الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 طرق منزلية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي

--1-
13k

يبلغ إجمالي ما ينفقه الناس لتبييض أسنانهم أكثر من 3 ملايير دولار، في عمليات مكلفة للغاية وغير نهائية، إذ تستلزم تكرارها بين الفينة والأخرى. وفي حالة من عدم الادراك التام من قبل معظم الناس، قلما ينتبه أحد إلى أن منازلنا مليئة بالمنتجات التي يمكن أن تساعدنا في الحصول على ابتسامة هوليوودية، طبيعياً وبأقل التكاليف.

نحن في الجانب المشرق نعتقد أن بعض المواد البسيطة يمكن أن تؤتي نتائج سحرية إذا استخدمناها بالشكل الصحيح. وهذا هو السبب في أننا على استعداد لتزويدكم بوصفات لتبييض الأسنان، يمكنك تجريبها بكل سهولة وأنت في المنزل.

1. الملح والزنجبيل

المكونات التي نحتاج إليها: الزنجبيل والملح والليمون.

طريقة الاستعمال: نطحن قطعة صغيرة من الزنجبيل (ويمكن القيام بذلك باستعمال مبشرة)، ثم نضيف إليها ربع ملعقة صغيرة من الملح. نقطع شريحة من الليمون لنعصرها في الخليط، ونمزجه بشكل جيد. ثم نستعمله كمعجون بفرشاة الأسنان.

2. طين الكاولين

المكونات التي نحتاج إليها: طين الكاولين (الصلصال الصيني الأبيض).

طريقة الاستعمال: يوضع طين الكاولين على الأسنان وتفرك جيداً بالفرشاة بلطف، دون ممارسة أي ضغط كبير عليها. وأخيرا يشطف الفم بالماء.

3. ملح إيبسوم

المكونات التي نحتاج إليها: ماء، وملح إيبسوم (كبريتات المغنيسيوم).

طريقة الاستعمال: نمزج الملح والماء بمقدارين متساويين، ونحرك الخليط حتى يذوب الملح ويتلاشى تماماً. نضع الخليط على الأسنان باستخدام الفرشاة، كما يمكن غرغرة جرعات منه أيضاً، ثم شطف الفم بماء نظيف في الأخير.

4. أوراق نبات النيم

المكونات التي نحتاج إليها: أوراق النيم والماء.

طريقة الاستعمال: توضع أوراق النيم في وعاء من الماء، ثم تترك لتغلى على النار. بعد تصفيتها والحصول على سائل نظيف بارد، يصبح صالحاً لاستخدامه كمحلول لغرغرة الفم بين حين وآخر.

5. زيت جوز الهند وأوراق النعناع

المكونات التي نحتاج إليها: أوراق النعناع وزيت جوز الهند.

طريقة الاستعمال: تسحق أوراق النعناع ثم تضاف إليها كمية من زيت جوز الهند. يتم مزج الخليط بشكل جيد، ثم يستعمل كمعجون بفرشاة الأسنان. لا داعي لأن تستخدم الكثير من النعناع فـ 3-5 أوراق تعتبر أكثر من كافية.

6. بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز

المكونات التي نحتاج إليها: بيروكسيد الهيدروجين ـ صودا الخبز.

طريقة الاستعمال: نقوم بمزج صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 2:1 (ملعقة صودا مقابل ملعقتين من محلول البيروكسيد). نحرك الخليط حتى يتشكل لدينا معجون متماسك، فنستعمله لغسل الأسنان بلطف، مع ضرورة شطف الفم بكمية كبيرة من الماء في النهاية.

7. مسحوق الكاكاو

المكونات التي نحتاج إليها: مسحوق الكاكاو والماء أو زيت جوز الهند.

طريقة الاستعمال: يتم خلط مسحوق الكاكاو مع زيت جوز الهند أو القليل من الماء، ومواصلة تحريكه إلى حين الحصول على معجون. ومن ثم نستعمله بشكل عادي لغسل الأسنان.

8. الخل وصودا الخبز

المكونات التي نحتاج إليها: صودا الخبز وخل التفاح.

طريقة الاستعمال: عليك بخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز. وتحريكها إلى أن تشكل خليطاً متجانساً. اغسل أسنانك بالمعجون الناتج وتذكر أن تشطف فمك بالكثير من الماء بعد كل استعمال.

يرجى الانتباه إلى أن جميع هذه الوصفات يجب أن تطبق بتركيز وعناية فائقين. يمكن استخدام هذه الوصفات ما بين 2-3 مرات في الأسبوع، والمواظبة عليها لعدة أسابيع تليها فترات من الراحة. وإذا شعرت بأي ألم في فمك، أو زادت حساسية أسنانك، فتوقف عن هذه التطبيقات على الفور.

هل توجد طرق أخرى لتبييض الأسنان تعرفها أو تستعملها؟ هل تفضل تبييض أسنانك في المنزل أم في عيادة الطبيب؟ أخبرنا برأيك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com
--1-
13k