبين من الماء قبل كل وجبة. ذلك أن الماء يملأ حيزاً من معدتك، ويقلل من شهيتك ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. لا تنسي شرب الماء خلال أيام الراحة الأربعة أيضاً.

حاولي إقناع إحدى صديقاتك أو معارفك بالحمية العسكرية وفوائدها، حتى تشجع إحداكما الأخرى وتكملا الطريق إلى النهاية! إذ من شأن هذا الأمر، أن يزيد فرص نجاحك ويساعدك على تحقيق الوزن المنشود.

من المعلوم أن الحد من السعرات الحرارية لا يناسب جميع الناس. ومن الأفضل دائماً أن تستشيري طبيباً متخصصاً قبل الإقدام على أي حمية غذائية. حيث إن اختيار الحمية الغذائية الأنسب لك رهين بحالتك الصحية وتوصيات طبيبك بشكل حصري.

ما رأيك في الحمية العسكرية؟ هل سبق لك تجربتها من ذي قبل؟ شاركينا انطباعاتك وخلاصة تجربتك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة depositphotos